استاد الدوحة
كاريكاتير

تخطت سويسرا بهدف ثمين .. السويد تتأهل بصعوبة إلى الدور ربع النهائي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 4 شهر
  • Wed 04 July 2018
  • 10:06 AM
  • eye 399

تأهل منتخب السويد، لربع نهائي كأس العالم، بعدما حقق فوزًا صعبًا على نظيره السويسري، بهدف نظيف، في إطار منافسات دور الـ16 ببطولة كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا.

وسجل إيميل فورسبيرج، هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

وجاءت أولى فرص اللقاء في الدقيقة 7، بعدما سدد السويسري ستيفين زوبير، من على حدود المنطقة، كرة وصلت سهلة إلى يد الحارس، ورد ماركوس بيرج سريعًا، بهجمة مرتدة بعد عدة تمريرات في عمق الدفاع السويسري، سددها مهاجم السويد بعيدًا عن المرمى.

وكادت السويد أن تسجل هدف اللقاء الأول، في الدقيقة 8، بعد خطأ دفاعي فادح، لتصل الكرة إلى بيرج الذي سدد الكرة لتصطدم بمدافع سويسرا وتخرج بعيدًا عن المرمى.

 

محاولات للفريقين والحارسان لها بالمرصاد

استمرت محاولات الفريقين، وكانت أخطر الفرص في نصف الساعة الأول، ونجح الحارسان في إحباطها ببراعة. وشهدت الدقيقة 38، أخطر فرص سويسرا في اللقاء، بعد عدة تمريرات بين زوبير ودزيمايلي، انتهت بوصول الكرة للأخير الذي سدد كرة قوية علت العارضة.

وردت السويد سريعًا على كرة دزيمايلي، فمن ركلة ثابتة من خارج منطقة الجزاء، سدد فورسبيرج، الكرة باتجاه المرمى، لتصطدم بمدافعي سويسرا وتمر بجوار القائم. وواصل لاعبو الفريقين إضاعة الفرص، بعدما أضاع إيكدال، كرة الهدف الأول، بعد عرضية من لوستيج، فشل إيكدال في ترجمتها رغم وجوده وحيدًا أمام المرمى بالدقيقة 41.

وتفنن لاعبو السويد في إضاعة الفرص، وفي الدقيقة 49، أهدر أولا تويفونين، فرصة هدف محقق، بعدما سدد الكرة بعيدًا عن المرمى.

 

هدف رجح الكفة السويدية

شهدت الدقيقة 66، أول أهداف المباراة، بعد تسديدة من إيميل فورسبيرج، من على حدود منطقة الجزاء، لتصطدم بقدم مانويل أكانجي، مدافع سويسرا، وتسكن الشباك.

وكاد إيكدال، أن يضيف الهدف الثاني، بعد تسديدة علت العارضة في الدقيقة 69.

وحاول المنتخب السويسري عقب الهدف، الوصول إلى المرمى، إلا أن الدفاع السويدي وقف حائلاً أمام تلك الهجمات.

وأنقذ أولسين، مرماه من هدف سويسري، في الدقيقة 91، بعد رأسية كادت أن تسكن الشباك، واحتسب الحكم ركلة جزاء للسويد وطرد ميشيل لانج في الدقيقة 94، لكنه قرر احتساب خطأ خارج منطقة الجزاء بعد العودة لتقنية الفيديو دون التراجع عن قرار الطرد، لتنتهي المباراة بفوز السويد 1 - 0.

 

24 عاماً.. في ذاكرة التأهل السويدي

أشادت الصحف السويدية بالهدف الذي سجله إيميل فورسبيرج أمام سويسرا فى الدقيقة 66 من أحداث المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب «كريستوفسكي» ضمن منافسات دور الـ16 لكأس العالم روسيا 2018.

ومر 24 عاما منذ أن وصلت السويد إلى ربع النهائي آخر مرة، في طريقها إلى المركز الثالث في مونديال الولايات المتحدة 1994. أما سويسرا فلم تصل إلى ربع النهائي منذ 1954، في النسخة التي استضافتها.

وقد لعب الإيقاف دوره، إذ غاب عن المنتخب السويسري المدافعان الرئيسيان فابيان شار والكابتن ستيفان ليشتشتاينر، بينما غاب سيباستيان لارسون عن المنتخب السويدي.

وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان في تاريخ نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وخلال الاعوام الـ98 الماضية التقى الفريقان 29 مرة فازت سويسرا بـ11 والسويد بـ10، بينما انتهت 8 لقاءات بالتعادل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي