استاد الدوحة
كاريكاتير

في ختام الدور ثمن النهائي من مونديال روسيا 2018.. الإنجليز يخشون المفاجأة..ومقعد مضمون لإحدى المفاجأتين

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Tue 03 July 2018
  • 8:11 AM
  • eye 290

يأمل المنتخب الإنجليزي عدم اللحاق بركب منتخبات كبرى ودعت مونديال روسيا 2018 باكرا، وذلك عندما يتواجه مع كولومبيا الصعب في الدور ثمن النهائي على ملعب سبارتاك في العاصمة موسكو، وسط آمال عريضة للأسود الثلاثية بمواصلة المسار الذي رسموه بأنفسهم بعد الخسارة شبه المتعمدة امام بلجيكا في آخر مواجهات دور المجموعات سعيا للوصول الى المباراة النهائية بعدما باتت المهمة أكثر سهولة خصوصا بخروج إسبانيا.

وفي مواجهة ثانية سيشهدهااستادكريستوفسكيسيضمن احد المنتخبين السويسري والسويدي مقعداً في الدور ربع النهائي من المونديال في لقاء مباشر بين مفاجأتين، على اعتبار ان سويسرا خطفت مقعدها في الدور ثمن النهائي على حساب صربيا القوية، في حين كانت السويد قد تصدرت مجموعة فيها بطل العالم السابق المانيا الذي ودع البطولة في وقت مبكر جداً.

 

إنجلترا وكولومبيا..مواجهة قوية

مواجهة قوية تلك التي ستجمع المنتخبين الكولومبيوالإنجليزي على ملعب سبارتاك بمدينة موسكو، هي آخر مباراة في دور الستة عشر في روسيا 2018، حيث سيبحث المنتخبان عن مقعد في الدو ربع النهائي سيمكن صاحبه من مواصلة مشوار البطولة نحو النهائي.

ولم يسبق لمنتخب كولومبيا أن فاز على كتيبة الأسود الثلاثة، وتعود آخر مواجهة بينهما إلى دورة فرنسا 1998 عندما فاز الإنجليز بهدفين نظيفين.. وفي روسيا انتظر فريق المدرب خوسيه بيكرمان حتى المباراة الأخيرة في دور المجموعات،التي وضعته ضد السنغال ليحسم صدارة المجموعة، غير أنه لم ينجح سوى نادراً في فرض أسلوبه الهجومي الذي يتمحور حول نجميه البارزين راداميل فالكاو وخيمس رودريجيز الذي تحوم الشكوك حول مُشاركته في هذه المباراة بعد تعرّضه للإصابة أمام السنغال.

وفي المقابل، قدّمت إنجلترا أداء مقنعاً في أول مباراتين في مرحلة المجموعات وأبانت عن فعالية تهديفية عالية، وهي تعوّل خصوصاً على المؤهلات الفردية العالية التي يتمتع بها لاعبون أمثال ديلي ألي وهاري كين، كما أن الصدام القوي الذي جمعه بالمنتخب البلجيكي في آخر مباراة له في دور المجموعات، لا يعكس بالضرورة القوة الحقيقية للفريق الإنجليزي، لاسيّما أن المدرب جاريث ساوثغيت أراح خلالها بعض اللاعبين المحوريين.. وعموما، مواجهة كولومبيا بلاشك أول اختبار حقيقي لهذا الفريق الشاب في هذه البطولة، وسيتعين على لاعبي «الأسود الثلاثة» المضي قدما من خلال خطف بطاقة التأهل الى ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2006، لكن المهمة لن تكون سهلة ضد كولومبيا التي في إمكانها إيذاء دفاع الإنكليز بوجود لاعبين مثل راداميل فالكاو وخوان كوادرادو وكارلوس باكا.

 

التشكيلة المتوقعة

كولومبيا: دافيد أوسبينا، سانتياجو أرياس، دافينسون سانشيز، ييري مينا، جوهان موخيكا، كارلوس سانشيز، ماتيوس أوريبي، خوان كوادرادو، خوان كينتيرو، لويس مورييل، فالكاو.

إنجلترا: جوردان بيكفورد، كايل والكر، جون ستونز، هاري ماجواير، كييران تريبيير، ديلي ألي، جوردان هندرسون، جيسي لينجارد، آشلي يونج، رحيم ستيرلينج، هاري كين.

 

السويد وسويسرا..لقاء غامض

سيبحث المنتخبان السويدي والسويسري عن مكان في الدور ربع النهائي في المونديال الروسي عندما يلتقيان اليوم في سان بطرسبورغ في الدور ثمن النهائي الذي بلغاه بفضل أداء جماعي بعيد عن الاعتماد عن نجم بعينه وبشكل يعد مفاجئا، على اعتبار ان سويسرا حلت ثانية في المجموعة الخامسة خلف البرازيل وتفوقت على المنتخب الصربي القوي، بينما تصدرت السويد المجموعة الخامسة التي شهدت تسجيل كبرى المفاجآت بخروج المنتخب الألماني حامل اللقب.

وكافحت كل من السويد وسويسرا بالأسلحة التي تمتلكانها: الكرات الطويلة والصلابة للسويد، والأداء الجماعي الجيد والدفاع الفعال لسويسرا.

وتأهل المنتخب السويدي الى ثمن النهائي بعد فوزه المقنع على المكسيك بثلاثية نظيفة في مباراته الاخيرة ضمن المجموعة السادسة..ويحلم السويديون بتكرار انجاز عام 1994، عندما وصل جيل توماس برولين الى نصف نهائي كأس العالم في الولايات المتحدة، واحتل المركز الثالث.

وفي المقابل، أبان المنتخب السويسري عن انضباط كبير خصوصا امام البرازيل في البداية بتعادل ثمين ثم حقق فوزا لافتا على نجوم صربيا، وضمن تأهله في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة بالتعادل مع كوستاريكا.

وبلغت سويسرا ثمن النهائي للمرة الرابعة في آخر خمس مشاركات وتعلق آمالها في العبور الى ربع النهائي للمرة الأولى منذ العام 1954 على نجميها غرانيت تشاكا وشيردان شاكيري.

والتقى المنتخبان 29 مرة خلال الاعوام الـ98 الماضية، وكان الفوز من نصيب السويسريين 11 مرة، مقابل 10 انتصارات للسويد. الا انها المرة الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان في بطولة كبرى.

 

التشكيلة المتوقعة

السويد: روبين أولسن، ميكايل لوستيج، فيكتور ليندلوف، أندرياس جرانكفيست، لودفيج أوجوستينسون، فيكتور كلايسون، جوستاف سفينسون، ألبين إيكدال، إيميل فورسبرج، ماركوس بيرج، أولا تويفونين.

سويسرا: يان سومر، مايكل لانج، يوهان دجورو، مانويل أكانجي، ريكاردو رودريجيز، فالون بيهرامي،جرانيت شاكا، شيردان شاكيري، بليريم دزيمايلي، ستيفين زوبير، جوسيب درميتش.

التعليقات

مقالات
السابق التالي