استاد الدوحة
كاريكاتير

في مفاجأة مدوية.. «النمر الكوري» يبطل مفعول الماكينات الألمانية

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 5 شهر
  • Thu 28 June 2018
  • 10:04 AM
  • eye 366

ودع المنتخب الألماني، حامل لقب نسخة 2014، بطولة كأس العالم روسيا 2018، في مفاجأة مدوية، بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «كازان» ضمن منافسات الجولة الختامية بدور المجموعات بمونديال روسيا.

وسجل هدفي المنتخب الكوري كيم يونج جون (92)، وسون هيونج مين (96)، ليتأكد تأهل السويد في الصدارة والمكسيك كوصيف عن المجموعة السادسة.

واستحوذ المنتخب الألماني على الكرة بشكل تام خلال ربع الساعة الأول، ولكن دون تهديد يذكر على مرمى الحارس الكوري.

وكاد المنتخب الكوري أن يخطف الأسبقية في الدقيقة 19 بعدما أفلت مانويل نوير، حارس ألمانيا، الكرة من بين يديه عقب تسديدة يونج جونج، قبل أن يتدارك قائد المانشافت خطأه ويبعد الكرة قبل وصول سون هيونج مين.

وأضاع سون فرصة للتسجيل في الدقيقة 25، بعدما تهيأت الكرة له داخل منطقة الجزاء، عقب ارتباك دفاعي واضح، إلا أنه سددها بعيدًا عن المرمى.

وكان ماتس هوميلز، مدافع ألمانيا قريبًا من التسجيل في الدقيقة 39، بعد مجهود فردي رائع، إلا أن هيون أوه جو، حارس كوريا الجنوبية، نجح في التصدي لتسديدته القريبة.

 

فرص ضائعة وتألق الحارس الكوري

تألق الحارس الكوري بعدما أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 48، بعدما أبعد رأسية ليون جوريتسكا من على خط المرمى.

وأضاع تيمو فيرنر فرصة خطيرة للتسجيل بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء إلا أنها علت المرمى في الدقيقة 50.

وسدد فيرنر كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 64، إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن، وذلك قبل أن يوقف الحارس هيون أوه، رأسية البديل ماريو جوميز في الدقيقة 68.

وكاد سون أن يخطف هدفا لكوريا الجنوبية في الدقيقة 79، إلا أن تسديدته مرت بسلام بجوار القائم الأيمن للحارس نوير.وأطلق رويس تسديدة خادعة في الدقيقة 83، إلا أنها انحرفت لتخرج بعيدة عن المرمى الكوري قليلاً.

 

مسلسل إضاعة الفرص يتواصل

واصل هوميلز مسلسل إضاعة الفرص بعدما فشل في وضع الكرة في المرمى برأسه في الدقيقة 87، رغم أنه كان غير مراقب.

وسجل كيم يونج جون، هدفا قاتلا لكوريا في الدقيقة 92 بعدما استغل كرة عائدة من الدفاع الألماني. وألغى الحكم الهدف في البداية بحجة التسلل، إلا أن تقنية الفيديو أقرت بصحته.

وأضاف سون الهدف الثاني في الدقيقة 96 بعد قطع الكرة من مانويل نوير المتقدم في إحدى هجمات المانشافت، ليسددها نجم توتنهام في المرمى الخالي.

 

السويد تكتسح المكسيك وترافقها لدور الـ16

اكتسح المنتخب السويدي نظيره المكسيكي بثلاثية نظيفة، امس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة، لمونديال 2018.

وسجل أهداف المنتخب السويدي، لودفيج أوجوستينسون في الدقيقة 50، وأندرياس جرانكفيست من ركلة جزاء في الدقيقة 62، وكان الثالث من توقيع المكسيكي إدسون ألفاريز، بالخطأ في مرمى فريقه، بالدقيقة 74.

واحتل المنتخب السويدي صدارة المجموعة السادسة، برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على الوصيف المكسيكي، بعد توديع ألمانيا، حاملة اللقب، للبطولة بالهزيمة أمام كوريا الجنوبية 0 – 2.

وبدأ المنتخب المكسيكي المباراة بضغط عالٍ على نظيره السويدي، وجاءت أول فرصة في اللقاء لإيميل فورسبيرج، الذي سدد ركلة حرة مباشرة بطريقة رائعة، في الدقيقة 5، لكن الحارس المكسيكي أوتشوا تصدى لها.

وأهدر كارلوس فيلا، فرصة التقدم للمنتخب المكسيكي في الدقيقة 17، عندما تسلم تمريرة رائعة من هيرفينج لوزانو، لكنه سدد بعيدا عن الشباك.

وأرسل السويدي، أولا تويفونين، عرضية رائعة في الدقيقة 18، قابلها زميله فورسبيرج برأسية قوية، لكنها لم تكن دقيقة لتسكن شباك أوتشوا.

ورغم استحواذ المنتخب المكسيكي على الكرة، بنسبة 62% في الشوط الأول، لكن السويد كانت الأخطر والأكثر فاعلية.

وجاءت بداية الشوط الثاني سريعة من المنتخب السويدي، عندما افتتح لودفيج أوجوستينسون التسجيل في الدقيقة 50، بعد تمريرة من فيكتور كلايسون.

ونجح أندرياس جرانكفيست في تسجيل الهدف الثاني، في الدقيقة 62، من ركلة جزاء بعد تدخل هيكتور مورينو على ماركوس بيرج، في منطقة العمليات.

وتكبد المنتخب المكسيكي الهدف الثالث، من لاعبه إدسون ألفاريز، في الدقيقة 74، عندما سجل بالخطأ في مرماه .ورغم سيطرة المنتخب المكسيكي على الكرة، إلا أنه بدا تائهاً على أرضية الملعب، لتنتهي المباراة بهزيمته 0 – 3.

التعليقات

مقالات
السابق التالي