استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد أن تخطت صربيا بهدفين .. البرازيل تتأهب لـ«كلاسيكو» لاتيني مع المكسيك

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Thu 28 June 2018
  • 9:59 AM
  • eye 287

تأهلت البرازيل إلى ثمن نهائي كأس العالم 2018، امس الأربعاء، بالفوز على صربيا 2 - 0،على ملعب أوتكريتي أرينا، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وأحرز باولينيو «د. 36» وتياجو سيلفا «د 68»، هدفي اللقاء. وتصدّرت البرازيل بذلك المجموعة، برصيد 7 نقاط، لتتأهّل لملاقاة المكسيك، وصيفة المجموعة السادسة.

وتجمّد رصيد المنتخب الصربي عند 3 نقاط، ليودع المونديال مبكرا، بعدما رافقت سويسرا البرازيل إلى الأدوار الإقصائية، رغم تعادلها مع كوستاريكا «2 – 2».

ولم يجر مدرب المنتخب البرازيلي، تيتي، أي تغييرات على تشكيلته الأساسية، التي انتصر بها على كوستاريكا 2 - 0، فلعب جابرييل خيسوس كرأس حربة، أمام نيمار وويليان وفيليبي كوتينيو.

وفي المقابل، أجرى مدرب صربيا ملادن كرستاييتش، 3 تعديلات على تشكيلته التي خسرت أمام سويسرا 1 - 2، فأفسح برانيسلاف إيفانوفيتش، ودوسكو توسيتش، المجال أمام أنتونين روكافينا، وميلوس فيليكوفيتش، بالخط الخلفي، فيما شارك آدم ليايتش مكان لوكاميليفويفيتشفي خط الوسط.

 

الإصابة أرغمت مارسيلو على الخروج

أرغمت الإصابة البرازيلي مارسيلو على الخروج من الملعب، في الدقيقة العاشرة، حيث دخل مكانه فيليبي لويس.

لكن البرازيل بقيت مسيطرة على المجريات، دون أن تتمكّن من تهديد المرمى الصربي بشكل حقيقي، حتى الدقيقة الخامسة والعشرين، عندما مرّر خيسوس الكرة بين قدمي المدافع، إلى نيمار في الناحية اليسرى، لكن الحارس فلاديمير ستويكوفيتش أبعد الخطورة.

وكسر خيسوس مصيدة التسلل، وانطلق بالكرة من الناحية اليسرى، بعد تمريرة من نيمار، قبل أن يراوغ مدافعا صربيا ويسدد بيمناه، لكن سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتشوقف أمام محاولته، في الدقيقة التاسعة والعشرين.

وردّت صربيا في الدقيقة 34، بعدما أرسل دوسان تاديتش كرة أمام المرمى، حاول ألكسندر متروفيتشتسديدها خلفية مقصية، لكنها ذهبت بعيدة.وافتتحت البرازيل التسجيل في الدقيقة 36، عندما أرسل كوتينيو كرة طويلة إلى باولينيو، الذي أسقطها من فوق الحارس ستويكوفيتش.

 

اندفاع صربي من أجل التعادل

بدأ المنتخب الصربي الشوط الثاني بحثا عن التعادل، وكاد أن يتحقّق له ذلك، عن طريق البرازيلي ميراندا، الذي أبعد عرضية صربية فوق مرمى فريقه، بالدقيقة 56.

وحاول الحارس البرازيلي، أليسون بيكر، إبعاد كرة من أمام مرماه، لترتد لمتروفيتش الذي تابعها برأسه، لكن المدافع تياجو سيلفا شتّتها، في الدقيقة 61.

ومرّت كرة دوسان تاديتش بجانب المرمى البرازيلي، قبل أن يمسك أليسون برأسية جديدة من متروفيتش، في الدقيقة 65.

ودخل فرناندينيو في تشكيلة البرازيل بدلا من باولينيو، بينما عزّز السيليساو تقدّمه في الدقيقة 68، إثر ركلة ركنية نفّذها نيمار على رأس تياجو سيلفا، الذي دكّها في الشباك.

وشارك ريناتو أوجوستو في تشكيلة البرازيل، بدلا من كوتينيو، فيما أهدر نيمار 3 فرص لتسجيل الهدف الثالث، في الدقائق 82 و86 و90 + 3، لتنتهي المباراة (2 - 0) لصالح السامبا.

 

 

كوستاريكا تودع المونديال بنقطة من أنياب سويسرا

تعادل منتخبا سويسرا وكوستاريكا بنتيجة 2 - 2، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم.

وأحرز بليريم دزيمايلي الهدف الأول لسويسرا في الدقيقة 31، وأضاف جوزيب دراميتش الهدف الثاني في الدقيقة 88، بينما سجل كيندال واتسون هدف كوستاريكا الأول في الدقيقة 56، ويان سومر بالخطأ في مرماه في الدقيقة 93.

وارتفع رصيد سويسرا إلى 5 نقاط في المركز الثاني، خلف البرازيل، لتتأهل للدور الثاني وتواجه السويد، بينما خطفت كوستاريكا أول نقطة في البطولة، قبل توديع منافسات المونديال من الدور الأول.

وبدأ المنتخب الكوستاريكي، أولى هجمات اللقاء في الدقيقة 5، عن طريق جويل كامبل، بعدما باغت الحارس بتسديدة قوية، تصدى لها سومر، لتعود إلى سيلسو بورخيس، الذي سدد كرة رأسية نجح سومر في إبعادها لترتطم بالقائم.

وحرمت العارضة، دانييل كوليندريس، لاعب كوستاريكا، من هدف رائع في الدقيقة 9، بعد تسديدة من على حدود المنطقة، بطريقة رائعة.

وشهدت الدقيقة 16، أولى فرص سويسرا الخطيرة، بعد تسديدة من ماريو جافرانوفيتش، مرت بجوار القائم الأيسر.

وكاد برايان أوفييدو، أن يسجل هدف التقدم لكوستاريكا في الدقيقة 19، إلا أن سومر تألق وأبعدها إلى ركنية، كما حاول كريستيان جامبوا، ظهير أيمن كوستاريكا، التسديد من خارج المنطقة، إلا أن الحارس كان لها بالمرصاد.

وتمكن دزيمايلي، من تسجيل الهدف الأول لمنتخب سويسرا في الدقيقة 31، بعدما وصلته تمريرة رائعة من بريل إمبولو، وسط خروج للحارس كيلور نافاس، لتذهب إلى دزيمايلي الذي سددها بكل قوة في المرمى.

التعليقات

مقالات
السابق التالي