استاد الدوحة
كاريكاتير

الإسبان يتأهبون لملاقاة أصحاب الأرض .. المغرب يودع المونديال بتعادل مثير مع إسبانيا

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Tue 26 June 2018
  • 10:01 AM
  • eye 335

تعادل المنتخب الإسباني مع نظيره المغربي بهدفين لمثلهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم المقامة في روسيا.

وسجل أهداف المنتخب الإسباني إيسكو في الدقيقة 19، وإياجو أسباس في الدقيقة 93، بينما جاءت ثنائية المنتخب المغربي بتوقيع خالد بوطيب ويوسف النصيري في الدقيقتين 14 و81، من زمن اللقاء.

وسيواجه المنتخب الإسباني صاحب صدارة المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، نظيره الروسي صاحب الأرض في دور الـ16 من البطولة، بعد تعادل المنتخب البرتغالي مع نظيره الإيراني.

وبدأ المنتخب الإسباني اللقاء بالسيطرة على الكرة من أجل الحصول على الأسبقية، لكن المنتخب المغربي ضغط بقوة على نجوم لاروخا لمنعهم من تناقل الكرة بين أقدامهم.

وافتتح خالد بوطيب، التهديف للمنتخب المغربي بعد خطأ قاتل من سيرجيو راموس وإنييستا في منطقة الوسط، ليقطع مهاجم المغرب الكرة وينفرد بالحارس ديفيد دي خيا، ويسجل الهدف الأول في الدقيقة 14.

 

إيسكو يحرز التعادل 

نجح إيسكو في تسجيل هدف التعادل للمنتخب الإسباني بعد تعاون ثلاثي مع كوستا الذي مرر لإنييستا الذي بدوره مرر لنجم ريال مدريد الخالي من الرقابة أمام الحارس منير المحمدي، في الدقيقة 19 من زمن اللقاء.

وجاء الظهور الهجومي الأول للمغرب بعد فرصة بوطيب، عندما سدد حكيم زياش بقدمه اليسرى لكن تسديدته مرت فوق عارضة الحارس ديفيد دي خيا في الدقيقة 43.

وأهدر دييجو كوستا، فرصة تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الإسباني بعدما فشل في استغلال العمل الرائع من إنييستا من الجبهة اليسرى والذي أرسل عرضية أرضية رائعة لكن مهاجم أتلتيكو مدريد وصل متأخرا في الدقيقة 46.

وواصل المنتخب الإسباني سيطرته في الشوط الثاني على الكرة، بينما نظيره المغربي لم يغير من أسلوب الدفاع المنظم مع اللعب على الهجمات المرتدة.

وخرج ديفيد دي خيا، حارس مرمى المنتخب الإسباني بصورة رائعة من مرماه ليمنع مبارك بوصوفة من تحويل عرضية حكيم زياش الجميلة لهدف مغربي ثانٍ في الدقيقة 50.

وتصدت العارضة في الدقيقة 55 لتسديدة رائعة من نورالدين أمرابط  من الجبهة اليمنى، وسط ذهول ديفيد دي خيا.

 

النصيري..هدف ثانٍ

نجح يوسف النصيريفي تسجيل الهدف الثاني للمنتخب المغربي من رأسية رائعة من ركلة ركنية في الدقيقة 81.

وفشل البديل ماركو أسينسيو في تحويل عرضية إياجو أسباس لهدف في شباك منير المحمدي بعدما سدد بالرأس بجوار القائم في الدقيقة 86.

وسجل المنتخب الإسباني هدف التعادل عن طريق أسباس الذي حول عرضية أرضية لداني كارفخال بالكعب في شباك منير المحمدي بقرار من الحكم بعدما لجأ لتقنية الفيديو في الدقيقة 93.

 

البرتغال تترك الصدارة لإسبانيا بالتعادل مع إيران

تعادل المنتخب البرتغالي مع نظيره الإيراني، بهدف واحد لكل منهما، في المباراة التي جمعت الفريقين، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم في روسيا.

وسجل ريكاردو كواريزما، هدف البرتغال في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول، وتعادل كريم أنصاري لإيران في الدقيقة 93.

وارتفع رصيد البرتغال إلى 5 نقاط في المركز الثاني، متأخرة عن المتصدرة إسبانيا بفارق الأهداف المسجلة، فيما وصلت إيران إلى 4 نقاط في المركز الثالث.

وكاد كريستيانو رونالدو، أن يقص شريطالمباراة، بهدف أول في الدقيقة 3، بعد اختراق دفاع إيران وتسديد كرة قوية، نجح بيرانوند في التصدي لها.

 

تفكيك الدفاع الإيراني.. ولكن !

رونالدو حاول تفكيك الدفاع المتكتل للمنتخب الإيراني، عبر تسديد كرة من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 39، لكنها وصلت بسهولة إلى الحارس.

وتمكن ريكاردو كواريزما، من التسجيل، عبر هدف رائع في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول، بعد تمريرة بينه وبين أدريان سيلفا، في الجهة اليمنى، ليسدد الكرة بطريقة رائعة لتسكن شباك بيرانوند.

وشهدت الدقيقة 50، اعتراض رونالدو على عدم احتساب ركلة جزاء لصالحه بعد عرقلته من قبل سعيد عزت اللهي، لاعب المنتخب الإيراني، ليقرر حكم اللقاء استكمال اللعب، قبل أن تتدخل تقنية الفيديو، واحتساب ركلة جزاء، أهدرها رونالدو بعد تصد رائع من الحارس بيرانوند.

وشهدت الدقيقة 74، اعتراض لاعبي ومدرب المنتخب الإيراني، على الحكم الأوروجوياني، بعد عدم احتساب ركلة جزاء على كارفاليو، لاعب وسط البرتغال، بعدما عرقل لاعب إيران داخل منطقة الجزاء.

 

بطاقة صفراء لـ«الدون»

حصل رونالدو على البطاقة الصفراء في الدقيقة 83، بعد اعتدائه بالمرفق على مرتضى بوراليجانجي، مدافع إيران، ليرجع حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو، ويمنح المهاجم البرتغالي إنذارا.

وشهدت الدقيقة 89، حالة من الجدل بعد عدم احتساب الحكم لركلة جزاء على سيدريك بعد لمس الكرة باليد، قبل أن يعود إلى تقنية الفيديو، ويحتسب ركلة جزاء، سجل منها كريم أنصاري، هدف التعادل في الدقيقة 93.

وأهدر وحيد أميري، فرصة إحراز هدف الفوز لإيران في الدقيقة 94، بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة ليسددها في الشباك الخارجية.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي