استاد الدوحة
كاريكاتير

هزوا بها شباك منتخب بنما.. سداسية تاريخية تضع منتخب إنكلترا في الدور ثمن النهائي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 5 شهر
  • Mon 25 June 2018
  • 9:58 AM
  • eye 379

بلغ المنتخب الإنكليزي، الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم 2018، بفوزه الكاسح امس الأحد على بنما (6 - 1)، على ملعب نيجني نوفجورود، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة.

أحرز أهداف المنتخب الإنكليزي جون ستونز (8 و40) وهاري كين (22 و45 + 1 من ركلتي جزاء و62)، وجيسي لينجارد (36)، فيما سجّل فيليب بالوي هدف بنما الوحيد في الدقيقة 78.

وارتفع رصيد المنتحب الإنكليزي إلى 6 نقاط، بعد فوزه في المباراة الأولى على تونس 2 - 1، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله منتخب بلجيكا الذي رافقه إلى الدور ثمن النهائي.فيما ودّعت بنما وتونس النهائيات بعد خسارتين متتاليتين لكل منهما.

وفي الجولة المقبلة يوم الخميس، تلعب إنكلترا أمام بلجيكا في قمة المجموعة، فيما تلاقي تونس بنما في مباراة هامشية.

وأجرى مدرب المنتخب الإنكليزي، جاريث ساوثجيت، تعديلا وحيدا على تشكيلته التي تغلبت على تونس، فشارك روبن لوفتوس تشيك، بدلا من المصاب ديلي ألي.

أما مدرب بنما داريو جوميز، فحافظ على قوام تشكيلته الأساسية التي خسرت أمام بلجيكا 0 - 3.

 

تفوق مبكر..والتسجيل بدأ بعد 8 دقائق

كان من المنطقي ان يظهر التفوق الانكليزي منذ دقائق مبكرة حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 8، بعد ركلة ركنية نفّذها كيران تريبير على رأس الخالي من الرقابة ستونز الذي وضعها على يمين الحارس البنمي.

وحاولت بنما الرد سريعا، ومر مايكل موريلو من الناحية اليسرى وأرسل كرة نحو منطقة الجزاء الإنكليزية إلى بيريز الذي ذهبت محاولته بجانب المرمى في الدقيقة 16.

واحتسب الحكم المصري جهاد جريشة، ركلة جزاء لصالح إنكلترا بعد إعاقة جيسي لينجارد من قبل المدافع البنمي فيديل إسكوبار، سددها هاري كين بقوة في الشباك بالدقيقة 22.

وحصلت إنكلترا على ركلة حرة وصلت إلى رأس هاري ماجواير الذي أطاح بها فوق المرمى بالدقيقة32، ثم ترك لينجارد بصمته على المباراة بالهدف الثالث في الدقيقة 36، عندما تقدّم بالكرة وسدد بيمناه من خارج منطقة الجزاء كرة مركّزة في الزاوية العليا اليسرى لمرمى بنما.

 

مهرجان الأهداف يتواصل وأول هدف لبنما

استمر مهرجان أهداف إنكلترا التي أضافت الهدف الرابع في الدقيقة 40، إثر لعبة جماعية وتكتيك خاص لركلة حرة حوّل من خلالها كين الكرة أمام المرمى إلى رحيم سترلينج الذي سدّدها برأسه لينقذها الحارس البنمي قبل أن تصل إلى ستونز الذي تابعها برأسه أيضا في الشباك .ثم سجّل كين هدفه الثاني في اللقاء من نقطة الجزاء أيضا في الدقيقة 45 + 1، بعدما تعرّض اللاعب نفسه للإمساك من قميصه من قبل مدافع بنما.

وهدأ إيقاع اللعب في الشوط الثاني حتى أكمل كين ثلاثيته في الدقيقة 62 بعدما اصطدمت به تسديدة لينجارد وخدعت الحارس البنمي.

واحرز البديل فيليب بالوي الهدف الأول لبنما في تاريخ كأس العالم، بعدما تابع بإتقان ركلة حرة في الشباك بالدقيقة 78، وبعدها كاد سترلينج يدوّن اسمه على لائحة المسجّلبن لكن كرته البعيدة مرت بجوار القائم بالدقيقة 82.

 

تعادل «عادل» بين منتخب السنغال ونظيره الياباني

تعادل المنتخب السنغالي مع نظيره الياباني (2 - 2)، ضمن منافسات الجولة الثانية، من المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2018.

سجل هدفي السنغال كل من، ساديو ماني بالدقيقة 11، وموسى واجي 71، بينما أحرز تاكاشي إينوي 34، وكيسوكي هوندا 78، هدفي اليابان.

وبهذا التعادل، يتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة الثامنة، بـ4 نقاط لكل منهما، أمام بولندا وكولومبيا بدون رصيد.

وبدأ المنتخب السنغالي المباراة بطريقة 4–3 - 3، ومارس ضغطًا عاليًا على لاعبي اليابان.

وشكل الجناحان، ساديو ماني وإسماعيلا سار، خطورة كبيرة على الدفاع الياباني.

وافتتح منتخب السنغال التهديف مبكرًا، في الدقيقة 11، من أول هجمة على مرمى اليابان، حيث أبعد كاواشيما تسديدة من يوسف سابالي، بطريقة خاطئة، لتصطدم بساديو ماني، وتسكن الشباك.

وكاد إسماعيلا سار، أن يسجل الهدف الثاني للسنغال، بعد ضربة مقصية في الدقيقة 22، نجح كاواشيما في التصدي لها بنجاح.

وشكلت الجهة اليمنى لمنتخب السنغال، خطورة كبيرة في الشوط الأول، من خلال سرعات موسى واجي وإسماعيلا سار.

ونجح تاكاشي إينوي، في تسجيل هدف التعادل لمنتخب بلاده، في الدقيقة 34، بعد تمريرة من ناجاتومو وتسديدة على يسار ندياي، في أول اختبار حقيقي للحارس السنغالي.

وأنقذ كاواشيما مرماه في الدقيقة 39، من هدف محقق، بعدما انفرد مباي نيانج، وسدد الكرة ليبعدها الحارس إلى خارج منطقة الجزاء.وانتهى الشوط الأول بالتعادل (1 - 1)، بعد 45 دقيقة متكافئة بين المنتخبين.

وعاد منتخب السنغال للتقدم مرة أخرى، في الدقيقة 71، عن طريق موسى واجي، الذي استقبل كرة عرضية من يوسف سابالي، وسددها بقوة في المرمى.

ونجح البديل كيسوكي هوندا، في تسجيل هدف التعادل لليابان، بالدقيقة 78، بعد خطأ فادح من حارس السنغال في تقدير الكرة، بعد خروجه بشكل خاطئ من مرماه، لتنتهي المباراة بالتعادل (2–2).

التعليقات

مقالات
السابق التالي