استاد الدوحة
كاريكاتير

بداية متعثرة جداً تهدده بالإقصاء المبكر.. هزيمة الأرجنتين أمام كرواتيا تتصدر الصحف العالمية

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 5 شهر
  • Sat 23 June 2018
  • 10:07 AM
  • eye 357

تصدرت الهزيمة المدويةالتي مني بها المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه ليونيل ميسي أمام نظيره الكرواتيبمونديال روسيا 2018 عناوين الصحف الرياضية العالمية الصادرة أمس الجمعة.

وكان «التانغو» بعد تعثره في مباراته الأولى أمام نظيره الآيسلندي بالتعادل معه بهدف لمثلهقد سقط بثلاثية دون رد مساء يوم الخميس الماضي بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة عقدت موقفه في التأهل إلى دور الـ16 بعدما كان قبل بداية البطولة أحد المرشحين للمنافسة على اللقب العالمي.

ويلعب المنتخب الأرجنتينيالذي يقبع بالمركز الرابع والأخير برصيد نقطة وراء آيسلندا بفارق الأهداف مباراته الثالثة والأخيرة بدور المجموعات أمام نيجيريا التي تحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط وراء كرواتيا التي تحتل الصدارة برصيد 6 نقاط والتي ضمنت التأهل للدور المقبل.

 

«أولي»: التانغو في حاجة لمعجزة

عنونت «أولي» أشهر صحيفة رياضية يومية بالأرجنتين على غلافها «مكسورون» في إشارة إلى الهزيمة المذلة التي تعرض لها منتخبها في ثاني مبارياته بالمونديال الروسي والتي أضعفت حظوظه في التأهل بعدما كان يصنف قبل صافرة بداية البطولة العالمية ضمن المرشحين الأوائل للتتويج بلقبها.

وقالت إن المنتخب الذي كان في وضع صعب وبلاعبين لاروح لديهم تم ذبحه بثلاثة أهداف دون رد وأن ميسي لم يفعل أي شيء ولم يظهر (في المباراة).

وأضافت أن المنتخب الأرجنتيني بات في حاجة إلى معجزة من أجل ألا يخرج من الدور الأول للبطولة.

وعلق الناقد الرياضيدييغو ماسياس بنفس الصحيفة: إنه من المروع رؤية الفريق يستسلم مرة أخرى. كم كان من القبيح رؤية ميسي بدون رد فعل تجاه تلك الهزيمة القاسية وفريق لايقدم أي عرض ومدرب مشوش وقادة لم يتمكنوا من النهوض وحارس مرمى لم يكن في المستوى المطلوب.

 

«ماركا»: على عتبة الخروج من الدور الأول

تصدر عنوان «فشل عالمي» في تعليق على صورة لميسي يمسك برأسه ونتيجة المباراة واضحة عليهغلاف اليومية الرياضية الإسبانية «ماركا» المقربة جدا من نادي ريال مدريد الغريم التقليدي لبرشلونة الذي يدافع ميسي عن ألوانه بدوري الليغا.

وأوضحت في تحليلها للمباراة بصفحاتها الداخلية أن الأرجنتين تعرضت إلى الإذلال من قبل كرواتيا بوجود ميسي المفقود في إشارة إلى أنه لم يقدم الأداء الذي كان منتظرا منه.

وتابعت «ماركا» أن الخطأ الساذج للحارس كاباييرو وهدف مودريتش وآخر لراكيتيتش في نهاية المباراة جعلوا المنتخب الأرجنتيني على عتبة الخروج من الدور الأول للمونديال الروسي.

وشددت ماركا على أن كاباييرو - الذي لم يكن أساسيا خلال الموسم المنتهي مع تشيلسي، حيث إنه لم يخض سوى 13 مباراة فقط خلاله من ضمنها ثلاث مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز - أسهم بخطئه الفادح في خسارة منتخب بلاده الذي بات قريبا جدا من الإقصاء من المونديال على الاستمرار فيه.

وأضافت أن المنتخب الأرجنتيني عاش ليلة قاسية جدا بسبب هزيمته المدمرة أمام كرواتيا.

 

«ليكيب»: الإخفاق بالأرقام

أبرزت اليومية الرياضية الفرنسية الشهيرة «ليكيب» هزيمة الأرجنتينأمام كرواتيابثلاثيةدون رد في أعلى غلافها بعنوان «الأرجنتين المذلة».

واستعرضت «ليكيب» العديد من الأرقام في الحديث عن الخسارة التي تعرض لها المنتخب الأرجنتيني في مباراته الثانية بالمونديال الروسي.

وكتبت أن الأرجنتين تعرضت لأكبر خسارةفي كأس العالم منذ هزيمتها أمام ألمانيا 0 - 4 في ربع نهائي مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، أما أكبر هزيمة تعرضت لها في دور المجموعات فكانت عام 1958 أمام تشيكوسلوفاكيا 1 - 6.

ولم تحقق الأرجنتين الفوز في أول مباراتين بالمونديال الروسي بعد التعادل مع آيسلندا والهزيمة أمام كرواتيا ولم يحدث لها مثل هذا الأمر منذ مونديال 1974 بألمانيا الغربية.

الأرجنتين تلقت في مباراتين بكأس العالم 2018 أربعة أهداف وهو نفس العدد من الأهداف الذي تلقته في 7 مباريات خاضتها في كأس العالم الماضية بالبرازيل والتي خسرت فيها المباراة النهائية أمام ألماينا بهدف دون رد.

 

«24 ساتا»: وداعاً ميسي

هللت الصحف الكرواتية وتغنت بالفوز العظيم جدا لمنتخبها علىنظيره الأرجنتيني وحجزه لبطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط.

وعنونت صحيفة «24 ساتا» غلافها الذي حمل صورا للاعبين الثلاثة الذين أحرزوا أهداف كرواتيا بالمباراةبعبارة كتبتها باللغة الإسبانية: وداعا السيد ميسي.

واشارت الصحيفة إلى أن المنتخب الكرواتي تمكن من تحطيم نظيره الأرجنتيني إلى أشلاء وأنه تلاعب به وأحرز ثلاثة أهداف في شباكه أشعرت الكرواتيين كلهم بالسعادة بتأهل منتخبهم للدور المقبل.

وتابعت أن ميسي لم يستطع ان يفعل أي شيء في المباراة وأن كرواتيا قدمت درسا في فنون كرة القدم للأرجنتين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي