استاد الدوحة
كاريكاتير

أدخلته في حسابات متشابكة .. خسارة مذلة للأرجنتين أمام كرواتيا المنطلق

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 5 شهر
  • Fri 22 June 2018
  • 10:06 AM
  • eye 384

ضمن المنتخب الكرواتي التأهل إلى الدور التالي بمونديال روسيا بعدما تغلب على الأرجنتين بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.
وجاءت أهداف كرواتيا عن طريق أنتي ريبيتش (53) ولوكا مودريتش (80)، وإيفان راكيتيتش (91) لتتعقد آمال الأرجنتين في بلوغ الدور التالي.
وارتفع رصيد كرواتيا إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بينما تجمد رصيد الأرجنتين عند نقطة واحدة في انتظار مباراة أيسلندا ونيجيريا، التي سترسم ملامح المجموعة.
وهدد إيفان بيريسيتش مرمى الأرجنتين مبكرًا، بعدما راوغ المدافع جابرييل ميركادو قبل أن يسدد كرة أرضية قوية، إلا أن الحارس ويلى كاباييرو تألق وحول الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 5.
وكاد ماركوس أكونيا، أن يسجل للأرجنتين بعدما اصطدمت كرته العرضية في العارضة بالدقيقة 21 قبل أن تخرج لركلة مرمى.


أحداث متسارعة وفرص ضائعة

توالت الفرص الضائعة للارجنتين واهدر إنزو بيريز فرصة محققة للأرجنتين في الدقيقة 30، بعد خطأ فادح من دفاعات المنتخب الكرواتي، وضع لاعب ريفر بليت أمام المرمى الخالي، إلا أنه سددها بجوار القائم الأيمن.
وفي المقابل أهدر ماريو ماندزوكيتش، مهاجم كرواتيا فرصة محققة في الدقيقة 33 بعدما هرب من الرقابة ولعب رأسية من الوضع طائرًا إلا أنها مرت بجوار القائم.



خطأ فادح قاد لاحراز الهدف الأول

افتتح أنتي ريبيتش، التسجيل لكرواتيا في الدقيقة 53 بعدما استغل خطأ فادح من الحارس كاباييرو الذي فشل في إبعاد كرة ليقدم فرصة ذهبية لمهاجم آينتراخت فرانكفورت من أجل التسحيل.
وتألق دانييل سوباسيتش، حارس كرواتيا بعدما أوقف تسديدة ماكسيميليانو ميزا لترتد للأخير، والذي هيأها بدوره لميسي، إلا أن تدخل إيفان راكيتيتش حول الكرة إلى رلة ركنية في الدقيقة 64.
وقضى لوكا مودريتش، على آمال الأرجنتين في العودة إلى اللقاء بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 80 من تسديدة صاروخية بعيدة المدى.
وأضاف راكيتيتش الهدف الثالث بعدما حصل تمريرة حريرية من البديل ماتيو كوفاسيتش، ليضعها في المرمى الخالي في الدقيقة 91.
 


حسابات عبور الارجنتين للدور المقبل

رهن منتخب الأرجنتين حظوظه في التأهّل إلى ثمن نهائي كأس العالم 2018 بِروسيا، بعد خسارته المُذّلة بِثلاثية نظيفة أمام المنافس الكرواتي.
وبهذا عززت كرواتيا لِصدارتها بِرصيد 6 نقاط، وتمركز الأرجنتين وأيسلندا في المركز الثاني بِنقطة واحدة لِكليهما، وتذيّل نيجيريا اللائحة بِلا شيء.
وعليه، تأهّلت كرواتيا – رسميا – إلى الدور ثمن النهائي، برفقة روسيا والأوروغواي وفرنسا. بينما يبقى ميسي ومنتخبه الأرجنتيني مطالبَين بِالفوز لا غير في جولة إسدال ستار دور المجموعات، إن أرادا تجنّب العودة المُبكّرة إلى الديار (الإقصاء من الدور الأوّل)، وتفادي تكرار السيناريو الأسود لِنسخة 2002 بِاليابان وكوريا الجنوبية، حينما ودّع زملاء عمر غابريال باتيستوتا المونديال من دور المجموعات.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي