استاد الدوحة
كاريكاتير

لتجنب وضع معقد في المجموعة الرابعة.. الأرجنتين بحاجة ماسة للفوز على كرواتيا

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Thu 21 June 2018
  • 9:56 AM
  • eye 362

تبحث الأرجنتين عن الانتصار على كرواتيا في المواجهة التي تجمعهما اليوم على استاد نيجني نوفجورود لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا في روسيا 2018، كي يتجنب رفاق ليونيل ميسي وضعية معقدة قبل المواجهة الأخيرة أمام المنتخب النيجيري، خصوصا عقب الاستهلال المخيب بالتعادل غير المتوقع امام المنتخب الايسلندي في الظهور الأول لهذا الأخير في المونديال.

وبالمقابل، تدخل كرواتيا المواجهة بمعنويات مرتفعة بعدما وقعت على أفضل انطلاقة لها في المونديال منذ 20 عاماً عقب الانتصار على نيجيريا في الجولة الأولى وبالتالي فإن أي نتيجة غير الهزيمة ضد الأرجنتين، ستشكّل خطوة عملاقة نحو الدور ثمن النهائي.

تختلف الحسابات تماماً بالنسبة لكتيبة (الألبيسيليستي)عقب تعادله غير المتوقع ضد منتخب آيسلندا عديم الخبرة، الامر الذي يضع فريق خورخي سامباولي في موقف معقد قبل مواجهة الخصم الأصعب في المجموعة وهو كرواتيا ولكن بالنظر إلى مشواره الصعب في تصفيات روسيا، ليس هناك شك أن منتخب الارجنتين جاهز للعب تحت الضغط.

فبعد المباراة ضد نيجيريا، أكد ماريو ماندزوكيتش أن هدف كرواتيا هو القيام بواجبها على أكمل وجه، ولم لا محاولة تكرار الإنجاز المحقق عام 1998 عندما تخطت فيها الدور الأول في مشاركاتها الأربع السابقة.. وبالمقابل فإن وصيف بطل العالم في النسخة الأخيرة لم يذق حلاوة الانتصار في ثلاث مباريات متتالية في المونديال، حيث كان الانتصار الأخير بنتيجة 1 - 0 ضد بلجيكا في الدور ربع النهائي، لأن مباراة نصف النهائي ضد هولندا حُسمت بركلات الترجيح.

 

التشكيلة المتوقعة

الأرجنتين: ويلفريدو كاباييرو، إدواردو سالفيو، نيكولاس أوتاميندي، جابرييل ميركادو، نيكولاس تاجليافيكو، خافيير ماسكيرانو، ماركوس أكونا، ماكسيميليانو ميزا، ليونيل ميسي، كريستيان بافون، سيرخيو أجويرو.

كرواتيا: دانييل سوباسيتش، سيمي فيرساليكو، ديجان لوفرين، دوماجوج فيدا، إيفان سترينيتش، إيفان راكيتيتش، ميلان باديلي، مارسيلو بروزوفيتش، لوكا مودريتش، إيفان بيريسيتش، ماريو ماندزوكيتش.

 

فرنسا تسعى لظهور مغاير أمام بيرو

سيتعين على فرنسا ان تقدم صورة أفضل من تلك التي قدمتها أمام استراليا في المباراة الأولى للمجموعة الثالثة من نهائيات كأس العالم المقامة حالياً في روسيا عندما تواجه بيرو الساعة السادسة بتوقيت الدوحة على استاد  يكاترينبرج، خصوصا في ظل المستوى الجيد الذي قدمه المنتخب الأميركي الجنوبي في المباراة الأولى امام الدانمارك عندما كان الطرف الأفضل رغم الخسارة وأهدر عديد الفرص لتدارك الهزيمة، من بينها ركلة جزاء كان بالإمكان ان تمنح بيرو نقطة على الأقل.

المنتخب الفرنسي كان خارج دوائر الإقناع رغم النجوم التي تعج بها صفوف بطل العالم عام 1998 حيث احتاج المدرب ديديه ديشامب الى إحداث الكثير من التغييرات من أجل اجتثاث فوز رغم تواضعه لكنه أنقذ ماء وجه الديكة على أمل ان تتغير الصورة.. وبالمقابل لن يكون أمام المنتخب البيروفي سوى المجازفة من أجل تحقيق انتصار يعيد آمال التأهل الى الدور ثمن النهائي في وقت قد تحكم الخسارة على المنتخب الذي عاد الى المونديال للمرة الأولى منذ عام 1982 بالخروج المبكر.

الانتصار قد يمنح المنتخب الفرنسي بطاقة العبور الى الدور ثمن النهائي، بيد ان تاريخ مواجهات فرنسا مع المنتخبات الأميركية الجنوبية لا يبشر على اعتبار ان الديكة فازوا فقط في اربع مباريات من اصل 12 مباراة، منها الانتصار على البرازيل في نهائي مونديال 98 في حين خسروا أربع مباريات وتعادلوا في مثلها..بيد ان حاجة المنتخب البيروفي للانتصار للإبقاء على حظوظ المنافسة قد تدفعه للمخاطرة الهجومية وهو ما قد يكون نافعا للمنتخب الفرنسي الذي سيجد مساحات أكبر للاستفادة من الهجمات المرتدة واستغلال سرعة كيليان مبابي وأنطوان جريزمان.

 

التشكيلة المتوقعة

فرنسا: هوجو لوريس، بينجامين ميندي، سامويل أومتيتي، رفاييل فاران، جبريل سيديبه، بلايز ماتويدي، نجولو كانتي، بول بوجبا، أنطوان جريزمان، كيليان مبابي، أوليفييه جيرو.

بيرو: بيدرو جاليسي، لويس أدفينكولا، ألبرتو رودريجيز، كريستيان راموس، ميجيل تراوكو، ريناتو تابيا، فيكتور يوتون، إيديسون فلوريس، كريستيان كويفا، جيفرسون فارفان، باولو جيريرو.

 

الدانمارك تبحث عن التأهل عبر أستراليا

تكتسي مواجهة الدانمارك واستراليا التي ستقام اليوم على استاد سامرا ارينا في مدينة سامرا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة أهمية بالغة، ففي الوقت الذي يمكن فيه للنقاط الثلاث ان تمنح المنتخب الاوروبي بطاقة العبور الى الدور ثمن النهائي، فإنه ليس امام السوكر روتس سوى الانتصار من اجل إحياء امال المنافسة على التأهل..وبالتالي فإن العبء الأكبر سيكون على المنتخب الأسترالي الذي يدخل المواجهة بخيار الفوز دون سواه بعد سقوطه امام المنتخب الفرنسي في المباراة الأولى بهدف لاثنين رغم العرض القوي الذي قدمه اشبال المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك.. بينما سيكون دافع ممثلي أوروبا إدراكهم بأن حصد ثلاث نقاط يعني بطاقة العبور للأدوار المقبلة.. وتصبّ الإحصائيات في صالح الدانمارك لجهة قدرتها على الفوز بمباريات متتالية للمرة الثانية في تاريخ مشاركاتها بكأس العالم.

وفي الوقت الذي تشير فيه المواجهات المباشرة بين المدربين مارفيك والنرويجي أجي هاريدي الى تفوق المدرب الهولندي الذي تغلب على منافسه ابان كان أجي مدربا للنرويج عام 2008 خلافا الى فوز هولندا على الدانمارك في تصفيات عام 2010..فإن المنتخب الدانماركي يملك سجلا مميزا خاليا من الهزائم طيلة 16 مباراة على التوالي في كافة البطولات (9 انتصارات و7 تعادلات) منذ الهزيمة بهدف يتيم على يد منتخب الجبل الأسود في 11 أكتوبر 2016.

 

التشكيلة المتوقعة

الدانمارك: كاسبر شمايكل، يينس ستريجر لارسن، أندرياس كرايستنسن، سيمون كيار، هنريك دالسجارد، لاسي شوني، توماس ديلاني، كريستيان إركسن، بيوني سيستو، نيكولاي يورجنسن، يوسف بولسن.

أستراليا: ماثيو ريان، عزيز بيهيتش، ترينت ساينسبيري، مارك ميليجان، جوشوا ريسدون، آرون موي، توم روجيتش، مايل جيديناك، روبي كروز، تومي يوريتش، ماثيو ليكي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي