استاد الدوحة
كاريكاتير

اللاعبون الألمان خذلوا جماهيرهم وإعلامهم.. المكسيك تفجر أولى المفاجآت بإسقاط حامل اللقب

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Mon 18 June 2018
  • 9:14 AM
  • eye 304

حقق المنتحب المكسيكي مفاجأة مدوية بإسقاط ألمانيا حاملة اللقب بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي»، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

سجل هيرفينج لوزانو، هدف فوز المكسيك في الدقيقة 35 من عمر اللقاء، ليهدي بلاده 3 نقاط غالية في بداية مشوار المونديال.

وأنقذ جيروم بواتينج، مدافع المانشافت مرمى فريقه من استقبال هدف مبكر بعدما ارتمى بجسده أمام تسديدة لوزانو، في الدقيقة 2، لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية.

ورد تيمو فيرنر، مهاجم ألمانيا بتسديدة خطيرة في الدقيقة الثالثة بعد تمريرة بينية رائعة من جوشوا كيميتش، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

وهدد ماتس هوميلز، مرمى المكسيك في الدقيقة 7 بتسديدة متوسطة القوة من على حدود منطقة الجزاء إلا أن الحارس جييرمو اوتشوا، أمسكها بسهولة.

وأطلق هكتور هيرارا لاعب المكسيك تسديدة قوية من مسافة بعيدة ولكن الحارس مانويل أمسكها دون عناء في الدقيقة 10.

وكاد أن يفتتح هيكتور مورينو التسجيل للمكسيك في الدقيقة 14، من كرة رأسية ولكن نوير نجح في التصدي لها.

وفي الدقيقة 22 سدد كروس كرة يسارية قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس أمسكها بسهولة.

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 35، نجح المنتخب المكسيكي في تسجيل هدف التقدم عن طريق لازانو الذي تلقى تمريرة سحرية من خافيير هيرنانديز «تشيشاريتو»، قبل أن يتخلص من جوشوا كيميتش بمراوغة رائعة ويسدد في الشباك.

وحال تألق الحارس أوتشوا مع العارضة دون تعادل ألمانيا عن طريق توني كروس، بعدما أوقف تسديدته التي جاءت من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 37.

 

من أجل التعادل

دخل المنتخب الألماني الشوط الثاني ضاغطا بحثًا عن هدف التعادل إلا أنه افتقد اللمسة الأخيرة.

وفشل كيميتش في تعديل النتيجة للألمان، بعدما استقبل عرضية بواتينج بضربة مقصية في الدقيقة 65، إلا أنها علت المرمى.وأهدر تيمو فيرنر فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 68 بعدما وصلته كرة أمام المرمى ولكنه سددها عاليًا.

وكاد كروس أن يسجل في الدقيقة 76، إلا أن تسديدته الخطيرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس المكسيكي.وأضاع ميجيل لايون فرصة تسجيل الهدف الثاني للمكسيك وقتل المباراة في الدقيقة 82، بعد هجمة مرتدة خاطفة ولكنه سددها عالية في النهاية.

وحرم القائم الأيمن البديل جوليان براندت من التسجيل في الدقيقة 89، بعدما حول تسديدة جناح باير ليفركوزن إلى ركلة مرمى.

وكانت الصحافة الألمانية، الصادرة امس الأحد، قد احتفت بانطلاق مشوار المانشافت في حملة الدفاع عن لقبه بمونديال روسيا، بمواجهة المكسيك، كما سلَّطت الضوء على تواجد الحارس مانويل نوير، كأساسي في اللقاء.

 

النتيجة خذلت الصحافة الألمانية

خذلت النتيجة الصحافة الالمانية التي احتفت بلاعبيها قبل المباراة حيث تصدرت صورة نوير، غلاف صحيفة «بيلد» الألمانية، وهو يشير بأصابعه الخمسة، معنونة: «أجلبوا لنا البطولة الخامسة».

وسبق وأن توج المنتخب الألماني بكأس العالم في 4 مناسبات، أعوام 1954، و1974، و1990، و2014.

وأضافت الصحيفة: سنبدأ مشوار كأس العالم أمام المكسيك.. القائد مانويل نوير متحمس لخوض المونديال.. أجلبوا لنا الخامسة.

 

المخضرم كولاروف يقود صربيا لفوز ثمين على كوستاريكا

تغلب المنتخب الصربي على نظيره الكوستاريكي، بهدف دون رد، امس الأحد، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، ببطولة كأس العالم 2018.

ويدين المنتخب الصربي بالفضل، للمخضرم أليكساندر كولاروف، ظهير أيسر روما، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد، من ركلة حرة رائعة، في الدقيقة 57.

وبدأ المنتخب الصربي المباراة، بضغط كبير على نظيره الكوستاريكي، من أجل أخذ الأسبقية، حيث وجه أليكساندر ميتروفيتش رأسية قوية، في الدقيقة الثانية، لكنها مرت بسلام.

وكاد جيانكارلو جونزاليز، أن يسجل الهدف الأول للمنتخب الكوستاريكي، لكنه أضاع فرصة محققة، في الدقيقة 12.

وتألق كيلور نافاس، حارس مرمى ريال مدريد، أمام تسديدة الصربي، سيرجي ميلينكوفيتش، من مقصية مزدوجة، بعدما استلم لاعب لاتسيو عرضية كولاروف، في الدقيقة27، قبل أن يحتسب الحكم تسللًا.

وكان المنتخب الكوستاريكي خطيرًا في الهجمات المرتدة، خلال الشوط الأول، بينما امتلك نظيره الصربي الكرة، دون خلق فرص كثيرة.

وبدأ المنتخب الصربي الشوط الثاني بقوة، محاولا افتتاح الأهداف عن طريق أليكساندر ميتروفيتش، في الدقيقة 51، لكن نافاس تصدى لانفراد لاعب صربيا ببراعة.

وواصل المنتخب الصربي سيطرته على الكرة، ليسجل هدفه الوحيد بواسطة كولاروف، نجم روما، من ركلة حرة، في الدقيقة 57.

وحاول المنتخب الكوستاريكي عقب الهدف الصربي، السيطرة على الكرة، وخلق الفرص، لكنه فشل أمام دفاعات منافسه.

وعلى الجانب الآخر، تعامل المنتخب الصربي بحذر، وحاول تسجيل الهدف الثاني عبر المرتدات، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، معلنا انتصار المنتخب الأوروبي، بهدف دون رد.

التعليقات

مقالات
السابق التالي