استاد الدوحة
كاريكاتير

عوّض تسببه في ركلة جزاء .. بولسن يقود الدانمارك للفوز على بيرو بهدف يتيم!

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 5 شهر
  • Sun 17 June 2018
  • 9:41 AM
  • eye 299

تخطى المنتخب الدانماركي امس نظيره البيروفي بهدف ثمين في ثاني مباريات المجموعة الثالثة من كأس العالم روسيا 2018، لتتصدر مع فرنسا ترتيب المجموعة بعد نهاية الجولة الأولى.

وظهر المنتخب البيروفي أقوى في بداية اللقاء، وعينه على تسجيل هدف مبكر يعطيه الأفضلية، لكن الدفاع الدانماركي ظل متفوقا بشكل كبير.

الدقيقة 13 شهدت تسديدة من أندريه كارييو، الجناح الأيمن البيروفي، تصدى لها كاسبر شمايكل بطريقة رائعة.

 

غياب العقل المدبر

ظل المنتخب الدانماركي غائبا عن المشهد الهجومي في ظل غياب العقل المدبر كريستيان إيركسين عن منتصف ملعب منتخب بلاده.

ومن خلال رأسية فارفان في الدقيقة 29 التي علت العارضة، حصلت بها بيرو على ركنية، لكن دون خطورة بعد ذلك، وفي الدقيقة 35 خرج اللاعب ويليام كيفست بسبب الإصابة ليعوضه لاسي شوني في خط وسط المنتخب الإسكندنافي.

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول، حصل ريناتو تابيا لاعب وسط البلانكا روخا على بطاقة صفراء، وفي الدقيقة الأولى من الوقت البديل، احتسب الحكم باكاري جاساما ركلة جزاء للمنتخب اللاتيني بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وفي ركلة الجزاء التي انبرى لها كريستيان كويفا صانع ألعاب بيرو، سددها عالية على يمين شمايكل في المدرجات انطلقت معها صافرة الشوط الأول، وسط بكاء اللاعب الذي التحق بليونيل ميسي في قائمة مهدري ركلات الجزاء بالنسخة الحالية.

وشهد الشوط الثاني محاولات دانماركية للتحرر من الضغط البيروفي، ومحاولات ليست بالقوية.

 

فرصة وعقاب

شهدت الدقيقة 57 فرصة مهدرة جديدة، بعدما مر كويفا من أكثر من مدافع، ليمرر الكرة سهلة لكارييو الذي سدد الكرة لتأتي لزميله إيدسون فلوريس ليسددها بغرابة من داخل منطقة الجزاء خارج الشباك.

ليأتي العقاب سريعا من المنتخب الدانماركي، بهدف ليوسف بولسين قبل دقيقة من مرور ساعة من عمر اللقاء، بهدف من انفراد بالحارس، معلنا عن التقدم.

وكانت بيرو قد استبعدت هدافها التاريخي باولو جيريرو من التشكيلة الأساسية التي واجهت الدانمارك امس حيث أعطى جيريرو، الذي تم رفع الإيقاف عنه في الوقت المناسب قبل كأس العالم، دفعة معنوية كبيرة للفريق القادم من أمريكا الجنوبية الذي يشارك في كأس العالم لأول مرةمنذ 36 عامًا.

لكن المدرب ريكاردو جاريكا اختار إديسون فلوريس وأندريه كاريو وجيفرسون فارفان، الذي يلعب في لوكوموتيف موسكو بطل روسيا، لقيادة هجوم الفريق بالمباراة التي تقام ضمن المجموعة الثالثة.

وخاضت الدانمارك المباراة بدون أي تغييرات إذ قادها صانع لعب توتنهام هوتسبير كريستيان إريكسن.

 

كرواتيا تصطاد نسور نيجيريا وتتصدر مجموعتها

حصد منتخب كرواتيا فوزاً مستحقاً على حساب نظيره نيجيريا بثنائية دون رد، مساء امس، في ملعب كالينينجراد في ختام الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا.

وسجل ثنائية منتخب كرواتيا اللاعب النيجيري أوجينكارو إيتوبو في مرماه في الدقيقة 32 ولوكا مودريتش في الدقيقة 71 من ضربة جزاء ليقتنص المنتخب الكرواتي صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط وتبقى نسور نيجيريا في المركز الأخير بلا نقاط بعد تعادل الأرجنتين مع آيسلندا.

واتسمت المباراة بتفوق واضح للجانب الكرواتي سواء على مستوى السيطرة والاستحواذ أو الفاعلية على المرمى أو التنظيم التكتيكي داخل الملعب وفشلت المحاولات النيجيرية الفردية في إحداث الخطورة على مرمى كرواتيا.

وسيطر منتخب كرواتيا على مجريات الأمور منذ الدقائق الأولى ولكن أداء نيجيريا الدفاعي أغلق المساحات في وجه رفاق لوكا مودريتش للاختراق رغم السيطرة والاستحواذ.. وأبعد الدفاع النيجيري كرة عرضية من فرساليكو يميناً ثم احتسب الحكم خطأ ضد مهاجم كرواتيا ريبيتش.

وفي الدقيقة 32 ، سجل منتخب كرواتيا هدف التقدم من كرة عرضية حولها ماريو مانزوكيتش برأسه لتصطدم باللاعب النيجيري أوجينكارو إيتوبو وتسكن شباكه وتعلن تقدم الكروات.

وبدأ منتخب نيجيريا الشوط الثاني بضغط هجومي وضربة رأس ضائعة من ليون بالوجين ثم تسديدة من موزيس ورد راكيتيتش بتصويبة فوق العارضة، وأضاع كراميرتش تصويبة من عرضية متقنة تحولت فوق العارضة.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح منتخب كرواتيا من خطأ ضد ويليام ترووست إيكونج في منطقة الجزاء ليسجل لوكا مودريتش الهدف الثاني لكرواتيا في الدقيقة 71.

ونال بروزفيتش البطاقة الصفراء للخشونة، وحاول موزيس من الجبهة اليمنى ولكن بلا خطورة وأهدر كوفاسيتش انفراداً بالمرمى لينتهي اللقاء بفوز كرواتيا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي