استاد الدوحة
كاريكاتير

محققاً«الهاتريك» رقم 51.. رونالدو ينقذ البرتغال أمام إسبانيا في مباراة مجنونة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 5 شهر
  • Sat 16 June 2018
  • 10:27 AM
  • eye 447

نجح كريستيانو رونالدو، في قيادة المنتخب البرتغالي لتعادل مثير مع نظيره الإسباني بثلاثة أهداف لمثلها ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بدور المجموعات من بطولة كأس العالم في روسيا في المباراة التي جمعت المنتخبين امس بعدما سجل  قائد برازيل أوروبا هاتريك في شباك ديفيد دي خيا.

وسجل ثلاثية المنتخب الإسباني، ثنائية من دييجو كوستا في الدقائق «24 و55» وهدف من ناتشو  بالدقيقة «58»، بينما ثلاثية المنتخب البرتغالي من توقيع قائد المنتخب كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء في الدقيقة 4 وآخر في الدقيقة 44 ومثله من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 88 محققا الهاتريك رقم 51 في المونديال.

 

ضغط برتغالي

بدأ المنتخب البرتغالي المباراة بشكل جيد بالضغط العالي على نظيره الإسباني من أجل الحصول على اسبقية النتيجة الذي حدث بالفعل عن طريق قائد برازيل أوروبا كريستيانو رونالدو في الدقيقة 4 من ركلة جزاء احتسبت له على تدخل زميله في ريال مدريد، ناتشو فيرنانديز.

ودخل المنتخب الإسباني في أجواء اللقاء بعد الدقيقة 8 عقب صدمة البداية القوية لنظيره البرتغالي بعدما سيطر رجال المدرب فرناندو هييرو على الكرة بنسبة 55%. وحاول ديفيد سيلفا خداع الحارس روي باتريسيو بتسديدة قوية بعد تمريرة من دييجو كوستا لكنها ذهبت بعيدا عن مرمى بطل أمم أوروبا.

ونجح دييجو كوستا في إعادة المنتخب الإسباني للمباراة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة24 من تمريرة طويلة من متوسط ميدان برشلونة، سيرجيو بوسكيتس، تمكن مهاجم أتلتيكو مدريد من استلامها مراوغا دفاعات البرتغال وسجل منها  ليعيد المباراة لنقطة الانطلاق مرة أخرى.

وكاد إيسكو، صانع ألعاب المنتخب الإسباني، أن يسجل الهدف الثاني لبطل العالم 2010 على الطاير لكن تسديدته عادت من العارضة وسط مشاهدة لروي باتريسيو، حارس البرتغال والإعادة التلفزيونية أظهرت عدم اجتياز الكرة خط المرمى في الدقيقة 26.

 

نقطة تحول

تحول كبير في مجريات اللقاء بعد الوصول لنصف ساعة، بسيطرة كبيرة وخطورة من المنتخب الإسباني الذي حقق التعادل عن طريق دييجو كوستا وكاد أن يسجل الثاني بأقدام إيسكو وسط  متابعة من نظيره البرتغالي للعب دون التدخل الفعلي في اللقاء بالسيطرة على الكرة أو بناءهجمات قاتلة على مرمى الحارس ديفيد دي خيا.

ونجح كريستيانو رونالدو في إعادة التقدم للمنتخب البرتغالي من تسديدة مرت بين أقدام الحارس ديفيد دي خيا عقب تمريرة من جيديس لقائد برازيل أوروبا من على حافة منطقة الجزاء وسط تعامل متواضع من حارس مانشستر يونايتد ليمنح التقدم مرة أخرى لبطل اليورو في الدقيقة 44.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب البرتغالي بهدفين من توقيع كريستيانو رونالدو مقابل هدف لإسبانيا سجله دييجو كوستا من مجهود فردي لكن بطل العالم 2010 ملك الكرة بنسبة % 67 واستطاع صناعة 3 فرص للتسجيل لكنه أحرز واحدةفقط ولعب بصورة جيدة بعد البدايةالمتواضعةلكن خطأ دي خيا كلفه التأخر بهدفين في الشوط الأول بينما بطل يورو 2016 كان أكثر فعالية منه بالتسجيل من تسديدتين على مرمى ديفيد دي خيا الذي لعب على الهجمات المرتدة.

 

من أجل التعادل

واصل المنتخب الإسباني على نفس النمط في الشوط الثاني بالسيطرة على الكرة ونجح دييجو كوستا في تسجيل هدف التعادل للمنتخب الإسباني والثاني له بعدما مرر الكرة في مرمى روي باتريسيو عندما عادت رأسية سيرجيو بوسكيتس من العارضة نتيجة ركلة ركنية نفذها ديفيد سيلفا معلنا تساوي الكفتين بهدفين لمثلهما في الدقيقة 55.

وخطف المدافع ناتشو فيرنانديز هدف الأسبقية للمنتخب الإسباني بعدما سدد تسديدة صاروخية في الدقيقة 58 من زمن اللقاء بعد عمل جماعي رائع ليصحح ظهير ريال مدريد خطأه في ركلة جزاء كريستيانو رونالدو.

بالمقابل، خرج جونزاليس جيديس في الدقيقة 80 ودخل اندريه سيلفا وحدث تغيير في استراتيجية فرناندو سانتوس باللعب بمهاجمين في الهجوم لتسجيل هدف التعادل بينما هييرو استبدل ديفيد سيلفا بفاسكيز في الدقيقة 86.

 

هاتريكجديد

استطاع كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي تسجيل هدف التعادل والهاتريك له في الدقيقة 88 من ركلة حرة مباشرة رائعة لنجم ريال مدريد عكس سير أحداث اللقاء بعدما ارتكب جيرارد بيكيه خطأ ضد الدون خارج منطقة الجزاء تسبب في هدف التعادل لبطل أمم أوروبا.

وحاول كريستيانو رونالدو تسجيل سوبر هاتريك بعدما حول عرضية جواو ماريو لرأسية لكنها كانت غير متقنة من قائد البرتغال في الدقيقة 92 لينتهي اللقاء المثير والنهائي المبكر بين البرتغال وإسبانيا بالتعادل 3 - 3.

التعليقات

مقالات
السابق التالي