استاد الدوحة
كاريكاتير

أربع مواجهات لحساب المجموعتين الثالثة والرابعة.. الأرجنتين وفرنسا تستهلان المشوار بلقاءين في المتناول

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 5 شهر
  • Sat 16 June 2018
  • 10:21 AM
  • eye 323

يستهل المنتخب الارجنتيني مشوار المونديال عندما يلتقي المنتخب الايسلندي على ملعب سبارتاك بمدينة موسكو ضمن منافسات المجموعة الرابعة في مواجهة تجمع قمة التناقضات للفوارق الكبيرة بين المنتخبين على مستوى الحضور في نهائيات كأس العالم وسط توقعات بانتصار أول لرفاق ميسي في حملة تحقيق اللقب الثالث، في حين تشهد ذات المجموعة مواجهة تاريخية أولى في النهائيات الكونية تجمع المنتخبين الكرواتي والنيجبري.

ويسجل المنتخب الفرنسي ظهوره الأول في المونديال الروسي عندما يلتقي المنتخب الأسترالي لحساب المجموعة الثالثة في مواجهة تبدو في المتناول بالنسبة لوصيف بطولة اوروبا الأخيرة والمدجج بالنجوم، فيما ستعرف ذات المجموعة لقاء يبدو غامضا بين البيرو والدانمارك.

 

ميسي ورفاقه في اختبار آيسلندي سهل

هي مواجهة التناقضات تلك التي ستجمع المنتخب الارجنتيني بنظيره الايسلندي على اعتبار انها بين بطل سابق لمرتين والمشارك في البطولة للمرة السابعة عشرة ووافد جديد للمرة الأولى على المونديال، يسجل حضوره الأول في البطولة وبكثافة سكانية لأصغر بلد بين البلدان التي بلغت النهائيات.

ورغم تجربته الكبيرة وهجومه الناري بقيادة ليونيل ميسي وآنخل دي ماريا وسيرجيو أجويرو عانى منتخب الألبيسيلسيتي كثيراً في التصفيات لكي يضمن عبوره إلى النهائيات. وفي المقابل، وبعد التأهل إلى دور الثمانية في كأس الأمم الأوروبية 2016، تُعد المشاركة لأول مرة في كأس العالم FIFA إنجازاً عظيماً بحد ذاته بالنسبة للمنتخب الايسلندي.

 

التشكيلة المتوقعة

الأرجنتين: ويلفريدو كاباييرو، إدواردو سالفيو، نيكولاس أوتاميندي، ماركوس روخو، نيكولاس تاجليافيكو، خافيير ماسكيرانو، لوكاس بيجليا، ماكسيميليانو ميزا، ليونيل ميسي، آنخل دي ماريا، سيرخيو أجويرو.

آيسلندا: هانيس هالدورسون؛ هوردور ماجنوسون، راجنار سيجوردسون، كاري أرناسون، بيركير سيفارسون، إميل هالفريدسون، أرون جونارسون، بيركير بيارناسون، جيلفي سيجوردسون، يوهان جودموندسون، يون بودفارسون.

 

«الديكة» يبحثون عن الانتصار

تبدو كفة المنتخب الفرنسي أرجح لتحقيق الانتصار على المنتخب الاسترالي في مستهل مشوار المجموعة الثالثة جراء ما يضمه الديكة من نجوم عالمية ذات طراز فريد جسدت تفوقها من خلال الحصيلة الأفضل في تاريخ مشاركاتها في التصفيات وصولا الى المونديال الروسي، وبالمقابل عانى السوكرروتس الأمرين قبل التأهل عبر الملحقين الاسيوي والعالمي.

ويملك المدرب ديدييه ديشامب ما يكفي من الخيارات والحلول في الخط الهجومي للتوقيع على فوز حافل بالأهداف في مباراته الافتتاحية في كازان. لكن من سينال ثقة المدرب للعب إلى جانب النجم العالمي أنطوان جريزمان والنجم الصاعد كيليان مبابي؟.

وفي المقابل، لن تكون الثقة نفسها حاضرة في الجانب الأسترالي، بعد معاناة التصفيات التي انتهت بالحسم عبر النجم المخضرم تيم كاهيل الذي يسعى لتسجيل هدف خامس ليدخل التاريخ باعتباره قد سجل في اربع دورات رفقة بيليه وأوفي زيلر وميروسلاف كلوزه.

 

التشكيلتان المُحتملتان

فرنسا: هوجو لوريس، بينجامين ميندي، سامويل أومتيتي، رفاييل فاران، جبريل سيديبه، بلايز ماتويدي، نجولو كانتي، بول بوجبا، أنطوان جريزمان، كيليان مبابي، أوليفييه جيرو.

أستراليا: ماثيو ريان، عزيز بيهيتش، ترينت ساينسبيري، مارك ميليجان، جوشوا ريسدون، آرون موي، مايلي جيديناك، ماسيمو لوونجو، روبي كروز، أندرو نابوت، ماثيو ليكي.

 

مواجهة غامضة بين بيرو والدانمارك

المواجهة بين بيرو والدانمارك تبدو غامضة، لكن الشوق للظهور المونديالي سيكون العنوان الأبرز خصوصا من ناحية الفريق الاميركي الجنوبي الذي لم يفلح في التأهل منذ إسبانيا 1982 (36 سنة) وبالمقابل غابت الدانمارك عن النسخة الماضية في البرازيل 2014.

ويُدرك كلا المنتخبين أن حصد النقاط الثلاث سيكون بمثابة قفزة كبيرة نحو التأهل للدور الثاني، فكل نقطة سيكون لها أثر هام فكيف لو كانت الغلة كاملة، خصوصاً أن الترشيحات قد تصب في مصلحة فرنسا لحجز إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة.

بيرو تعول على خط هجوم قوي يضم باولو جيريرو، وجيفرسون فارفان وإيديسون فلوريس، في حين سيكون النجم الأبرز في الدانمارك هو كريستيان إريكسن صاحب الـ11 هدفاً وهو يقوم بدور صانع اللعب والهداف بنفس الوقت، خلافا الى الحارس كاسبر شمايكل الذي سيمضي على خطى والده الشهير بيتر.

 

التشكيلات المتوقعة

بيرو: بيدرو جاليسي، لويس أدفينكولا ، ألبرتو رودريجيز، كريستيان راموس، ميجيل تراوكو، ريناتو تابيا، فيكتور يوتون، إيديسون فلوريس، كريستيان كويفا، جيفرسون فارفان. باولو جيريرو.

الدانمارك: كاسبر شمايكل، يينس ستريجر لارسن، أندرياس كرايستنسن، سيمون كيار، هنريك دالسجارد، وليام كفيست، توماس ديلاني، كريستيان إركسن، بيوني سيستو، نيكولاي يورجنسن، يوراري بولسين.

 

مواجهة غير مسبوقة بين كرواتيا ونيجيريا

في عودتهما إلى نهائيات كأس العالم FIFA، بعد أربع سنوات من مغادرتهما في مرحلة المجموعات والدور ثُمن النهائي توالياً، يتواجه المنتخبان الكرواتي والنيجيري في مباراة غير مسبوقة وواعدة في كالينينجراد.

انتهت المواجهة الأخيرة لكرواتيا ضد منتخب إفريقي في النهائيات العالمية (الكاميرون) بفوز عريض (4 - 0) في نسخة البرازيل 2014. وكان أيضاً آخر فوز كرواتي حتى الآن في هذه المسابقة..وفي المقابل، تحتفظ كتيبة النسور بذكريات رائعة عن مباراتها الأخيرة ضد منتخب من البلقان. صحيح أنها فازت بمباراة واحدة من مبارياتها الست الأخيرة في كأس العالم ضد ممثل أوروبي، وكانت ضد ممثل يوغوسلافيا السابقة، البوسنة والهرسك (1 - 0)، وأيضاً في نسخة البرازيل 2014.

 

التشكيلة المتوقعة

كرواتيا: دانييل سوباسيتش، سيمي فيرساليكو، دوماجوج فيدا، ديجان لوفرين، إيفان سترينيتش، لوكا مودريتش، إيفان راكيتيتش، ايفان بيريسيتش، أندريه كراماريتش، أنتي ريبيتش، ماريو ماندزوكيتش.

نيجيريا: فرانسيس أوزهو، بريان إيدوو، شيهو عبداللـه، كينيث أوميرو، ويليام تروست-إيكونج، ويلفريد نديدي، أوجينكارو إتيبو، فيكتور موسيس، أليكس إيوبي، جون ميكيل أوبي، أوديون إيجالو.

التعليقات

مقالات
السابق التالي