استاد الدوحة
كاريكاتير

فوز متأخر لأوروغواي على مصر.. «النيران الصديقة» تلسع «أسود الأطلس»أمام إيران

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Sat 16 June 2018
  • 10:09 AM
  • eye 256

خطف المنتخب الإيراني، امس الجمعة، فوزاً قاتلاً من نظيره المغربي بهدف نظيف في مباراة أقيمت على ملعب «كريستوفسكي» في الجولة الأولى للمجموعة الثانية من بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا.وجاء هدف الفوز الإيراني في الوقت القاتل بالنيران الصديقة عن طريقعزيز بوهدوز بالخطأ في مرماه، ليحصد أبناء طهران أول ثلاث نقاط لهم في المونديال.

وجاءت بداية الشوط الأول هجومية من جانب المنتخب المغربي، حيث حاول لاعبوه إحراز هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس، ففي الدقيقة الثانية سدد أمين حارث كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار المرمى للحارس علي رضا بیرانوند، وفي الدقيقةالتاسعة، حاول أيوب الكعبي أن يجرب حظه فسدد كرة قوية مرت لخارج المرمى.

 

هدوء نسبي

هدأ اللقاء نسبياً إلى أن جاءت الدقيقة 19 لتضيع معها فرصة هدف مؤكد إثر محاولة للتسديد من أكثر من لاعب مغربي داخل منطقة الجزاء وفي كل مرة تصطدم بدفاع إيران وفي الأخير تحولت لركلة ركنية.

وازدادت الإثارة حيث نشط أداء المنتخب الإيراني وأحكم لاعبوه قبضتهم على وسط الملعب في محاولة لتسجيل هدف، حيث مال الأداء للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على المرتدات السريعة.

وجاءت أخطر الهجمات المغربية في الدقيقة 31 عندما انطلق أمين حارث بالكرة وراوغ مدافعي المنتخب الإيراني ثم سدد تسديدة قوية من داخل المنطقة بالقدم اليمنى ولكن تصدى لها ببراعة الحارس علي رضا بیرانوند.

 

فرصة التقدم

كادت أن تشهد الدقيقة 42 فرصة التقدم لإيران عندما انطلق سردار أزمون بالكرة وانفرد بالحارس منير المحمدي الذي تصدى للكرة ببراعة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واتسم الشوط الثاني بالإثارة من جانب لاعبي الفريقين، وغلب عليه الخشونة المتعمدة من الجانبين في بعض فترات اللقاء، ونشط الأداء الإيراني في الشوط، قابله تراجع مغربي معتمداً على الهجمات المرتدة السريعة.

وتوالت الهجمات من جانب لاعبي الفريقين، وبحث لاعبو المغرب عن فرصة تسجيل هدف، ليدفع رينارد بآخر أوراقه بنزول مروان دا كوستا بدلاً من أمين حارث.

وبعد أن كانت المباراة في طريقها للتعادل السلبي، خطف المنتخب الإيراني الفوز في الوقت القاتل في الدقيقة 95 بالنيران الصديقة عبر عزيز بوهدوز بالخطأ في مرماه ليخرج «أسود الأطلس» خاسرين في موقعة بداية المونديال.

 

رأسية خمينيز تنقذ الأوروغواي أمام منتخب مصر

خسر المنتخب المصري بهدف قاتل أمام أوروغواي في المباراة الأولى للمنتخبين امس،ضمن مباريات المجموعة الأولى من مونديال روسيا 2018. وتقاسم المنافس صدارة المجموعة مع روسيا التى هزمت السعودية بخماسية نظيفة، فيما حل منتخب مصر ثالثا والسعودية فى القاع.

وأنقذت رأسية خمينيز منتخب بلاده أوروغواي من التعادل أمام مصر خاصة أن الكرة عاندت منتخب السيليستي في أكثر من مناسبة.

وكانت المباراة منذ بدايتها معقدة بسبب الأداء الذي قدمه المنتخب المصري طوال مجريات المباراة بجانب عامل السرعة. فيما شهدت آخر 15 دقيقة على نهاية المباراة سيطرة من جانب أوروجواي إلا أن محمد الشناوي تألق في أكثر من مناسبة.

وسلطت صحيفة سبورت 890 الرياضية الضوء على هدف خمينيز القاتل الذي جاء في الدقيقة قبل الأخيرة على نهاية المباراة. الصحيفة قالت، إن خمينيز أهدى منتخب بلاده فوزًا لأوروغواي بعدما قاد فريقه للفوز في الجولة الأولى وهذا لم يتحقق منذ 48 عامًا. وكشفت صحيفة «بلاس موندو» أن المنتخب الأوروجوياني نجح أخيرًا في تحطيم تاريخه السلبي الذي يمتد لأكثر من 40 عامًا.

 

تاباريز: منتخب مصر كان سيكون أفضل مع صلاح

قال أوسكار تاباريز المدير الفني لأوروغواي، إن المنتخب المصري كان بإمكانه الظهور بشكل أفضل في حالة مشاركة محمد صلاح في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

جاءت تصريحات تاباريز في مؤتمر صحفي عقب فوز منتخب بلاده على مصر بهدف نظيف.

وأكد تاباريز: المنتخب المصري كان سيكون أفضل مع صلاح ولكن نحن لعبنا عدة مباريات بالتصفيات بدون سواريز وكافاني وفزنا.

وأضاف: نملك بعض المشاكل التي سنعمل على إصلاحها للمباريات القادمة.

ولم يشارك صلاح مع منتخب مصر في لقاء امس لعدم اكتمال شفائه من الإصابة التي تعرض لها الشهر الماضي في نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد الإسباني.

ونجحت أوروغواي في إنهاء عقدة المباريات الافتتاحية لها بالمونديال، حيث إنها لم تحقق أي فوز خلال أول مباراة لها بالمجموعة منذ كأس العالم 1970 في المكسيك، عندما تغلبت على إسرائيل بهدفين دون رد.

وبفوز امس يحتل منتخب أوروغواي المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف خلف روسيا المتصدر، فيما يحتل منتخب مصر المركز الثالث بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن السعودية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي