استاد الدوحة
كاريكاتير

إيطاليا والشيلي... أبرز غيابات العرس العالمي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Fri 15 June 2018
  • 7:57 AM
  • eye 262

قال المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، إن مواطنه نجم برشلونة ليونيل ميسي سيكون أفضل لاعب في مونديال روسيا 2018، الذي انطلق امس الخميس.

وذكر تيفيز في مقابلة مع صحيفة «كوريري ديلا سيرا» الإيطالية، أن منتخب الأرجنتين يعتبر من بين المرشحين للفوز بكأس العالم، ويتنافس مع البرازيل وألمانيا في حصد لقب هذه البطولة.

وتابع: «أعتقد أن هذا سيكون مونديال ميسي، لأنه يتمتع بالمزيد من المهارات الرائعة حتى إن لم يظهرها».

وقال لاعب بوكا جونيوز: «لا أعتقد أن بطولة كأس العالم في روسيا ستكون آخر مشاركة لميسي في منافسات المونديال، ينبغي أن نستمتع بأداءه بدلا من توجيه أسئلة لأنفسنا كل يوم حول ما إذا كان الأفضل على الإطلاق أم لا، هذه حماقات، لن يولد شخص مثله في القريب».

وأوضح المهاجم السابق في صفوف وست هام ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ويوفينوس وشنغهاي شينهوا، أيضا باولو ديبالا وجونزالو إيجواين سيقدمان أداء جيدا في روسيا.

وذكر تيفيز (34 عاما) أنه كان يأمل المشاركة في مونديال روسيا، لكن تعرضه لإصابة أطاح بهذا الحلم، مؤكدا أنه يعتزم الاعتزال في آواخر 2019.

وتشارك الأرجنتين في كأس العالم على رأس المجموعة الثانية حيث ستبدأ مبارياتها يوم غد السبت أمام أيسلندا، ثم تلاقي كرواتيا بعد 5 أيام، وتختتم الدور الأول بلقاء نيجيريا يوم 26 من الشهر الجاري.

 

 

النني : شكراً للجماهير ، سنكون على الوعد

 

أصدر محمد النني، لاعب وسط منتخب مصر ونادي أرسنال الإنجليزي، بياناً رسمياً قبل مشاركة المنتخب الأول فى مونديال روسيا، وخوض مباراة الافتتاح اليوم الجمعة أمام أوروغواي.

وقال الدولي المصري فى البيان، "نحن على العهد كما كنا دائمًا، والآن نعدكم مجددًا أننا سنلعب بأفضل صورة، نحن لم ولن ننسى دوركم ومعاناتكم الطويلة معنا فى طريق الوصول لحلم كأس العالم، أصواتكم وكلمات هتافاتكم لا تغيب لحظة عن بالنا، أنتم من بعد الله - عز وجل - أصحاب الفضل علينا، وأنتم من زرعتم فى نفوسنا روح البطولة والتحدي ، وها قد حان وقت الحصاد".

وأضاف: "بفضل الله علينا ثم قوة دعمكم استطعنا معًا أن نحقق الحلم، بالوصول لنهائيات كأس العالم في روسيا، ونعدكم أننا لن نكتفي بالتواجد بين الكبار، بل سننافس بقوة.

 

 

إيطاليا والشيلي... أبرز غيابات العرس العالمي

 

لا يختلف اثنان أن هذا العرس العالمي في طبعته الـ 21، تشوبه غيابات من العيار الثقيل، أبرزها غياب المنتخب الإيطالي صاحب أربع كؤوس عالمية والشيلي أحد المنتخبات المعتادة على الحضور في المحفل العالمي وصاحبة الثنائية الأخيرة في "كوبا أمريكا".

وتشاء أقدار مونديال هذه النسخة أن يكون المنتخب الإيطالي الذي أقصي على يد المنتخب السويدي ، الغائب الأكبر عن منافسة واظب على الحضور فيها منذ سنة 1958، ليحدث بذلك "زلزالاً حقيقياً " داخل البلاد وحتى على الصعيد العالمي، من باب صعوبة تصور منافسة كأس العالم دون منتخب "الأزوري".

من جانبه، يسجل منتخب الشيلي صاحب تسع (9) مشاركات، هو الآخر غيابه عن العرس الكروي العالمي بعد أن أقصي في آخر جولة من التصفيات على يد المنتخب البرازيلي (3-0) رغم أن مصيره كان بين يديه، علما أن مشوار رفاق الحارس كلاوديو برافو كان قد توقف في الطبعتين السابقتين في الدور ثمن النهائي على يد نفس المنتخب البرازيلي ليكون هذا الأخير بحق "الشبح الأسود" للكرة الشيلية.

ومن تناقضات الساحرة المستديرة أن يكون منتخب الشيلي الغائب الأكبر عن المونديال ضمن المنتخبات العشرة الأولى في تصنيف الاتحادية الدولية (فيفا) الأخير.

 

 

 

اكثر من 20 رئيس دولة حضروا الافتتاح

 

انطلقت أمس أحدث نسخ البطولة الأكبر والأهم في عالم الساحرة كرة القدم واتجهت أنظار مئات الملايين من المشجعين باتجاه روسيا، لمتابعةانطلاق البطولة.

وشهد العرس الكبير الذي يتكرر مرة واحدة كل أربع سنوات، استعدادت مكثفة من جانب

 المؤسسات والأجهزة الروسية، خاصة في ظل حضور عدد كبير من رؤساءالدول 

والحكومات لحفل الافتتاح .

  وتشارك مصر في البطولة الأهم عالميا بعد غياب 28 عاما، ضمن تشكيل المجموعة

 الأولى ى التي تضم منتخبات روسيا والسعودية وأوروجواي، ويستهل المنتخبالمصري مشواره

 بلقاء منتخب أوروجواي اليوم الجمعة .وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أليكسي

 سوروكين، في تصريح لوكالة أنباء “سبوتنيك” إنه “حضر أكثر من 20 رئيس دولة

 المباراة 

الافتتاحية لكأس العالم 2018بين المنتخبين الروسي والسعودي”.وأضاف سوروكين:من

 الطبيعي أن يكون هناك اهتمام كبير من جانب رؤساء الدول بالمباراة الافتتاحية

 ونهائيات كأس العالم، ومن الجيد أن يكون لدينا ضيوف رفيعوالمستوى يمكنهم الاستمتاع

 بكرة القدم، ومشيرا إلى أنه تم اعتماد أكثر من 200 ألف شخص للعمل فى كأس العالم 2018 بروسيا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي