استاد الدوحة
كاريكاتير

الأندية تخطب ودهم بعد التألق اللافت في الموسم الماضي.. اللاعبون العرب..الأكثر حضوراً في «الميركاتو» الصيفي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Tue 12 June 2018
  • 2:05 AM
  • eye 290

سيطر التعاقد مع اللاعبين العرب على تفكير الاندية القطرية التي باتت تبحث عن الاسماء الاقرب اليها جغرافيا. وخلال الميركاتو الصيفي الحالي نجد ان اللاعبين العرب كانوا الاكثر حضورا في الصفقات التي تم ابرامها، حيث كان العربي اول من قام باجراء تعاقد عندما وقع مع المدافع السوري احمد الصالح, بينما اتم الملك القطراوي اجراءات التعاقد مع السوري علاء الدالي والعراقي حسين علي جاسم وجدد ايضا للاعب اسامة اومري.

وفي الخريطيات، تعاقدت ادارة النادي مع المدافع العراقي علي فائز الذي كان الصفقة الاولى للفريق استعدادا للموسم الجديد, وضم المرخية الثنائي الكويتي فهد العنزي وفيصل عجب, بينما تعاقد نادي مسيمير مع السوري عدي جفال القادم من نادي الجزيرة الاردني وجدد تعاقده مع العماني احمد كانو.

 

السوري أحمد الصالح..أول الأسماء

كان السوري احمد الصالح اول الموقعين في كشوفات النادي العربي بعد ان انضم الى الفريق قادما من الدوري الصيني, ويعول العربي على اللاعب كثيرا في الموسم المقبل لقيادة خط الدفاع خصوصا انه يملك تجربة وخبرة كبيرة بعد ان شارك مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم عندما لعب المنتخب السوري في المرحلة النهائية من التصفيات الاسيوية.

وكان العربي في الموسم الماضي قد ضم ايضا لاعبا سوريا هو مارديك مارديكيان ولكن اللاعب لم يستمر سوى ستة اشهر بعد ان تم انهاء عقده خلال فترة الانتقالات الشتوية خصوصا انه لم يقدم الاداء المنتظر منه والذي يساعد الفريق في الدوري.

 

«الملك» يضم الثنائي علاء الدالي وحسين علي

الملك القطراوي أتم التعاقد مع الثنائي السوري علاء الدالي القادم من صفوف النواعير والعراقي حسين علي لاعب نادي الزوراء ليصبح الفريق القطراوي بذلك يضم ثلاثة لاعبين عرب حتى الان, فإلى جانب هذا الثنائي هنالك ايضا السوري اسامة اومري الذي تم تجديد التعاقد معه بعد الاداء المميز للاعب في القسم الثاني للموسم الماضي.

وكان الدالي الذي لعب في صفوف المنتخب الاولمبي السوري قد برز في الموسم الماضي ويأمل الملك القطراوي ان يكون اللاعب اضافة كبيرة للفريق في الموسم المقبل خصوصا انه لاعب صغير في السن يمكن ان يقدم الكثير في تجربته المقبلة مع الفريق القطراوي.

اما العراقي حسين علي فيعتبر ايضا من العناصر الصاعدة وقدم مستوى جيدا مع المنتخب العراقي خصوصا في بطولة كأس الخليج الاخيرة بالكويت, ويعد اللاعب من الصفقات الجيدة التي يعول عليها كثيرا في الموسم المقبل.

 

العراقي علي فائز مع الخريطيات

من ضمن اللاعبين العرب الذين انضموا للدوري القطري خلال الميركاتو الصيفي الحالي العراقي علي فائز الذي انتقل الى صفوف الخريطيات قادما من نادي الشرطة العراقي على سبيل الاعارة ليحل بدلا عن الاوزبكي سنجار تورسنوف.

ويعد فائز ايضا من المدافعين الجيدين الذين تألقوا خلال الموسم الماضي مع الشرطة والمنتخب العراقي ويأمل فريق الخريطيات ان يشكل الاضافة وينسجم مع بقية اللاعبين سريعا, حيث يسعى الخريطيات لاجراء ثلاثة تعاقدات خلال فترة الانتقالات الحالية بعد رحيل ثلاثة محترفين من الفريق هم الايفواري موي والاوزبكي سنجار والمغربي رشيد تيبركانين.

 

 فهد العنزي وفيصل عجب بالمرخية

نادي المرخية ورغم هبوطه للدرجة الثانية الا انه كان من الاندية التي تحركت وابرمت صفقات خلال الانتقالات الحالية وضم النادي الى صفوفه الثنائي الكويتي المعروف فهد العنزي القادم من نادي الكويت الكويتي على سبيل الاعارة, والمهاجم فيصل عجب لاعب القادسية والتضامن سابقا, وانضم هذا الثنائي الى مجموعة اللاعبين العرب الذين تواجدوا بكثافة خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ويأمل المرخية العودة الى دوري النجوم سريعا من خلال تعاقده مع هؤلاء اللاعبين الذين يملكون تجارب وخبرة كبيرة يمكن ان تساعد الفريق خلال المرحلة المقبلة, خاصة انه سيكون من السهل على هؤلاء اللاعبين الانسجام سريعا مع المجموعة الحالية من اللاعبين في الفريق في ظل تشابه الاجواء بين قطر والكويت.

 

مسيمير والتعاقد مع السوري عدي جفال

من ضمن اللاعبين العرب الذين تم التعاقد معهم وسجلوا حضورا في الانتقالات الصيفية الحالية المهاجم السوري عدي جفال الذي تعاقد معه نادي مسيمير قادما من الجزيرة الاردني حيث تم الاتفاق على التعاقد لمدة موسم واحد بين الطرفين.

وقدم جفال، موسمًا جيدًا مع فريقه السابق الجزيرة الأردني، ليتلقى عدة عروض مغرية حتى جاء انتقاله الى صفوف مسيمير الذي يطمح للمنافسة على الصعود للدرجة الاولى.

وسبق لعدي جفال، أن لعب رفقة النجف ونفط الوسط والزوراء في العراق، والسويق العماني، ومحليًا لعب للفتوة والشرطة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي