استاد الدوحة
كاريكاتير

هل ستكون «الطلة» العالمية الأخيرة أم سيظهر رونالدو في مونديال قطر 2022؟.. «برازيل أوروبا».. تتحدى الكبار!

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 5 شهر
  • Sun 10 June 2018
  • 10:25 AM
  • eye 343

سيكون العالم على الأرجح مع الطلة العالمية ربما الأخيرة للنجم العالمي كريستيانو رونالدو في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، ونقول أيضا ربما يكون للاعب صاحب الـ33 عاما رأي آخر ويظهر من جديد، فليس مونديال قطر 2022 في حقيقة الأمر ببعيد.

البرتغال وقعت في مونديال روسيا 2018 في المجموعة الثانية التي تضم إسبانيا والمغرب وإيران وهي بالطبع مجموعة قوية جدا وسيتعين على أبطال أوروبا الحذر كل الحذر من مطبات هذه المجموعة.

 

الطريق إلى روسيا

تأهل المنتخب البرتغالي الى نهائيات كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه وذلك بعد أن تصدر المجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، حيث جمع 27 نقطة بالتساوي مع وصيف المجموعة المنتخب السويسري ولكن برازيل أوروبا تفوقوا بالأهداف وقطعوا تذكرة التأهل مباشرة من عشر مباريات استطاعوا الفوز في تسع منها والهزيمة في واحدة.

 

أبرز نجوم الفريق

 أما عن نجوم الفريق فحدث ولاحرج عن نجم ريال مدريد الإسباني وصاحب الكرة الذهبية خمس مرات كريستيانو رونالدو الذي يعتبر النجم الأبرز للجيل البرتغالي طوال السنوات العشر الماضية، هذا بالاضافة الى قلبي الدفاع المخضرمين بيبي وبرونو الفيش، ولاعب وسط مانشستر سيتي بيرناردو سيلفا، ونجم موناكو جواو موتينيو، ومهاجم ميلان اندريه سيلفا وفي الاخير نجم بيشكتاش ريكاردو كواريشما.

 

نبذة عن المدرب

 فيرناندو سانتوس البرتغالي الوطني الذي تولى مقاليد الإدارة الفنية لمنتخب بلاده في سبتمبر من عام 2014، واستطاع تحقيق اللقب الأبرز والأغلى في تاريخ البرتغاليين بتتويجه ببطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2016 بفرنسا، واقتناص المركز الثالث في كأس العالم للقارات في العام الماضي، مما جعله من أفضل المدربين المرشحين لتحقيق المفاجآت في مونديال روسيا القادم.

صاحب الـ63 عاماً خاض مع منتخب بلاده حتى الآن 50 مباراة واستطاع تحقيق الانتصار  في 32 مباراة وتلقى 9 هزائم وتعادل في مثلهم بنسبة نجاح تساوي 64%.

 

معلومات عن البلد

البرتغال هي أقصى دول أوروبا باتجاه الغرب،ويحدهاالمحيط الأطلسي إلى الغرب والجنوبوإسبانيا من الشمال والشرق، وتقع في جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الإيبيرية.

تعد البرتغال من البلدان المتقدمة، وتحتل المرتبة 19 عالميًا من حيث جودة الحياة، وفقاً لوحدة معلومات الايكونومست، تصنف أيضًا الدولة 13 الأكثر سلمية والبلد الثامن الأكثر عولمة.

اللغة الرسمية للبرتغال هي اللغة البرتغالية وعاصمتها لشبونة كبرى مدن البلاد مساحة وسكاناً.

 

محطات ومواقف وغرائب عن منتخب البرتغال

بعد كأس العالم 1966م أقسم بيليه قسمه الشهير بألا يشترك في بطولات كأس العالم ثانية وذلك بسبب الوحشية التي تعمد لاعبو البرتغال ممارستهاضده, مما أدى إلى إصابته بالعديد من الإصابات الخطيرة, لكن جراء الضغوط الكبيرة من عشاق الجوهرة السوداء عدل عن قراره, ليشترك في كأس العالم بالمكسيك عام 1970م.

 

الاتحاد البرتغالي لكرة القدم

تأسس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في عام 1914، وانضم الى الاتحاد الدولي الفيفا في عام 1923 ثم انضم الى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في عام 1954، ورئيس الاتحاد حالياً هو فيرناندو جوميز.

 

قمصان الفريق وماركة ملابسه

يستوحي المنتخب البرتغالي ألوان قمصانه من ألوان منتخب بلاده حيث يتكون الطاقم الاساسي من القميص والشورت الأحمر الداكن والجوارب الخضراء،بينما يتكون الطاقم الاحتياطي من اللون الأبيض الكامل، وتقوم شركة نايكي الامريكية برعاية أطقم وقمصان المنتخب البرتغالي منذ عام 2002.

التعليقات

مقالات
السابق التالي