استاد الدوحة
كاريكاتير

المشاركة الـ15 لإسبانيا.. «الماتادور» في مونديال روسيا 2018.. هل يلف الزمن ويدور؟

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 3 شهر
  • Sun 10 June 2018
  • 10:22 AM
  • eye 349

هل يكون الظهور رقم 15 للماتادور الإسباني مختلفا.. وهل يلف زمان 2010 ويدور للإسباني في مونديال روسيا 2018؟.

المنتخب الإسباني يخوض منافسات المونديال رقم 21 في المجموعة الثانية رفقة البرتغال والمغرب وإيران وهي مجموعة بالتأكيد صعبة.. فهل يرقى بطل العالم السابق إلى مستوى التحدي في روسيا؟.

 

الطريق إلى روسيا

تأهل المنتخب الإسباني الى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة عشرة في تاريخه وذلك بعد أن تصدر ترتيب المجموعة السابعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، حيث جمع 28 نقطة وقطعوا تذكرة التأهل مباشرة من عشر مباريات استطاعوا الفوز في تسع منها والتعادل في واحدة.

 

أبرز نجوم الفريق

 يضم المنتخب الاندلسي كوكبة من أبرز اللاعبين المتميزين حول العالم، في مقدمتهم قلب دفاع ريال مدريد سيرجيو راموس وأسطورة خط الوسط الكتالونية اندريس انييستا بالاضافة الى حارس مرمى المان يونايتد دافيد دي خيا ومدافع برشلونة جيرارد بيكيه ثم ديفيد سيلفا نجم وسط مانشستر سيتي وبوسكيتس وكارفخال ودييجو كوستا وكوكي وايسكو واسينسيو.

 

نبذة عن المدرب

 جولين لوبيتيجي الإسباني الوطني الذي تولى مقاليد الإدارة الفنية لمنتخب بلاده في يوليو 2016بعد انتكاسة الماتادور في يورو 2016 وخروجهم من دور الـ16 أملاً في تحقيق الانتصارات لبطل العالم عام 2010 وبالفعل استطاع لوبيتيجي التأهل لمونديال روسيا ولم يتلقَ لوبيتيجي أي هزيمة حتى الآن في قيادة اللاروخا حيث خاض 19 مباراة انتصر في 13 منها وتعادل في 6 مناسبات.

صاحب الـ51 عاماً كان يشغل مركز حراسة المرمى سابقاً منذ منتصف الثمانينيات وحتى بداية الألفية، حيث لعب لصالح ريال مدريد ولاس بالماس وبرشلونة ورايو فايكانو.

 

معلومات عن البلد

 إسبانيا أو مملكة إسبانيا هي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي تقع في جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الأيبيرية، يحد برها الرئيسي من الجنوب والشرق البحر الأبيض المتوسط، و يحدها منالشمال فرنساوأندوراوخليج البسكي، وإلى الشمال الغربي والغربالمحيط الأطلسي والبرتغال.

الاقتصاد الإسباني المختلط الرأسمالي هو الثاني عشر على مستوى العالم والسادس في أوروبا. كما أنها ثالث أكبر مستثمر في العالم، وخلال العقود الأربعة الماضية نمت صناعة السياحة الإسبانية لتصبح ثاني أكبر قطاع سياحي في العالم، حيث تبلغ قيمتها حوالي 40 مليار يورو أي 5٪ تقريباً من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2006.

اللغة الرسمية في البلاد هي اللغة الاسبانية، وعاصمتها مدريد كبرى المدن من حيث المساحة والكثافة السكانية.

 

محطات ومواقف وغرائب عن منتخب إسبانيا

في مونديال أمريكا 1994 للمرة الأولى، استخدمت آلات التصوير «الفيديو» لمعاقبة أحد اللاعبين، وهو المدافع الإيطالي ماورو تاسوتي، الذي تعمد ضرب الإسباني لويس انريكي «مدرب برشلونة السابق» في مباراة من الدور ربع النهائي، وعاقبه الفيفا لاحقاً وأوقفه 8 مباريات.

 

الاتحاد الإسباني لكرة القدم

تأسس الاتحاد الملكي الاسباني لكرة القدم في عام 1904، وانضم الى الاتحاد الدولي الفيفا في عام 1913 ثم انضم الى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في عام 1954، ورئيس الاتحاد حالياً هو انخيل ماريا فيلار.

 

قمصان الفريق وماركة ملابسه

يستوحي المنتخب الاسباني الوان قمصانه من الوان علم بلاده حيث يتكون الطاقم الاساسي من القميص الأحمر «اللاروخا» والشورت الأزرق والجوارب السوداء، بينما يتكون الطاقم الاحتياطي من اللون الأبيض الكامل، وتقوم شركة أديداس الألمانية برعاية أطقم وقمصان المنتخب الاسباني منذ عام 1991.

التعليقات

مقالات
السابق التالي