استاد الدوحة
كاريكاتير

أهم بطولات الفئات توزعت على ثلاثة أندية.. دوريات الواعدين والأمل والأشبال للدحيل ودوري الناشئين للسد والشباب للغرافة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Sun 10 June 2018
  • 9:45 AM
  • eye 220

انفردت أندية الدحيل والسد والغرافة بالسيطرة على أهم بطولات فرق الفئات السنية للمراحل العمرية الخمس الخاصة بفرق أندية الدرجة الأولى «النخبة» للموسم الكروي المنتهي الأخير 2017 - 2018، وهي بطولات الدوريات الخمسة «الشباب تحت 19 عاما، والناشئين تحت 17 عاما، والأشبال تحت 15 عاما، والأمل تحت 14 عاما، والواعدين تحت 13 عاما».

 

3ألقاب دوريات للدحيل

تميز نادي الدحيل بالظفر بنصيب الأسد من بطولات دوريات الفئات من خلال فوز فرقه بثلاثة دوريات لفرق الدرجة الأولى، هي دوريات الواعدين تحت 13 عاما، والأمل تحت 14 عاما، والأشبال تحت 15 عاما.

وتفوقت فرق نادي الدحيل على نظيراتها المنافسة لها المنتمية لأبرز الأندية النخبة تحديدا من الناديينالأبرز «السد والغرافة»، ثم «العربي» رابع الأندية تميزا، فالأهلي والريان والوكرة وبقية أندية الدرجة الأولى «قطر والسيلية وأم صلال».

ويمكن القول ان فرق فئات نادي الدحيل قد أثبتت تميزها بالموسم الأخير على غرار تميز الفريق الأول ونجومه الكبار في دوري نجوم QNB وبقية بطولات الموسم الأخير محليا وقارياً.

وللحديث عن حسم فرق الدحيل للدوريات الثلاثة، فلقد حسم فريق الواعدين لقب الدوري بعد تفوقه على منافسيه وأبرزهم فريق واعدي الغرافة وصيف البطل والمنافس الأبرز، ثم فريق واعدي السد صاحب المركز الثالث.

اما فريق الأمل فلقد استطاع الفوز بلقب الدوري عقب تفوقه على أفضل وأبرز منافسيه فريق أمل السد الذي حل ثانيا في الترتيب قبل المنافس الآخر أمل الغرافة ثالث الترتيب.

وبدوره، فريق الأشبال تفوق على كل منافسيه وأقواهم فريق أشبال السد الذي اكتفى بالمركز الثاني قبل المنافس الآخر فريق العربي صاحب المركز الثالث.

 

السداوي.. بطل الناشئين

كعادة السداوية المنتمين لزعيم الأندية القطرية، فهم في كل موسم يجددون عهدهم مع الإنجازات، وذلك ما يفعلونه عادة في منافسات الفئات السنية.

وفي الموسم الأخير المنقضي استطاع فريق ناشئي السد الفوز بلقب دوري الناشئين تحت 17 عاما لفرق الدرجة الأولى بفضل التميز الكبير الذي أظهره، الأمر الذي جعله يتفوق على منافسيه المتميزين، فريق ناشئي الغرافة الذي اكتفى بالوصافة والمركز الثاني، وفريق ناشئي العربي الذي حل في المركز الثالث وتوج بلقب كأس المربع الذهبي للدوري.

وكان تفوق ناشئة السد واضحا وبفارق نقطي مريح على المنافس الأبرز والوصيف ناشئي الغرافة والذي وصل إلى سبع نقاط، وكذا على ناشئي العربي بطل كأس مربع الدوري بفارق نقطي كبير «15 نقطة».

 

دوري الشباب.. غرفاوي

لم يخرج نادي الغرافة من موسم بطولات الفئات السنية خالي الوفاض، إذ كما تعود في كل موسم فلقد خرج متوجا بواحدة من أهم بطولات الدوري، وهي بطولة دوري الشباب تحت 19 عاما الذي وفقا للائحة مسابقات الفئات السنية تجري منافساته بين أندية الدرجتين الأولى والثانية، وعددها 17 فريقا، وهو الدوري الوحيد غير المُصنّف إلى درجتين أولى وثانية.

وتمكن فريق شباب الغرافة بطل الدوري من التفوق على أبرز منافسيه وهما فريقا شباب الدحيل ثاني الترتيب، وشباب الريان ثالث الترتيب.

وجاء تفوق شباب الغرافة على منافسيهم بفارق ضئيل، غير انه كان كافيا لحسم اللقب والدرع وذهب البطولة، وكان تفوقهم بفارق ثلاث نقاط فقط على الثنائي شباب الدحيل الوصيف وبطل بطولة الكأس، وثالث الترتيب شباب الريان.

التعليقات

مقالات
السابق التالي