استاد الدوحة
كاريكاتير

ظفروا بـ13 بطولة بالموسم الأخير.. الثلاثي «الدحيل والسد والغرافة».. بروز وتفوق ببطولات الفئات

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 5 شهر
  • Thu 07 June 2018
  • 1:55 AM
  • eye 385

سيطرت فرق أندية الدحيل والسد والغرافة على معظم بطولات الفئات السنية للموسم الأخير 20172018.

وبالأرقام والإحصائيات، فلقد استطاعت فرق فئات «الدحيل والسد والغرافة» الفوز بألقاب 13 بطولة من إجمالي 15 بطولة هي مجموع بطولات الفئات السنية.

وتكشف الأرقام والإحصائيات عن تمكن فرق فئات الأندية الثلاثة من الاستحواذ بشكل مطلق على أهم بطولات الفئات السنية وهي بطولات الدوريات الخمسة المخصصة للمراحل الخمس العمرية - الواعدين والأمل والأشبال والناشئين والشباب - من خلال فوز الدحيل ببطولات دوريات الواعدين والأمل والأشبال، والسد ببطولة دوري الناشئين، والغرافة ببطولة دوري الشباب.

 

تفرد مواهب الدحيل

تفردت مواهب وفرق نادي الدحيل بالفوز بمعظم ألقاب البطولات وبما يقرب من نصف عدد إجمالي الألقاب خلال الموسم المنتهي الأخير، وعددها ستة ألقاب، هي تحديدا: لقب دوري الواعدين، ودوري الأمل، ودوري الأشبال، ولقب كأس الواعدين، وكأس الأمل، وكأس الشباب.

وكان تفرد فرق نادي الدحيل واضحا من خلال تفوق فرقه على أفضل الفرق المنافسة لها تحديدا من ناديي السد والغرافة.

ويمكن القول ان فرق فئات الدحيل قد باتت من بين أفضل فرق الأندية الكبيرة في الملاعب القطرية، بل وأضحت متفوقة حتى على أبرز فرق الفئات للأندية المعروفة بقوة قواعدها الكروية كالسد والغرافة ثم العربي والريان، والأمر ليس غريبا، فمثله تفوق يعد امتدادا لتفوق نجوم الدحيل في الفريق الأول محليا وخارجيا.

وللحديث عن إنجازات فئات الدحيل، فلقد تفوق فريق واعدي الدحيل وحسم الفوز بلقب الدوري على حساب وصيفه وأبرز منافسيه فريق واعدي الغرافة.

كما برز فريق الأمل بقوة وتمكن من حسم لقب الدوري متفوقا على منافسه الأبرز فريق السد.

وعلى المنوال ذاته نسج فريق الأشبال تفوقه، ونجح في الفوز بلقب الدوري على حساب فريق السد المنافس الأبرز.

وبرزت فرق الدحيل في بطولات الكؤوس أيضا بفوزها بلقب كأس الواعدين بانتصار فريقها في النهائي على السد بثلاثة أهداف لهدفين، وفوزها بلقب كأس الأمل على السيلية بانتصار فريقها بالنهائي على فريق السيلية بأربعة أهداف لهدف، كما توج فريق الشباب بلقب الكأس بعد فوزه في النهائي على منافسه الغرافة بطل الدوري بثلاثية نظيفة.

 

السداوية.. حضور دائم

كعادتها فرق فئات نادي السد تسجل حضورها الدائم في كل المنافسات والبطولات طوال تاريخها الحافل بالإنجازات الكبيرة.

وخلال الموسم الأخير المنقضي استطاعت فرق النادي الكبير والعريق صاحب لقب زعيم الكرة القطرية المنافسة على التتويج بالألقاب في معظم البطولات في كل المراحل العمرية الخمس.

وكإثبات على تميز الفئات السداوية، فلقد خرجت من الموسم بذهب أربع بطولات بفضل فوز فريق الناشئين السداوي بلقب وذهب بطولة الدوري وبلقب بطولة الكأس.

كما استطاع فريق الأشبال الفوز بكأس المربع الذهبي للدوري.

وبدوره فريق الأمل السداوي نجح في التتويج بكأس المربع الذهبي للدوري.

 

الغرفاوية.. إنجازات متكررة

فرق النادي الكبير المُلقب بفهود الكرة القطرية تبقى صاحبة إنجازات متكررة في كل موسم من خلال تسجيل حضورها الدائم.

وللتذكير، فلقد سيطرت فئات الغرافة على درع التفوق العام خلال الأعوام الأخيرة بالألفية الجديدة في ظل منافسة قوية مع السد قبل دخول فئات الدحيل بقوة وسيطرتها على درع التفوق في المواسم الأخيرة.

وكعادة تميزها تواجدت فرق الغرافة بقوة بالموسم الأخير من خلال تسجيل حضورها القوي في صلب المنافسات.

وكدليل على تميزها ظفرت بالمركز الأول ثلاث مرات بفوزها بدرع وذهب دوري الشباب، وكأس المربع الذهبي لدوري الشباب، وكأس المربع الذهبي لدوري الواعدين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي