استاد الدوحة
كاريكاتير

توجهت لضم اللاعبين العرب بعد نجاحهم في الموسم الماضي.. الأندية تسعى لإكمال ملف الانتقالات قبل بداية التحضيرات

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 4 شهر
  • Wed 06 June 2018
  • 1:45 AM
  • eye 413

تسعى اندية دوري النجوم لاكمال ملف الانتقالات خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وذلك قبل بداية التحضيرات للموسم الجديد التي تنطلق اعتبارا من نهاية شهر يونيو الجاري وبداية شهر يوليو المقبل, ولن يكون هنالك الكثير من الوقت امام فرق الدوري في ظل البداية المبكرة للموسم، حيث تسابق بعض الفرق الزمن خلال المرحلة المقبلة للانتهاء من كافة الملفات الخاصة بالتعاقدات.

وبالفعل انهت بعض الفرق هذا الملف، حيث تعاقد ام صلال مع المهاجم النيجيري أوساغونا، بينما ضم الخريطيات المدافع العراقي علي فائز عطية, واقترب الخور من التعاقد مع المدافع العراقي ريبين سولاقا، بينما اتم السيلية تعاقده مع المغربي رشيد تيبركانين مهاجم الخريطيات السابق, في حين كان العربي اول المنطلقين في سباق الميركاتو بعد ان أعلن تعاقده مع المدافع السوري احمد الصالح.. وعلى صعيد فرق الدرجة الثانية نجد ان المرخية ضم الى صفوفه اللاعب الكويتي فهد العنزي، بينما تعاقد مسيمير مع السوري عدي جفال مهاجم الجزيرة الاردني.

وينتظر ان تكشف بقية الاندية خلال الفترة المقبلة عن صفقاتها، حيث تدور مفاوضات لانتقالات داخلية وصفقات خارجية سوف تكتمل صورتها خلال بضعة ايام.

 

كريستيان في أم صلال.. وفائز للخريطيات  

أم صلال اغلق ملف اللاعبين المحترفين بالتعاقد مع النيجيري كريستيان أوساغونا لموسم واحد ليكمل عقد محترفي فريقه الاول لكرة القدم للموسم الكروي الجديد 2018 - 2019، وسيتم تسجيل المحترف الجديد بدلاً من التونسي اسامة الدراجي.

ورحب رئيس نادي ام صلال بالمحترف النيجيري وتمنى له التوفيق في محطته الاحترافية الجديدة مع الفريق وان يمثل اضافة قوية لام صلال وتمنى ان يكون اضافة قوية للفريق في ظل الرغبة في تقديم مستوى طيب والمنافسة على المربع الذي كان الفريق قريبا منه في الموسم المنتهي.

واعرب النيجيري اوساغونا عن سعادته بالانضمام لفريق ام صلال وتمنى ان يقدم الاضافة المطلوبة وان يساعد الفريق على الفوز بالبطولات.

وعلى الجانب الاخر، اعلن نادي الخريطيات ايضا عن اتمام تعاقده مع المحترف العراقي علي فائز عطية القادم من نادي الشرطة, ويأتي التعاقد مع اللاعب لمدة موسم ليكون اول الاسماء التي تنضم الى صفوف الصواعق خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وتم قيد اللاعب بدلا عن الاوزبكي سنجار تورسنوف, ويبحث الخريطيات عن التعاقد مع لاعبين اخرين، حيث يضم في صفوفه حاليا المغربي انور ديبا وانضم اليه العراقي علي فائز.

 

تيبركانين وريبين.. بين السيلية والفرسان

خلال الميركاتو الصيفي الحالي ظهرت ايضا انتقالات داخلية كانت بدايتها بتعاقد السيلية مع المغربي رشيد تيبركانين مهاجم الخريطيات السابق الذي كان قد تألق في الموسمين الماضيين مع الصواعق ليصبح بالتالي محط انظار الفريق السيلاوي الذي قدم عرضا افضل للاعب مما جعله يغير وجهته وينتقل الى السيلية ليدافع عن ألوان الشواهين اعتبارا من الموسم المقبل.

ويعد رشيد الصفقة الاولى للفريق السيلاوي الذي جدد تعاقده مع الجزائري نذير بلحاج ويسعى للتعاقد مع لاعب بديل للاوزبكي تيمور عبدالخالقوفالذي لن يستمر في الفريق بالموسم المقبل.

ومن ضمن الانتقالات الداخلية ايضا اقترب فريق الخور من التعاقد مع المدافع العراقي ريبين سولاقا الذي كان يدافع عن ألوان المرخية في الموسم الماضي, ويأتي التعاقد مع ريبين بناء على توصية المدرب الجديد للخور عادل السليمي الذي كان قد درب اللاعب في الموسم الماضي ويعرف قيمته.

 

العنزي في المرخية..وعدي في مسيمير

على صعيد فرق الدرجة الثانية، نجد ان نادي المرخية استطاع ان يتعاقد مع النجم الدولي الكويتي فهد العنزي لاعب نادي الكويت الكويتي, ويعد العنزي من الاسماء اللامعة في سماء الكرة الخليجية ويأمل المرخية ان يساعده العنزي في تقديم موسم مميز يعمل فيه للعودة الى دوري النجوم من جديد.

وجاء التعاقد مع العنزي لمدة موسم واحد على سبيل الاعارة, وينتظر ان يعلن نادي المرخية خلال الايام المقبلة ايضا عن بقية صفقاته للموسم المقبل استعدادا لانطلاقة دوري الدرجة الثانية.

فريق مسيمير من جانبه، اعلن عن تعاقده مع المهاجم السوري عدي جفال لاعب نادي الجزيرة الاردني بعقد يمتد لموسم واحد، بعد تجاوز اللاعب الفحوصات الطبية.

وقدم جفال، موسمًا جيدًا مع فريقه السابق الجزيرة الأردني، ليتلقى عدة عروض مغرية حتى جاء انتقاله الى صفوف مسيمير الذي يطمح للمنافسة على الصعود للدرجة الاولى.

وسبق لعدي جفال، أن لعب رفقة النجف ونفط الوسط والزوراء في العراق، والسويق العماني، ومحليًا لعب للفتوة والشرطة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي