استاد الدوحة
كاريكاتير

ماذا سيفعل منتخب روسيا مستضيف المونديال رقم 21؟

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 5 شهر
  • Wed 06 June 2018
  • 1:43 AM
  • eye 416

دائما ما تتجه الأنظار إلى المنتخب صاحب الضيافة، وصاحب الضيافة في مونديال 2018 هو المنتخب الروسي الذي سيستهل مبارياته بالمونديال بمواجهة المنتخب السعودي في المباراة الافتتاحية ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي الأوروجواي ومصر.

 

الطريق إلى روسيا

يظهر المنتخب الروسي في المونديال للمرة الـ11 وقد تأهل الروس تلقائياً لكأس العالم 2018 باعتبارها البلد المستضيف وأن البطولة الكبري ستقام على أراضيها في منتصف يونيو الجاري، لذلك لم يخض المنتخب الروسي أي تصفيات لهذه البطولة واستعد ببعض المباريات الدولية الودية.

 

أبرز نجوم الفريق

 يعتبر المنتخب الروسي من المنتخبات المتوسطة نسبياً في أوروبا على مستوى جودة اللاعبين والمشاركات ايضاً حيث لايضم بين صفوفه نجوماً لامعة بالشكل البارز الذي تظهر عليه منتخبات أخرى ولكن على الاٌقل فان افضل لاعبيه المدافع سيرجي ايجناشييف صاحب الـ38 عاماً لاعب فريق سيسكا موسكو الروسي الى جانب زميله حارس المرمى وكابتن المنتخب ايجور اكينفييف، واخيراً لاعب وسط فياريال الاسباني دينيس شيرشيف.

 

نبذة عن المدرب

 يقود منتخب روسيا فنياً المدرب الوطنيستانيسلافشيرشيسوف منذ أغسطس 2016، ولم يحقق الروس مع المدرب صاحب الـ54 عاماً الكثير في مشاركات روسيا على مستوى المباريات الودية التي خاضها استعداداً للنهائيات، اذ انه لعب 19 مباراة فاز في خمسفقط وتعادل في مثلها وتعرض للهزيمة في تسع مناسبات.

 

معلومات عن البلد

روسيا، المعروفة رسمياً باسم الاتحاد الروسيأو روسيا الاتحادية هي دولة تقع في شمالأوراسيا،ذات حكم جمهوري بنظام شبه رئاسي تضمُّ 83 كيانًا اتحاديًا، وهي أكبر بلد في العالم من حيث المساحة، حيث تغطي نسبة 8/1 من مساحة الأرض المأهولة بالسكان في العالم، وتُعد العاصمة الروسية موسكو كبرى مدن روسيا اليوم وإحدى كبريات مدن العالم من حيث السكان.

بعد الحرب العالمية الأولى تأسس الاتحاد السوفيتي الذي ضم العديد من الدول المجاورة لروسيا وبقي الاتحاد السوفيتي هو المنتخب الرياضي في كل المسابقات والالعاب، وتميز الاتحاد السوفيتي بالعديد من الرياضات أمثال العاب القوى وهوكي الجليد وغيرهما، كما أنه شارك في منافسات كأس العالم منذ نسخة 1958 بالسويد حتى نسخة 1990بإيطاليا تحت مسمى الاتحاد السوفيتي قبل أن يتفكك وتبدأ روسيا بالمشاركة في مونديال 1994 بمسماها الحالي حيث ستعد المشاركة المقبلة هي الحادية عشرة في تاريخ المنتخب الروسي بالمونديال.

 

الاتحاد الروسي لكرة القدم

تأسس الاتحاد الروسي لكرة القدم في عام 1912وانضمإلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في 1912وانضمإلى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عام 1954.

 

محطات ومواقف وغرائب عن منتخب روسيا

في عام 1973م كان من المفترض ان تقام مباراة العودة لتحديد المتأهل لبطولة كأس العالم في المانيا الغربية عام 1974م بين المنتخب الروسي ومنتخب تشيلي، وكان من المفترض ان تقام المباراة في تشيلي في استاد ناسيونال دي تشيلي في مدينة سانتياغو، عاصمة تشيلي، ولكن الحظ العاثر وقف امام المنتخب الروسي حيث حدث انقلاب عسكري في تشيلي قبل موعد المباراة بشهرين فقط.

طلب المنتخب الروسي تحديد موقع آخر لكي تقام فيه المباراة، ولم تستطع الاطراف التوصل لاتفاق، واقيمت المباراة في موعدها في استاد ناسيونال دي تشيلي، ولم يحضر الفريق الروسي المباراة ولعب الفريق التيشلي أمام مرمى فارغ وسجل هدفا مقابل لا شيء، واعلن الحكم فوز منتخب تشيلي بالصعودإلى كأس العالم بألمانيا الغربية عام 1974م.

 

قمصان الفريق وماركة ملابسه

يحب الروس اللون الأحمر كثيراً، لذلك فان قمصان الدب الروسي تتكون من اللون الأحمر مع الخطوط البيضاء الى جانب الشورت الابيض والجوارب الحمراء وهذا هو الطاقم الاساسي، اما بالنسبة للطاقم الاحتياطي فيتكون من اللون الأبيض الداكن مع الشورت الأزرق والجوارب الوردية، والراعي الرسمي لاطقم وملابس المنتخب الروسي هو شركة اديداس الألمانية منذ عام 2008.

التعليقات

مقالات
السابق التالي