استاد الدوحة
كاريكاتير

منتخب الأوروجواي.. بالقوة الهجومية الكتالونية والباريسية في روسيا

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 6 شهر
  • Wed 06 June 2018
  • 1:41 AM
  • eye 439

ستكون أحلام منتخب الأوروجواي على المحك في مونديال روسيا 2018 بينما سينافس المنتخب العريق الذي فاز بلقب كأس العالم مرتين في 1930 و1950، في المجموعة الأولى رفقة روسيا صاحب الضيافة والمنتخب المصري والمنتخب السعودي.

ويعد منتخب الأوروجواي من المؤسسين لكأس العالم حيث استضافت أوروجواي أول مونديال في 1930 وفازت به وبعد ذلك فازت بلقب 1950 إلى جانب مركز رابع مرتين.

 

الطريق إلى روسيا

تأهلت الأوروجواي الى نهائيات كأس العالم للمرة الـ13 في تاريخها بعد أن احتلت المركز الثاني في سباق تصفيات القارة الأمريكية الجنوبية برصيد 31 نقطة جمعتها من 18 مباراة، حيث حققت الفوز في تسع منها وتلقت خمس هزائم، فيما انتهت المباريات الأربع المتبقية بالتعادل.

وتأهلت الأوروجواي الى مونديال روسيا بصحبة البرازيل متصدر التصفيات والأرجنتين وكولومبيا وبيرو.

 

أبرز نجوم الفريق

 يعج المنتخب السماوي بالعديد من النجوم على مدار تاريخه، ويمتلك «السيليستي» ترسانة من اللاعبين اصحاب الخامات الممتازة، حيث لديه رأسا حربة من العيار الثقيل هما لويس سواريز مهاجم برشلونة وادينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان، هذا بالاضافة الى القائد الأكبر وقلب دفاع اتلتيكو مدريد دييجو جودين ورودريجو بنتاكور لاعب وسط يوفنتوس والحارس المخضرم فرناندو موسليرا.

 

نبذة عن المدرب

يقود منتخب الأوروجواي فنياً المدرب الوطني اوسكار تاباريز منذ فبراير عام 2006، ويعد المدرب صاحب الـ71 عاما من أفضل المدربين للمنتخبات على مستوى العالم حيث إنه يعتبر من القلائل الذين سيشاركون في كأس العالم للمرة الرابعة على رأس قيادة منتخب واحد.

 

معلومات عن البلد

الأوروجواي هي دولة تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من أمريكا الجنوبية، يقطنها نحو 3.5 مليون شخص، منهم 1.4 مليون يعيشون في العاصمة مونتيفيديو ومنطقتها الحضرية، وتقدر نسبة سكانها من أصول أوروبية بنحو 88% من السكان، واللغة الرسمية في الأوروغواي هي اللغة الإسبانية.

وتعد الأوروجواي واحدة من أكثر بلدان أمريكا الجنوبية نموًا من الناحية الاقتصادية، أما في الرياضة فان الأوروغواي أول فائز ومستضيف لبطولة كأس العالم لكرة القدم بعد تغلبه علىمنتخبالأرجنتين لكرة القدم بنتيجة 4 - 2 في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 1930. كما فاز بكأس العالم عام 1950فيالبرازيل.

 

محطات ومواقف وغرائب عن منتخب الأوروجواي

 في كأس العالم 1930 كان أنطونيو مازالي أول حارس يطرد من معسكر فريق في تاريخ بطولات كأس العالم وقد كان أنطونيو حارس مرمى فريق أوروجواي وأعظم حارس مرمى في أمريكا اللاتينية وقد طرده مدرب الفريق عندما أُمسك به وهو يتسلل ليلاً للهروب من معسكر الفريق لزيارة أقاربه.

 

قمصان الفريق وماركة ملابسه

يعرف المنتخب الاوروجوياني باللون السماوي لذلكفإن الطاقم الأساسي للفريق يتكون من القميص السماوي والشورت والجوارب السوداء بينما يتكون الطاقم الاحتياطي من القميص الأبيض والشورت السماوي والجوارب البيضاء، والشركة الراعية لقمصان الفريق هي شركة بوما الألمانية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي