استاد الدوحة
كاريكاتير

يمثّلان دوري النجوم رسمياً في نهائيات كأس العالم.. كيف كانت أرقام مرتضى وتارمي في موسم المونديال؟

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 5 شهر
  • Wed 06 June 2018
  • 1:40 AM
  • eye 274

أُعلنت رسميا كل قوائم المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، حيث كان تاريخ الرابع من يونيو آخر موعد للمدربين من أجل إعلان قائمة الـ23 لاعبا الذين سيدخلون غمار المونديال.

ويختلف تمثيل الدوريات عبر أنحاء العالم في أكبر حدث كروي، ويأتي في الصدارة الدوري الانجليزي (بمختلف درجاته وليس فقط البريمييرليغ) بـ124 لاعبا.

أما دوري النجوم، فإنه سيكون ممثلا بثنائي المنتخب الإيراني، مرتضى كنجي مدافع السد، ومهدي تارمي مهاجم الغرافة.. وفي هذا التقرير نعود لأبرز أرقام اللاعبين في موسم المونديال.

فبالنسبة لمرتضى كنجي الذي يعدّ أحد أهم الخيارات الدفاعية في تشكيلة البرتغالي كيروش، فقد شارك مع السد بشكل منتظم خلال الموسم المنتهي، ولم يغب إلا لفترة قصيرة أواخر الموسم بسبب الإصابة.. وقد خاض 28 مباراة مع الزعيم في مختلف المسابقات محليا وقاريا، منها 27 مباراة كأساسي وواحدة فقط كاحتياطي، وقد سجل ثلاثة أهداف كلّها في دوري النجوم.. وقد أسهم مرتضى بقسط كبير في تأهل السد إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

أما مهدي تارمي الذي انضم للفهود في فترة الانتقالات الشتوية فقد لعب في المجمل 18 مباراة موزعة بين دوري النجوم وكأس قطر وكأس الأمير ودوري أبطال آسيا، وكان أساسيا في 16 مباراة واحتياطيا في اثنتين.. وسجل تارمي الذي يعد من أبرز المهاجمين حاليا في المنتخب الإيراني، 11 هدفا بقميص الغرافة، 5 منها في الدوري ومثلها في دوري أبطال آسيا، وهدف في كأس قطر.. لكن الغرفاوية مازالوا ينتظرون منه الأفضل بكل تأكيد.

 

مرتضى كنجي

دوري النجوم

لعب 18 مباراة (18 أساسي)

15 فوز – 1 تعادل – 2 خسارة

سجل 3 أهداف

كأس قطر

لعب مباراتين (2 أساسي)

1 فوز – 1 خسارة

كأس الأمير

لعب مباراتين (2 أساسي)

1 فوز – 1 خسارة

دوري أبطال آسيا

لعب 6 مباريات (5 أساسي – 1 احتياطي)

4 فوز – 1 تعادل – 1 خسارة

 

مهدي تارمي

دوري النجوم

لعب 8 مباريات (6 أساسي – 2 احتياطي)

6 فوز – 2 خسارة

سجل 5 أهداف

كأس قطر

1 مباراة (أساسي)

1 خسارة

سجل 1 هدف

كأس الأمير

لعب مباراتين (2 أساسي)

1 فوز – 1 خسارة

دوري أبطال آسيا

لعب 7 مباريات (7 أساسي)

3 فوز – 2 تعادل – 2 خسارة

سجل 5 أهداف

التعليقات

مقالات
السابق التالي