استاد الدوحة
كاريكاتير

قدما أداءً مميزاً وخطفا الأضواء.. الأولمبي ثالث آسيا.. ومنتخب الشباب في النهائيات القارية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 5 شهر
  • Tue 05 June 2018
  • 10:46 AM
  • eye 284

خلال عام الحصار حقق العنابي الاولمبي افضل انجازاته بالحصول على المركز الثالث في كأس اسيا تحت 23 عاما التي اقيمت خلال شهر يناير من العام الحالي في الصين, ووصل منتخب الشباب الى نهائيات كأس اسيا في اندونيسيا بعد سيناريو رائع في مباراته بالتصفيات امام شقيقه العراقي, وقدم المنتخبان الاولمبي والشباب اداء رائعا لفتا به الانظار واكدا على ان مستقبل الكرة القطرية بخير.

وكانت البداية مع المنتخب الاولمبي الذي رسم لوحة جميلة ومشوارا رائعا في نهائيات كأس اسيا في الصين عندما لعب في الدور الاول بالمجموعة التي ضمت الصين المستضيفة ومنتخب اوزبكستان القوي ومنتخب عمان الطموح, حيث كان الهدف الصعود من هذه المجموعة الى الدور ربع النهائي.

 

مسيرة رائعة.. وانتصارات متتالية

بدأ العنابي الاولمبي مسيرته المظفرة في نهائيات كأس اسيا تحت 23 عاما عندما واجه المنتخب الاوزبكي القوي, واستطاع العنابي ان يحقق الفوز بهدف وحيد حمل توقيع المهاجم المعز علي, وفي المباراة الثانية امام المنتخب العماني استطاع العنابي ان يحقق الفوز ايضا بهدف ليضع اول ست نقاط في رصيده.

ولعب العنابي الاولمبي المباراة الثالثة امام اصحاب الارض المنتخب الصيني حيث كان يكفي العنابي التعادل لتصدر المجموعة، ولكن المنتخب حقق الفوز بهدفين مقابل هدف وبلغ العنابي الدور ربع النهائي متصدرا مجموعته الاولى برصيد 9 نقاط بعد ان حقق ثلاثة انتصارات على اوزبكستان وعمان والصين ليؤكد على علو كعبه في مجموعته التي حصل فيها على العلامة الكاملة.

وفي مباراة الدور ربع النهائي للبطولة واجه العنابي نظيره الفلسطيني, وبعد مباراة صعبة استطاع المنتخب تحقيق الفوز بثلاثة اهداف مقابل هدفين ليواصل مشواره ويبلغ الدور نصف النهائي عن جدارة واستحقاق.

وفي مباراة نصف النهائي واجه العنابي منتخبا عنيدا وهو الفيتنامي الذي استطاع جر العنابي الى التعادل ليحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي انتهت بخسارة العنابي 3 - 4, ليلعب بالتالي على ثالث اسيا وواجه المنتخب الكوري الجنوبي حيث استطاع العنابي تحقيق الفوز بهدف وحيد سجله اكرم عفيف.

 

المهاجم الواعد المعز علي هدافاً للبطولة

لم يكتف العنابي الاولمبي بتحقيق برونزية كأس اسيا تحت 23عاما في الصين بل حصل نجمه الواعد المعز علي على جائزة الهداف برصيد 6 اهداف، ونجح المعز في تسجيل أهدافه خلال أربع مباريات من أصل ست لعبها المنتخب في البطولة، وافتتح مهاجم العنابي التسجيل بهدف في مرمى اوزبكستان في الجولة الاولى بالبطولة, ثم سجل اللاعب هدفين في مباراة الجولة الثالثة أمام الصين المضيفة، ثم عاد وسجل أيضاً هدفين في مباراة ربع النهائي أمام فلسطين وختمها بهدف في مرمى فيتنام في الدور نصف النهائي.

 

العنابي الشاب يبلغ نهائيات إندونيسيا

في شهر نوفمبر من العام 2017 بلغ العنابي الشاب نهائيات كأس اسيا تحت 19 عاما التي ستقام في اندونيسيا بشهر اكتوبر المقبل, وتأهل منتخب الشباب بعد فوزه على نظيره العراقي بركلات الترجيح بواقع 3 - 2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في المواجهة التي جمعت بينهما في ختام تصفيات المجموعة الثالثة التي احتضنت الدوحة منافساتها.

ويدين العنابي بالتأهل إلى قائد الفريق ناصر عبدالسلام الذي منح الفريق تذكرة العبور إلى نهائيات كأس آسيا بعد أن حل بديلا لحارس المنتخب شهاب الليثي الذي خرج بالورقة الحمراء بعد اعتراضه على قرار الحكم.

وكانت المباراة قد شهدت سيناريو دراماتيكيا اثر طرد الحكم لحارس العنابي شهاب الليثي بعد أن تصدى لركلة الجزاء الخامسة لكن الحكم قرر إعادتها واحتج الحارس ليشهر في وجهه البطاقة الحمراء ويحل بديلا له كابتن الفريق ناصر عبدالسلام الذي نجح في التصدي للركلة الحاسمة ويمنح المنتخب القطري بطاقة العبور إلى نهائيات كأس آسيا.

وخلال الفترة الحالية يستعد العنابي الشاب لخوض نهائيات كأس اسيا المقررة في اندونيسيا, وكانت قرعة نهائيات كأس آسيا قد أوقعت منتخب الشباب في المجموعة الأولى رفقة المنتخب الاندونيسي صاحب الأرض والمنتخب الإماراتي ومنتخب الصين تايبيه, وسيستهل العنابي مباريات البطولة بمواجهة المنتخب الإماراتي يوم 18 أكتوبر في ذات يوم الافتتاح الذي سيشهد مواجهة المنتخب الاندونيسي مع الصين تايبيه، ثم يواجه المنتخب في المباراة الثانية المنتخب الاندونيسي صاحب الأرض يوم 21 اكتوبر قبل أن يختتم مباريات الدور الأول بملاقاة منتخب الصين تايبيه يوم 24 من الشهر نفسه.

التعليقات

مقالات
السابق التالي