استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد أن تأهلت بصعوبة للنهائيات.. كوريا الجنوبية.. مهمة صعبة في مجموعة حامل اللقب

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 6 شهر
  • Sun 03 June 2018
  • 1:56 AM
  • eye 433

تشارك كوريا الجنوبية في كأس العالم للمرة العاشرة في تاريخها، وظهورها في روسيا سيكون التاسع على التوالي.

وحقق الفريق الآسيوي أفضل نتيجة، عندما خسر أمام ألمانيا في الدور قبل النهائي في البطولة التي استضافتها بلاده بالاشتراك مع اليابان في 2002، ومنذ ذلك التاريخ لم يستطع المنتخب الكوري إلا الوصول الى دور الستة عشر وجاءت مشاركات كوريا الجنوبية السابقة في بطولات كأس العالم في 1954، 1986، 1990، 1994، 1998، 2002، 2006، 2010، 2014.

 

الطريق إلى روسيا

تأهلت كوريا الجنوبية بصعوبة الى كأس العالم في روسيا 2018 بعد التعادل بدون أهداف مع إيران وأوزبكستان لتحصل على المركز الثاني في مجموعتها بالمرحلة الأخيرة في التصفيات الآسيوية, ولم يكن مشوار المنتخب الكوري مفروشا بالورود، اذ تعرض لاختبارات صعبة طوال فترة التصفيات.

وحقق المنتخب الكوري الفوز في اربع مباريات بالمرحلة الاخيرة من التصفيات الاسيوية وذلك من عشر مباريات خاضها النمور لكن ذلك كان كافيا لنيل إحدى البطاقات الأربع المؤهلة مباشرة لكأس العالم عن آسيا.

 

المدرب.. الوطني شين تاي- هونغ

تولى المدرب البالغ من العمر 49 عاما المسؤولية بعد إقالة الألماني أولي شتيلكه، بعد نتائج سيئة في التصفيات التي شهدت هزيمتها في إيران والصين وقطر, وهو لاعب كرة قدم سابق، وقد اعتزل كرة القدم في عام 2004، وقد كان هونغ أحد اللاعبين الرئيسيين في مشاركات منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1990 وكأس العالم لكرة القدم 1994 وكأس العالم لكرة القدم 1998 وكأس العالم لكرة القدم 2002، وهو أول لاعب كوري جنوبي يلعب في أربعة نهائيات لكأس العالم.

فاز هونغ بجائزة الكرة البرونزية في عام 2002 كثالث أفضل لاعب في كأس العالم لكرة القدم 2002 بعد أن قاد منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم للوصول إلى المركز الرابع, وهو أكثر لاعب كوري جنوبي يشارك مع منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم، حيث شارك في 135 مباراة دولية, ولم يلق تعيينه ترحيبا من الكثير من الكوريين لكنه أثبت خطأ منتقديه ويقود الفريق بثبات.

 

أبرز نجوم منتخب النمور

يعول المنتخب الكوري الجنوبي على مجموعة من اللاعبين المحترفين في بعض الاندية الاوروبية, ومن بين ابرز النجوم سون هيونج-مين الذي يلعب في مركز قلب الهجوم ويقدم أداء رائعا مع توتنهام هوتسبير هذا الموسم وحجز لنفسه مكانا في التشكيلة الأساسية في أحد أبرز الأندية الانجليزية.

ومن بين النجوم ايضا كي سونج-يون وهو لاعب الوسط الذي استعاد عافيته بعد إصابة في الركبة في يونيو/حزيران الماضي أبعدته لفترة طويلة, كما يعول المنتخب الكوري على نجمه كيم سيونج-جيو الذي دخل دائرة الضوء في كأس العالم 2014 عندما حل محل الحارس جونج سونج-ريونج، الذي قدم أداء سيئا في أول مباراتين، في مواجهة بلجيكا.

 

عن الاتحاد.. وكوريا الجنوبية

الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم تأسس في عام 1928م وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1948م ثم انضم إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 1954م, كانت أول مباراة دولية لكوريا الجنوبية عام 1948وفازت فيها على المكسيك 5 – 3 وأكبر فوز لها كان في عام 2003 امام نيبال بنتيجة 16 - 0 وأقسى خسارة لها كانت في عام 1948 أمام السويد بنتيجة 0 – 12.

تقع كوريا الجنوبية في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية, يشتق اسم «كوريا» من مملكة كوريو، السلالة التي حكمت في العصور الوسطى. يجاورها الصين من الغرب، اليابان من الشرق، كوريا الشمالية من الشمال، ومضيق كوريا من الجنوب. تقع كوريا الجنوبية في المنطقة الشمالية من الكرة الأرضية وذات طبيعة جبلية في الغالب. وتبلغ المساحة الإجمالية لكوريا الجنوبية 99.392 كيلومتراً مربعاً, وعدد سكانها يفوق 51 مليون نسمة، وعاصمتها وأكبر مدنها سيول، التي يبلغ عدد سكانها 10,117,909 نسمة.

 

قميص المنتخب الكوري الجنوبي

كشف الاتحاد الكوري لكرة القدم النقاب عن قميص منتخب كوريا الجنوبية الذي من المقرر أن يشارك به المنتخب في البطولة، وهو من تصميم شركة نايكي التي ترعى المنتخب الكوري الجنوبي والتي اعتمدت في تصميمها على اللون الدارج للمنتخب وهو اللون الأحمر كلون أساسي للزي الرسمي في حين أن الزي الاحتياطي كان باللون الأبيض.

وحسب ما جاء في صور قميص منتخب كوريا الجنوبية في كأس العالم 2018 فقد جاء لون القميص باللون الأحمر في حين أن الشورت حمل اللون الأزرق والجوارب كانت في اللون الاحمر وقد ظهرت في مظهر خلاب ومتوافق مع التحديثات التي شهدتها الملابس الرياضية في التصميم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي