استاد الدوحة
كاريكاتير

حقق هدفه الرئيسي بالصعود من الدرجة الثانية.. الشحانية يعود إلى دوري النجوم للمرة الثالثة

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 4 شهر
  • Sun 03 June 2018
  • 1:41 AM
  • eye 330

حقق الشحانية هدفه الرئيسي بالموسم الرياضي 2017 - 2018 وهو الصعود إلى دوري نجوم QNB عقب تتويجه بطلا لدوري الدرجة الثانية.

وعاد «المطانيخ» إلى دوري«الأضواء» للمرةالثالثة في تاريخهم بعدما كانوا قد دشنوا لأول مرة مشاركتهم فيه موسم 2014 - 2015 إلا أنهم لم ينجحوا في ضمان البقاء فيه وهبطوا مجددا إلى دوري قطر غازليغ الذي لم يعمروا فيه أكثر من موسم واحد، حيث إنهم صعدوا منه مجددا للمشاركةللمرة الثانية في دوري النجوم موسم 2016 - 2017 غير أنهم أخفقوا مرة أخرى في ضمان البقاء.

وتمكن الشحانية من حسم صراع المنافسة على الصدارة والصعود المباشر لصالحه قبل جولتين من انتهاء دوري الدرجة الثانية متفوقا على كل من الوكرة ومعيذر ومسيمير والشمال.

 

مسيرة مثالية في الدوري

فرض الشحانية الذي قاده المدرب الإسباني خوصيمورسيا نفسه الفريق الأفضل في دوري الدرجة الثانية، حيث إنه تفوق على كل منافسيه في المواجهات المباشرة التي خاضها أمامهم وحقق حصيلة أرقام جيدة جدا.

فقد حقق أكبر عدد من الانتصارات في المسابقة التي أنهاها دون أن يتعرض إلى أي هزيمة في المباريات الـ12 التي لعبها، كما أنه فرض نفسه فيها الأفضل في الناحيتين الدفاعية والهجومية.

وكانت البداية الناجحة جدا التي وقع عليهاالشحانيةبحصدهالعلامة الكاملة فيالمبارياتالثلاثالأولى بمثابة مؤشر قوي على حسن استعداده للمنافسة القوية على الصعود المباشر إلى دوري نجوم QNB.

ومنذ أن اعتلى الصدارة لم يتنازل عنها بل واصل إحكام قبضته عليها والابتعاد فيها مع توالي الجولات عن بقية المنافسين إلى أن ضمن الصعود المباشر والاستمرار فيها إلى غاية نهاية منافسات الدوري.

كما أنه بلغ المباراة النهائية لكأس الدرجة الثانية غير أنه انهزم فيها أمام معيذر بهدفين مقابل ثلاثة بالإضافة إلى أنه ودع كأس الأمير مبكرا عقب خسارته في المرحلة الثانية أمام الخريطيات بهدف مقابل ثلاثة أهداف.

 

دوري الدرجة الثانية:

* المباريات: 12

* المركز: 1

* النقاط: 28

* فوز: 8

* تعادل: 4

* خسارة: 0

* أهداف له: 23

* أهداف عليه: 7

* أفضل هداف: لوسيانو فاسكيز 10 أهداف

 

كأس الدرجة الثانية

* وصيف البطل

* المباريات:3

* فوز: 1

* تعادل: 2

* خسارة: 1

* أهداف له: 5

* أهداف عليه: 5

 

كأس الأمير: المرحلة الثانية

* مباريات: 1

* فوز:0

* خسارة: 1

* أهداف له:1

* أهداف عليه: 3

التعليقات

مقالات
السابق التالي