استاد الدوحة
كاريكاتير

هزم ليفربول في موقعة كييف .. اللقب الـ«13» لريال مدريد في دوري الأبطال

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 6 شهر
  • Sun 27 May 2018
  • 10:50 AM
  • eye 413

توج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي بعد تغلبه على ليفربول الإنكليزي، بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين امس في مدينة كييف الأوكرانية.

وحصد ريال مدريد لقبه الـ13 في بطولة دوري أبطال أوروبا مواصلا صدارة أندية أوروبا تتويجا باللقب وأول فريق يتوج باللقب الثالث على التوالي منذ بايرن ميونخ الألماني 1976.

وسجل أهداف ريال مدريد كريم بنزيما وثنائية من جاريث بيل في الدقائق «51 و64 و83» من زمن اللقاء، بينما هدف ليفربول الوحيد من توقيع السنغالي ساديو ماني في الدقيقة «55».

 

الريال اندفع .. وهدوء حذر من ليفربول

بدأ فريق ريال مدريد الإسباني، اللقاء بالسيطرة على الكرة وسط هدوء حذر من فريق ليفربول الإنكليزي الذي يرفض فتح خطوطه الخلفية والدفاعية لقوة الفريق الملكي.

وخرج ليفربول من دفاعه الحصين بلعب كرة مفتوحة مع فتح الكرات على الجبهات اليمنى واليسرى من أجل فتح ثغرات في دفاع ريال مدريد بعد مرور 5 دقائق من عمر اللقاء.

وفشل البرتغالي كريستيانو رونالدو في استغلال تمريرة رائعة من داني كارفخال في الجبهة اليسرى بعدما سددد تسديدة قوية لكنها علت عارضة كاريوس في الدقيقة 16.

وخلال ربع الساعة الأول من اللقاء، كانت الاحداث ساخنة بين ريال مدريد وليفربول بلعب مفتوح من قبل الفريقين وسط أداء أفضل نسبيا من قبل فريق الريدز على حساب حامل اللقب.

 

صلاح يتعرض للإصابة ويخرج باكياً !!

تعرض الدولي المصري محمد صلاح للإصابة في الكتف بعد تدخل قوي من قائد ريال مدريد، سيرجيو راموس لكن حكم المباراة لم يحتسب أي خطأ على مدافع الفريق الملكي في الدقيقة 26 قبل أن يسقط مرة أخرى دون أي التحام عليه في الدقيقة29 وسط بكاء من صلاح لرغبته في استكمال اللقاء.

ودفع يورجن كلوب، بالانجليزي آدم لالانا مكان محمد صلاح في الدقيقة 30 بعد خروج الفرعون باكيا نحو غرف خلع ملابس ملعب «أولمبيسكي» في كييف.

وخلال 30 دقيقة من أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا، لم تكن هناك يد عليا من ريال مدريد أو ليفربول وسط سجال من طرفي النهائي لكن دون هجمات خطيرة على الحارسين كيلور نافاس وكاريوس خاصة من حامل اللقب.

واستمرت الإصابات في نهائي التشامبيونزليج، بإصابة داني كارفخال، ظهير أيمن ريال مدريد الذي ذرف الدموع بشدة لحظة خروجه ودخول ناتشو فيرنانديز محله في الدقيقة37.

وألغى الحكم هدفا سجله الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 43 بعدما سدد كرة عائدة من كاريوس الذي تألق في رأسية كريستيانو رونالدو الذي حول عرضية رائعة من ايسكو.

وكاد البديل ناتشو فيرنانديز أن يفتتح التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 45 بعدما حول عرضية رائعة من كريم بنزيما لكنه أخطأ مرمى كاريوس.

وسدد الفرنسي كريم بنزيما تسديدة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 47 لكن تسديدة صاحب الـ30 عاما مرت بجوار قائم الحارس الألماني كاريوس.

وحسم التعادل السلبي الشوط الأول بين ريال مدريد وليفربول وسط استحواذ من الفريق الإسباني بنسبة 59%لكن فرص الفريقين كانت متساوية بفرص وحيدة على مرمى نافاس وكاريوس والملاحظ انخفاض مستوى الريدز منذ خروج محمد صلاح في الدقيقة 30 الذي ركن لاعبوه بالكامل إلى الدفاع وترك السيطرة لحامل لقب التشامبيونزليج.

 

بنزيما افتتح التسجيل بخطأ من كاريوس

افتتح كريم بنزيما التهديف لريال مدريد في الدقيقة 51 بعد خطأ فادح من حارس ليفربول، كاريوس الذي سدد الكرة في قدم الفرنسي لتمر بهدوء إلى شباك الريدز.

ونجح السنغالي ساديو ماني في تسجيل هدف التعادل لليفربول من ركلة ركنية في الدقيقة 55 بعدما حول لوفرين الركلة نحو السنغالي وسط غياب تام من دفاع ريال مدريد.

وتألق كاريوس في تسديدة جيدة من ايسكو من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من ناتشو في الدقيقة 59.

وجاء التغيير الثاني من الفرنسي زين الدين زيدان، بخروج ايسكو ودخول الويلزي جاريث بيل في الدقيقة 60 من زمن اللقاء.

 

بيل.. دخول ناجح وضربة مقص رائعة

سجل البديل جاريث بيل الهدف الثاني لريال مدريد بضربة مقص جميلة بعد عرضية من البرازيلي مارسيلو في الدقيقة 64 من زمن اللقاء.

وقضى الحارس كاريوس على أحلام ليفربول بعدما فشل في التصدي لتسديدة بعيدة المدى من الويلزي جاريث بيل في الدقيقة 83 وهو الخطأ الثاني له في اللقاء بعد خطأ الهدف الأول.

وانهى الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق الملكي، تغييراته بخروج مواطنه كريم بنزيما ودخول ماركو أسينسيو في الدقيقة 89 من أجل إضاعة الوقت.

وأطلق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة بتتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا وانقاذ موسمه بعد خسارة لقبي الدوري والكأس لبرشلونة بينما ليفربول فشل في الفوز بأي لقب منذ آخر ألقابه في 2005.

التعليقات

مقالات
السابق التالي