استاد الدوحة
كاريكاتير

«استاد الدوحة» تبدأ مشوارها غداً في بطولة الصحافة.. البطولات الرمضانية تتواصل بمختلف ملاعب قطر

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 6 شهر
  • Wed 23 May 2018
  • 10:39 AM
  • eye 328

تنطلق اليوم منافسات بطولة الصحافة الرمضانية في نسختها الثامنة، وذلك بعد أن أسدل الستار يوم الاثنين على بطولة «سوبر جرايد» التمهيدية، التي توّج فريق جريدة الشرق بطلا لها.

وتتواصل في مختلف ملاعب قطر، وداخل الصالات الرياضية، عديد البطولات الرمضانية التي يحظى بعضها بمتابعة كبيرة بالنظر إلى قيمة اللاعبين المشاركين فيها، والجوائز الكبيرة المرصودة للفائزين.

وتعدّ بطولة الكأس التي وصلت هذا العام إلى نسختها العاشرة، إحدى أبرز هذه البطولات، لاسيما أنها تحظى بتغطية مميزة من شبكة قنوات الكأس.. كما تسخّر أسباير كعادتها كل الوسائل المتاحة من أجل إنجاح بطولتها التي انطلقت الاثنين على ملعب الإحماء الخارجي.

 

بطولة أسباير تستهل منافساتها على ملعب الإحماء الخارجي

رحبت مؤسسة أسباير زون مساء الاثنين بالمئات من عشاق ومشجعي كرة القدم والكرة الطائرة في أولى ليالي النشاط والحيوية بمهرجان أسباير الرياضي الذي شهد بداية واعدة لمنافسات البطولتين اللتين انطلقتا في وقت متزامن على ملعب الإحماء الخارجي، وصالة الكرة الطائرة بقبة أسباير.

وتحت الأضواء الكاشفة، ازدان ملعب الإحماء الخارجي باستقبال أربعة فرق في افتتاح منافسات كرة القدم، وجمعت المباراة الأولى في تمام التاسعة والنصف بين فريقي الشباب وقطر، واستطاع فريق الشباب تأكيد جاهزيته للمنافسة على اللقب بتسجيل تسعة أهداف في شباك الثاني.

وفي المباراة الثانية ضمن اليوم الافتتاحي، نجح فريق الترجي في التغلب على فريق دايموند بثلاثة أهداف لهدفين.

وتتواصل فعاليات البطولة التي تضم 12 فريقًا حتى الثامن والعشرين من مايو الجاري.

 

بطولة الصحافة تنطلق اليوم بمشاركة 15 فريقاً

تنطلق اليوم بطولة الصحافة الرمضانية لسداسيات كرة القدم في نسختها الثامنة بمشاركة 15 فريقا يمثلون مختلف وسائل الإعلام القطرية.

ويستهل فريق «استاد الدوحة» مبارياته بمواجهة بي إن سبورت يوم غد الخميس ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا كلا من الوطن والشرق  Aومجلة الدوحة.

أما المجموعة الأولى فتضم فرق قنوات الكأس ووكالة الأنباء القطرية وجريدة الشرق B وقطر تريبيون وغولف تايمز، وتضم المجموعة الثالثة فرق تلفزيون قطر والريان للإعلام وقطر للإعلام والراية والعرب.

وتقام البطولة التي تختتم منافساتها بالمباراة النهائية يوم السادس من شهر يونيو المقبل، على صالة النادي العربي الذي يستضيفها للعام الثامن على التوالي.

وكانت بطولة «سوبر جرايد» التمهيدية لبطولة الصحافة قد اختتمت الاثنين وتوّج فريق جريدة الشرق بطلا جديدا لها بعد أن تمكن من الفوز على فريق جريدة الراية بنتيجة 3 - 2 في اليوم الختامي للبطولة، فيما كان فريق جريدة الوطن قد فاز على فريق جريدة العرب بنتيجة3 - 1 ليتوج بالبرونزية .

وعلى مستوى بقية ألقاب البطولة، فقد فاز فريق جريدة العرب بكأس الفريق المثالي، وفاز حارس جريدة العرب مصطفى ابومؤنس بلقب أفضل حارس، ولاعب الراية عمادالدين مصطفى بلقب الهداف حيث سجل خمسة اهداف، وقائد فريق الوطن عادل النجاز بلقب أفضل لاعب، وحصد مدرب فريق الراية الكابتن رجائي فتحي لقب أفضل مدرب ولاعب الراية أحمد سليم جائزة اللاعب المثالي.

 

فريق الكأس يتأهل إلى ربع نهائي بطولة الكأس الرمضانية

تأهل فريق الكأس إلى دور الثمانية لبطولة الكأس الرمضانية في نسختها العاشرة إثر فوزه العريض بنتيجة 5 - 0 على فريق المايدة في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية رافعا رصيده إلى 6 نقاط .

وكان فريق الكأس قد افتتح مشواره في البطولة باكتساح فريق المعمورة بستة أهداف مقابل هدف .

وسجل خماسية الكأس محمد سعدون الكواري (هدفان) وجارالـله المري (هدفان) فيما سجل الهدف الخامس اللاعب فيصل علي .

ويواجه الكأس نظيره لحويلة اليوم الأربعاء في ختام مبارياته في المجموعة الثانية .

وتقام مباريات الدور ربع النهائي لبطولة الكأس يوم الأحد الموافق 27 مايو الجاري على ملعب اسباير رقم 5، حيث يلتقي في هذا اليوم متصدر المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى .

 

5 فرق تتنافس على بطولة اللجنة الأولمبية

انطلقت يوم الأحد منافسات بطولة اللجنة الأولمبية الرمضانية لكرة القدم 2018 في نسختها الثانية عشرة، وتستمر حتى يوم الجمعة القادم، بمشاركة خمسة فرق من إدارات اللجنة الأولمبية هي: مكتب الرئيس، والأمانة العامة، والشؤون الرياضية، والشؤون المالية والمشتريات، والموارد البشرية والخدمات الإدارية .

ففي اليوم الأول، أقيمت مباراتان أسفرتا عن فوز الموارد البشرية والخدمات الإدارية على الأمانة العامة 7 - 2، وانتصار الشؤون الرياضية على الشؤون المالية والمشتريات 2 - 1.

وفي اليوم الثاني، حقق فريق مكتب الرئيس فوزا كبيرا على فريق الأمانة العامة بعشرة أهداف نظيفة جاءت مناصفة بين الشوطين .

وفي المباراة الثانية فاز فريق الموارد البشرية والخدمات الإدارية على فريق الشؤون الرياضية بهدفين نظيفين .

وقد تم رصد جوائز مالية قيّمة للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى يبلغ مجموعها 90 ألف ريال، حيث يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 40 ألف ريال، بينما ينال الفريق الفائز بالمركز الثاني 30 ألف ريال، ويحصل الفريق الفائز بالمركز الثالث على 20 ألف ريال .

التعليقات

مقالات
السابق التالي