استاد الدوحة
كاريكاتير

الإعداد يبدأ مبكراً للموسم المقبل.. أندية دوري النجوم تختار أماكن معسكراتها الخارجية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 4 شهر
  • Wed 23 May 2018
  • 10:21 AM
  • eye 234

أنهت العديد من اندية دوري النجوم اجراءات معسكراتها الخارجية وقامت بتحديد المكان والزمان لانطلاقة الاعداد الخارجي الذي سيكون في شهر يوليو المقبل, حيث تبدأ التحضيرات مبكرا للموسم القادم الذي ستنطلق فيه البطولات المحلية في وقت مبكر بسبب وجود عديد الاستحقاقات للمنتخبات، منها كأس اسيا في الامارات وبطولة كوبا اميركا.

وكالعادة، ستكون اوروبا هي الوجهة المفضلة للاندية القطرية التي ستقيم معسكراتها ما بين النمسا والمانيا وتركيا وهولندا وسلوفينيا, فيما سيكون السيلية هو الاستثناء الوحيد الذي سيقيم معسكره للموسم الثاني على التوالي في تونس وتحديدا في مدينة طبرقة.

 

العربي يختار سلوفينيا للتحضير للموسم  

سيخوض العربي معسكره القادم تحضيرا للموسم الجديد في سلوفينيا بالفترة من 5 إلى 22 يوليو القادم في مدينة مورفسكه تيبليتسه, وسيخوض الفريق العرباوي خلال فترة المعسكر اربع مباريات ودية تم تحديد مواعيدها لتكون أيام 10 و14 و17 و21 يوليو، ولم يتم تحديد الفرق التي سيواجهها العربي في معسكره الخارجي على أن يتحدد ذلك في الأيام القادمة.

وسيبدأ العربي تجمعه للموسم القادم بتدريبات في الدوحة تقرر ان تنطلق يوم 30 يونيو، حيث سيؤدي الفريق تدريبات لعدة أيام في الدوحة قبل السفر لمعسكر الإعداد الخارجي الذي سيسعى من خلاله المدرب الكرواتي لوكا بوناسيتش لتحقيق اللاعبين أكبر قدر من الاستفادة الفنية و البدنية.

 

تونس تحتضن معسكر شواهين السيلية

للموسم الثاني على التوالي سوف يقيم الفريق السيلاوي معسكره الخارجي في مدينة طبرقة التونسية, وتم الاستقرار من قبل الجهازين الفني والاداري على اقامة المعسكر الخارجي في الفترة من 1 إلى 23 يوليو القادم, وقبل هذا التاريخ سيكون هنالك تجمع للفريق السيلاوي في الدوحة لعدة ايام يبدأ فيه اعداد الفريق.

وخلال المعسكر الخارجي في تونس تقرر ان يخوض السيلية اربع مباريات ودية غير أنه لم يتحدد حتى الآن الفرق التي سيواجهها السيلية وسيتم حسم هذا خلال الأيام والأسابيع المقبلة, ويأمل الجهاز الفني ان يحقق اكبر استفادة ممكنة من المعسكر الخارجي.

 

الخريطيات يخوض أربع وديات بتركيا

فريق الخريطيات سيخوض معسكره الخارجي في تركيا بالفترة من 1 الى 22 يوليو المقبل وينتظر ان يخوض الفريق اربع وديات في المعسكر الخارجي مع فرق لم يتم تحديدها.

وجاء الاستقرار على السفر لتركيا لخوض المعسكر الخارجي بالتنسيق مع الجهاز الفني الجديد بقيادة التونسي ناصيف البياوي مدرب الخور السابق الذي كان قد وقع على عقد مع الخريطيات لمدة موسم واحد قبل أيام ليتولى المهمة رسمياً مكان السوري ياسر السباعي الذي كان قد انتهت مهمته مع الفريق الأول بعد نهاية موسم الخريطيات.

ومن المنتظر أن يتم الاستقرار نهائياً ورسمياً خلال الأيام والأسابيع المقبلة على الفرق التي سيلاقيها الخريطيات ودياً في معسكره التركي الذي يتطلع من خلاله لتحقيق الإفادة المطلوبة على الصعيدين البدني والفني قبل ضربة بداية الموسم الجديد.

 

الخور إلى هولندا للموسم الثاني

فريق الخور قرر ان يقيم معسكره الخارجي في هولندا خلال الفترة من 3 إلى 23 يوليو القادم, وسيكون معسكر الفريق لمدة ثلاثة أسابيع من تاريخ السفر في الموعد المذكور، ولم يتحدد حتى الآن عدد المباريات الودية والفرق التي سيلاقيها الخور في معسكره الخارجي، حيث يجري التنسيق في الوقت الحالي لحسم هذه الأمور وحتى يكون المعسكر الخارجي نموذجياً ويحقق الإفادة المطلوبة لكل اللاعبين.

وكان الخور قد حسم قبل أيام ملف المدرب الجديد بتولي التونسي عادل السليمي المهمة الفنية في الموسم الجديد خلفاً للمدرب السابق ناصيف البياوي الذي تعاقد معه نادي الخريطيات لقيادة الفريق في الموسم الجديد 2018 – 2019.

 

الأهلي يتجه للنمسا تحضيراً للموسم

العميد الاهلاوي ستكون وجهته القادمة النمسا لاقامة معسكره الخارجي للموسم الجديد, وسينطلق معسكر الفريق الاهلاوي في بداية شهر يوليو ولمدة اسبوعين وسيخوض خلاله الفريق عدة مباريات ودية يسعى من خلالها المدرب الجديد ميلان ماتشالا لتجهيز الفريق بالصورة المطلوبة في ظل التحديات التي تنتظر الفريق.  

ويُنتظر أن تحسم إدارة النادي الأهلي نهائياً ورسمياً عددا من الملفات، منها المحترفون الأجانب وتدعيم الصفوف بلاعبين في إطار التحضيرات للموسم الجديد 2018 - 2019 الذي يسعى خلاله الأهلي للظهور بشكل قوي وأفضل من موسمه المُنتهي.

كما أنه من المقرر أن يخوض الأهلي عدداً من المباريات الودية متدرجة المستوى، إضافة إلى التدريبات في معسكره الخارجي الذي سيكون بعد الأسبوع الأول من بداية يوليو وسيستمر لمدة أسبوعين من تاريخ سفر الفريق.

التعليقات

مقالات
السابق التالي