استاد الدوحة
كاريكاتير

تقام بعد غد الأربعاء في كوالالمبور.. السد والدحيل يترقبان قرعة ربع نهائي دوري الأبطال

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 4 شهر
  • Mon 21 May 2018
  • 10:30 AM
  • eye 278

يترقب ممثلا الكرة القطرية السد والدحيل قرعة الدور ربع النهائي لدوري ابطال اسيا التي ستجرى يوم بعد غد الاربعاء في مقر الاتحاد الاسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور, ويأمل الفريقان ان تجنبهما القرعة الوقوع مع بعضهما لخوض مباراتي ربع النهائي، إذ ستقام مباراته الاولى بتاريخ 27 اغسطس.

وبعد ان نجح الدحيل في اكتساح العين الاماراتي في مجموع المباراتين 8 - 3 يسعى الطوفان لمواصلة نتائجه الايجابية, بينما سيكون هدف السد ايضا مواصلة المشوار بعد ان تخطى الاهلي السعودي في دور الـ16 بمجموع المباراتين 4 - 3, وكان السد والدحيل قد تأهلا الى جانب فريقي الاستقلال وبيرسبوليس الايرانيين لتصبح هذه الفرق الاربعة هي المتأهلة من غرب القارة والتي ستواجه بعضها في الدور ربع النهائي.

 

الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي

صعدت ثمانية فرق الى الدور ربع النهائي لدوري ابطال اسيا من شرق القارة وغربها وهي: «تيانجين كوانجيان، جيونبوك هيونداي، سوون سامسونج وكاشيما أنتلرز»، و4 من الغرب هي: «بيرسبوليس، السد، استقلال طهران والدحيل», ويترقب ناديا الدحيل والسد ما ستسفر عنه قرعة دوري ابطال اسيا, والمعروف ان ممثلي الكرة القطرية سيكونان في قرعة واحدة مع الناديين الايرانيين بيرسبوليس والاستقلال اللذين وصلا لنفس المرحلة ليكون في الدور ربع النهائي من غرب اسيا ناديان قطريان ومثلهما من ايران، ونأمل ان تبعد القرعة كلا من الدحيل والسد عن المواجهة المباشرة في الدور ربع النهائي وتتأخر لنصف النهائي حتى نضمن ناديا قطريا في النهائي.

وخلال مواجهات دور الـ16 تخطى بيرسبوليس الايراني الجزيرة الاماراتي بمجموع نتائج (4 - 4)، وذلك بعد الاحتكام لقاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض، فالفريق الاماراتي انتصر ذهاباً (3 - 2)، أما الفريق الايراني ففاز إياباً (2 - 1).

واقصى الزعيم السداوي الاهلي السعودي في هذا الدور بإجمالي نتائج (4 - 3)، بعد أن انتصر عيال الذيب ذهاباً بهدفين لهدف، وتعادل الفريقان إياباً بهدفين لكلٍ منهما.

وفي المواجهة الثالثة من ثمن نهائي البطولة الأكبر في القارة الصفراء عبر الاستقلال مواطنه ذوب آهن بنتيجة (3 - 2)، أما المواجهة الأخيرة في الغرب فقد جمعت بين الدحيل والعين، وانتهت بتأهل الطوفان لربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد أن سحق العين بمجموع المباراتين (8 - 3).

 

تعليمات القرعة ومواجهة السد والدحيل

وفقا للوائح البطولة وعقب فصل الغرب عن الشرق بحيث لا يتقابلان الا في الدور النهائي، لا يمكن لفريق من شرق القارة الصفراء مواجهة فريق من غربها في هذه المرحلة، ما يعني أن الأندية الثمانية سيتم تقسيمها إلى قسمين قبل القرعة، الأول شرقي والثاني غربي.

وسيتم سحب الكرات المتواجد بداخلها أسماء الفرق، والفريق الذي يظهر اسمه في الكرة الأولى تكون مباراة الذهاب على أرضه، فيما تقام مباراة الإياب على ملعب الفريق الذي يظهر في الكرة التالية، وهكذا.

ولا توجد أي قواعد مانعة أخرى في القرعة، ومن الممكن لفريقين من نفس البلد أن يتواجها في ربع النهائي، ما يعني أن امكانية مواجهة السد والدحيل لبعضهما في ديربي قطري واردة في دور الـ8 من دوري أبطال آسيا 2018.

ويتوقع ان يغادر الى العاصمة الماليزية كوالالمبور ممثلا الفريقين السد والدحيل لحضور مراسم القرعة التي على ضوئها سيتم وضع برنامج الاعداد المقبل للفريقين قبل انطلاق الموسم الجديد الذي ستأتي فيه البداية مبكرة وذلك لمنح الفرصة لفريقي السد والدحيل من اجل اكمال الاعداد والوصول الى الجاهزية المثالية لخوض مرحلة الدور ربع النهائي من البطولة.

 

نتائج مباريات دور الـ16

المواجهة

نتيجة الذهاب

نتيجة الإياب

الجزيرة 4 - 4 بيرسبوليس

2 - 3

2 - 1

السد 4 - 3 الأهلي

1 - 2

2 - 2

ذوب آهن 2 - 3 استقلال طهران 

0 - 1

3 - 1

العين 3 - 8 الدحيل

4 - 2

4 - 1

تيانجين كوانجيان 2 - 2 جوانجزهو

0 - 0

2 - 2

بوريرام يونايتد 3 - 4 جيونبوك هيونداي

2 - 3

2 - 0

أولسان هيونداي 1 - 3 سوون سامسونج

0 - 1

3 - 0

كاشيما أنتلرز 4 - 3 شنجهاي

1 - 3

2 - 1

 

الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال آسيا 2018

فرق شرق القارة

فرق غرب القارة

تيانجين كوانجيانالصين

بيرسبوليسإيران

جيونبوك هيوندايكوريا الجنوبية

السدقطر

سوون سامسونجكوريا الجنوبية

استقلال طهرانإيران

كاشيما أنتلرزاليابان

الدحيلقطر

التعليقات

مقالات
السابق التالي