استاد الدوحة
كاريكاتير

الفائز موعود والخاسر مفقود.. لقاء السحاب بين الزعيم والطوفان في «قمة القمم» بنصف نهائي أغلى الكؤوس

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 6 شهر
  • Fri 11 May 2018
  • 9:42 AM
  • eye 333

إذا أردت أن تتعرف على «خلاصة الكرة القطرية» أو «عصارة الكرة القطرية» أو «متعة الكرة القطرية» أو باختصار «قمة القمم» في الكرة القطرية، عليك أن تتجه مساء اليوم إلى ملعب جاسم بن حمد بنادي السد لمشاهدة لقاء السد والدحيل في نصف نهائي النسخة الـ46 لأغلى البطولات، كأس سمو الأمير المفدى.

الإثارة ليست فقط مضمونة مثلما حدث في ذات الدور بين نفس الفريقين في نصف نهائي 2013 ثم 2015 وفي كلتا الحالتين فاز السد، بل الإثارة ستكون أكثر إثارة والمتعة ستكون أكثر متعة نسبة لبعض المعطيات وأهمها ما وصل إليه ممثلا الكرة القطرية في البطولة القارية، دوري أبطال آسيا، من تطور، إلى جانب حقيقة أنه ليس ببعيد أحداث لقاء نهائي كأس قطر 2018 الذي فاز به الدحيل في الدقائق الأخيرة.

 

أما بعد..

السد لا يشعر بالضغوط أو هكذا صرح لـ«استاد الدوحة» مدير الفريق عبدالـله البريك، وهي التصريحات التي عبر فيها كمسؤول عن وجهة نظره، بيد أن المعطيات تقول بأن اللقاء هو الفرصة الاخيرة للزعيم لعدم الخروج خالي الوفاض من الموسم الحالي علما بأن آخر موسم لم يحصد فيه السد أي لقب كان موسم 2015 - 2016، وهو الأمر الذي يضع مدربه البرتغالي جوزفالدو فيريرا تحت كل الضغوط المحتملة.

واستعاد السد لاعبه تشافي الذي غاب في ربع النهائي امام الخور كما استعاد الجزائري يوغرطة حمرون العائد من الإصابة وسيغيب للإيقاف بغداد بونجاح.

وبعد نهاية التدريب الأخير مساء الخميس ضم فيريرا 18 لاعبا هم: سعد الدوسري، مشعل برشم، ياسر أبوبكر، يوغرطة حمرون، بيدرو ميجيل، تشافي، خوخي بوعلام، حامد إسماعيل، مرتضى كنجي، عبدالكريم حسن، أكرم عفيف، مصعب خضر، سالم الهاجري، حسن أحمد، أحمد سهيل, حسن الهيدوس، احمد سيار, علي فريدون.

 

هنا الدحيل

أما الدحيل فقد أصبح فريقا«كامل الأوصاف» ويحطم الفريق بقيادة مدربه جمال بلماضي كل الأرقام القياسية وفاز الدحيل بلقبي الدوري وكأس قطر، وبمقدوره أن يواصل الطريق للثلاثية إذا ما عبر موقعة نصف النهائي أمام الزعيم. كما حقق الدحيل فوزا غاليا وثمينا خارج القواعد في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا 4 - 2 على العين الإماراتي والفريق يبدو جاهزا ومكتمل العدد والعدة.

جمال بلماضي أمامه العديد من الخيارات التي تضم الحارس  كلود امين، محمد موسى، دامي تراوري، سلطان البريك، لوكاس منديز، مراد ناجي، لويز جونيور، كريم بوضياف، نام تاي هي، إسماعيل محمد، يوسف العربي، المعز علي، بسام هشام، خالد مفتاح، علي عفيف.

 

مواجهات الفريقين في كأس الأمير

يلتقي الفريقان في كأس الأمير للمرة الرابعة، فقد التقيا مرتين في نصف نهائي 2013 و2015 وفي كلتا المباراتين فاز السد ثم التقى الفريقان في النهائي مرة واحدة في 2016 ويومها فاز الدحيل بركلات الترجيح.

السد                           الدحيل

3      مباريات               3

2      فوز                    0

1      تعادل                  1

0      فوز بركات الترجيح   1

1      كلين شيت             0

7      أهداف                 4

 

بطاقة المباراة

الفريقان                   :       السد - الدحيل

التاريخ           :       11 مايو 2018

المناسبة                    :         نصف نهائي كأس الأمير 2018

الملعب           :         جاسم بن حمد بنادي السد

التوقيت           :         السابعة مساء

 

صافرة الفلاحي

يقود اللقاء الحكم الدولي سلمان الفلاحي كحكم ساحة ويعاونه رمزان سعيد النعيمي مساعدا أول، وحمد محمد العجي مساعدا ثانيا، وحكما رابعا نايف محمد القادري، وخميس محمد المري حكما إضافيا أول، وسعود علي العذبة حكما إضافيا ثانيا.

وهذه هي المرة الثانية التي يقود فيها الفلاحي لقاء للفريقين في كأس الأمير والمرة الثالثة في كل البطولات.

التعليقات

مقالات
السابق التالي