استاد الدوحة
كاريكاتير

اكتفى بتسجيل هدفين مقابل هدف.. السد يهدر الفرص امام الأهلي السعودي.. والحسم يتأجل !

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 6 شهر
  • Tue 08 May 2018
  • 9:16 AM
  • eye 363

حقق السد الفوز على الاهلي السعودي بهدفين مقابل هدف في ذهاب دور الستة عشرة لدوري ابطال اسيا في المباراة التي جرت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد .

وسجل للزعيم السداوي خوخي بوعلام في الدقيقتين 3 و 28 وللاهلي مهند عسيري د.47 , واهدر ممثل الكرة القطرية فرصا بالجملة لحسم النتيجة في مباراة الذهاب ووضع قدم في الدور ربع النهائي حيث كان بامكان الفريق تسجيل عدد كبير من الاهداف قياسا بالفرص التي حصل عليها خاصة في الشوط  الاول والدقائق الاخيرة للمباراة .

وسوف يلتقي الفريقان مجددا يوم الاثنين القادم في ملعب الجوهرة المشعة بجدة في مباراة الاياب التي يحتاج فيها السد للفوز او التعادل للعبور الى دور الثمانية من البطولة القارية .

 

تقدم مبكر وافضلية للفريق السداوي

 

فرض السد افضليته في الدقائق الاولى من خلال سيطرته على الكرة ونقلها بتمريرات قصيرة , حيث اعتمد الفريق في البناء عبر الاطراف من خلال انطلاقات حامد اسماعيل وعبدالكريم حسن , وكان التهديد الاول لمرمى الاهلي جاء عبر تشافي هيرنانديز الذي تقدم بكرة داخل المنطقة وتمت عرقلته من قبل دفاع الاهلي في الدقيقة الثانية ولكن حكم المباراة لم يحتسب اي شئ .

ونجح خوخي بوعلام من تسجيل هدف التقدم للسد في الدقيقة الثالثة من المباراة بعد كرة سددها من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة , سبقتها عدة تمريرات قصيرة , ومنح هذا الهدف الافضلية لفريق السد الذي سيطر على المجريات واستطاع ان يصنع عدة فرص كان ابرزها من تشافي الذي مرر له بغداد بونجاح كرة على طبق من ذهب ولكن النجم الاسباني سدد الكرة ابعدها الحارس محمد العويس .

واجرى مدرب الاهلي فتحي الجبال تغيرا اضطراريا في الدقيقة العاشرة حيث خرج علي العواجي بسبب الاصابة ودخل بدلا عنه صالح العمري , وبعد هذا التغيير حاول الاهلي العودة من جديد وترتيب اوراقه بحثا عن هدف تقليص الفارق حيث كانت للفريق محاولتين خلال العشرين دقيقة الاولى من المباراة .

 

فرص ضائعة وتعزيز النتيجة

 

 

فريق الاهلي وبعد تقدم السد بالهدف الاول حاول بعدة طرق تقليص النتيجة , وحصل الفريق على عدة فرص كان ابرزها تسديدة مهندي عسيري في الدقيقة 23 ابعدها الحارس المتالق سعد الدوسري , ثم كرة ايضا سددها معتز هوساوي اصطدمت بسالم الهاجري وخرجت لتضيع فرصة , وبعد هذا الهجوم للاهلي عاد السد من جديد وشن هجمات متتالية على مرمى فريق الاهلي وضاعت فرصة مهمة ايضا لبغداد بونجاح في الدقيقة 25 .

وسجل خوخي بوعلام من جديد الهدف الثاني للفريق السداوي في الدقيقة 28 بضربة راسية جميلة مستغلا تمريرة عرضية من بغداد بونجاح الذي انبرى لكرة من الناحية اليمنى وارسلها متقنة على راس خوخي الذي حولها في الزاوية اليمنى للحارس الاهلاوي محمد العويس .

واضاع بغداد بونجاح فرصة احراز الهدف الثالث وتوسيع الفارق في الدقيقة 33 بعد ان مرر له اكرم عفيف كرة عرضية على طبق من ذهب ولكن المهاجم الجزائري لم يتعامل مع الكرة بالشكل الصحيح بعد ان فشل في استلامها والسيطرة عليها لتضيع فرصة مهمة للزعيم , واضاع بونجاح ايضا فرصة في الدقيقة 40 بعد ان تصدى لكرة عرضية براسه ولكنه صوبها فوق العارضة .

 

شوط مفتوح وهدف التقليص  

 

مع بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة 47 استطاع الاهلي تقليص الفارق عندما سجل هدفا عبر مهند عسيري من ضربة راسية بعد ان استغل اللاعب كرة عرضية امير كردي , وساعد هذا الهدف فريق الاهلي في العودة الى اجواء المباراة بعد ان كاد ان يتعرض لخسارة كبيرة في الشوط الاول .

واعتمد الاهلي في استراتيجيته بالشوط الثاني على الهجمات المرتدة السريعة عقب تسجيله لهدف تقليص الفارق , وكانت هذه الهجمات تشكل خطورة كبيرة على مرمى السد حيث كان صالح العمري قريبا من تسجيل هدف التعادل بعد ان سدد كرة مرت جوار مرمى الحارس سعد الدوسري د.61 .

واستمرت محاولات الفريقين للتسجيل حيث كان هدف الاهلي هو العودة بالتعادل , بينما كان على السد ان يبحث عن تسجيل المزيد من  الاهداف , وضغط الزعيم في الدقائق الاخيرة للمباراة بحثا عن زيادة الفارق وكاد بونجاح ان يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 88 عندما وجد نفسه في مواجهة مرمى الاهلي حيث سدد كرة قوية ولكن الحارس تصدى لها لتضيع فرصة اخرى مهمة .  

بطاقة المباراة :

الفريقان : السد والاهلي السعودي

المناسبة : ذهاب دورال16 –دوري ابطال اسيا

الملعب : جاسم بن حمد

النتيجة : فوز السد 2-1

الاهداف : خوخي بوعلام (السد ) ومهند عسيري(الاهلي)

الحكام : كريستوفر جيمس ودافيد والش وانطون شتنين وحسين ابويحيي

الانذارات : وليد باخشوين (الاهلي)

تشكيلة السد : سعد الدوسري وتشافي هيرنانديز وحسن الهيدوس وبغداد بونجاح وحامد اسماعيل وعبدالكريم حسن وخوخي بوعلام وسالم الهاجري ومرتضى محمد واكرم عفيف .

تشكيلة الاهلي : محمد العويس ووليد باخشوين ومارك ميليجين وحسين المقهوي ومهند عسيري وكلاديو دي سوزا وعلي العواجي ومعتز هوساوي ومنصور الحربي وعبدالفتاح عسيري وامير كردي .

التعليقات

مقالات
السابق التالي