استاد الدوحة
كاريكاتير

عندما يستضيف الأهلي السعودي على ملعب البطولات.. الزعيم السداوي يسعى لوضع قدم في ربع النهائي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 5 شهر
  • Mon 07 May 2018
  • 9:29 AM
  • eye 400

يواجه السد نادي الاهلي السعودي اليوم في ذهاب دور الـ16 لدوري ابطال اسيا على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد عند الساعة السابعة مساء في مواجهة يطمح من خلالها ممثل الكرة القطرية لتحقيق فوز مريح ووضع قدم في الدور ربع النهائي للبطولة الاسيوية قبل جولة الاياب على ملعب الجوهرة.

واكمل السد تحضيراته للمباراة باجراء التدريب الاخير الذي وقف فيه المدرب جوزفالدو فيريرا على وضع اخر الترتيبات الخاصة باللقاء, وكان الفريق السداوي قد حل ثانيا في مرحلة دور المجموعات في مجموعته الثالثة برصيد 12 نقطة  خلف بيروزي الايراني وبرصيد 13 نقطة, بينما تصدرالاهلي مجموعته الاولى  برصيد 14 نقطة, ويبقى الطموح المشترك لدى الطرفين هو مواصلة المشوار في البطولة القارية حتى النهائي.

 

خبرة السد وطموح الذهاب بعيداً

يدخل الفريق السداوي المباراة وعينه على الذهاب بعيدا في البطولة ويتسلح الفريق بخبرته وتاريخه في هذه البطولة التي لايزال يبقى آخر بطل خليجي فيها بعد ان ظفر بآخر لقب في العام 2011 ومن بعده لم ينجح أي فريق خليجي في التتويج بها بل لم يحصل عليها ايضا أي فريق من غرب اسيا, ويأمل السد في مواصلة مشواره بنجاح من خلال الاعتماد على مجموعة من العناصر التي قدمت مستويات عالية سواء على صعيد المحترفين الاجانب او اللاعبين المواطنين.

طريق السد للتأهل الى الدور ربع النهائي لن يكون مفروشا بالورود وهو يصطدم بفريق قوي ظل ايضا يسعى للفوز باللقب القاري خلال السنوات الماضية ويملك خبرة ايضا في البطولة الاسيوية, وتضم تشكيلته مجموعة من العناصر الدولية.

ويسعى السد لتحقيق افضل نتيجة ممكنة وبفوز مريح في مباراة الذهاب حتى يلعب لقاء الاياب في وضعية افضل بعيدا عن ضغوطات المباراة الاولى, لذلك سيكون مطلوبا من الفريق ضرورة التركيز في الجانب الدفاعي وايضا محاولة التسجيل وتجنب عدم التسجيل في ارضه وهي موازنة صعبة بعض الشيء تحتاج الى تركيز عال من قبل الفريق.

 

حالة فنية جيدة وعناصر يعوّل عليها

خلال الموسم الحالي قدم السد مستوى جيدا بعد ان حل ثانيا في جدول الترتيب بالدوري وكان منافسا قويا على اللقب الذي ذهب لمصلحة الدحيل, بينما على صعيد كأس قطر وصل الزعيم ايضا للمباراة النهائية التي خسرها امام الدحيل, وعلى مستوى دوري ابطال اسيا كان الفريق قريبا من صدارة مجموعته ونجح في التأهل بجدارة الى دور الـ16.

ويرتكز السد على ما يقدمه الفريق من مردود عال وتجانس بين العناصر وبدلاء يمكن ان يصنعوا الفارق اضافة الى وجود عناصر دولية تملك الخبرة اللازمة للتعامل مع مثل هذه المباريات الكبيرة والحساسة التي تحتاج الى تعامل خاص وفقا لسيناريو المواجهة, فعامل الخبرة يبقى مطلوبا.

ويتوقع ان يدفع المدرب فيريرا بالتشكيلة المعتادة التي تضم ابرز العناصر, حيث سيكون سعد الدوسري في حراسة المرمى وفي خط الدفاع الرباعي من اليمين الى اليسار حامد اسماعيل وبيدرو ومرتضى محمد وعبدالكريم حسن, وفي محور الوسط ياسر ابوبكر وخوخي بوعلام, وامامهما الثلاثي اكرم عفيف وتشافي هرنانديز وحسن الهيدوس وفي خط المقدمة بغداد بونجاح.

وخلال المواجهات السابقة سواء بالدوري او كأس قطر اثبتت هذه التشكيلة نجاعتها وقدرتها في تقديم افضل المستويات والنتائج وهو ما ينتظر ان يقوم به الفريق في مباراته امام الاهلي السعودي.

الفريق السعودي في المقابل يعول على مجموعة من العناصر الدولية التي تمتلك الخبرة ويسعى الفريق للخروج بنتيجة ايجابية، حيث اكد مدربه التونسي فتحي الجبال ان هدف الفريق محاولة تسجيل هدف في مرمى السد خلال مباراة الذهاب حتى يسهل عليهم مواجهة الاياب في جدة.

وكان أهلي جدة، قد اختتم تدريباته على ملعبه، بمقر النادي السعودي، بمدينة جدة، بمشاركة الخماسي الدولي، محمد العويس ومعتز هوساوي ومنصور الحربي وحسين المقهوي ومهند عسيري, ورغم حداثة عهد المدرب فتحي الجبال بالفريق الا انه يعرف الكثير عن مستوى اللاعبين نظرا لانه تواجد في تدريب فريق الفتح لسنوات وهو ما جعله يتأقلم بسرعة مع اجواء الفريق الاهلاوي.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السد - الأهلي جدة

التاريخ: الاثنين 7 مايو 2018

المناسبة: ذهاب دور الـ16 لدوري ابطال اسيا

الملعب: جاسم بن حمد –نادي السد

التوقيت: السابعة مساء

التعليقات

مقالات
السابق التالي