استاد الدوحة
كاريكاتير

أكملا استعداداتهما للقاء الأهلي والعين.. السد والدحيل يتأهبان لذهاب دور الـ16الآسيوي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 6 شهر
  • Sun 06 May 2018
  • 8:36 AM
  • eye 374

يتأهب ممثلا الكرة القطرية السد والدحيل لذهاب دور الـ16 لدوري ابطال اسيا الذي ينطلق اعتبارا من يوم غد الاثنين، حيث يستضيف الزعيم السداوي فريق الاهلي السعودي، بينما يحل الدحيل ضيفا ثقيلا على العين الاماراتي يوم الثلاثاء, وبعد خوضهما لمباراتي الدور ربع النهائي في بطولة كأس الامير وتأهلهما الى نصف النهائي بات تركيز الفريقين السداوي والدحيل على مباراتي ذهاب دور الـ16 على امل تحقيق افضل نتيجة ممكنة ووضع قدم في الدور ربع النهائي من البطولة.

وستغادر بعثة فريق الدحيل اليوم الى الامارات لمواجهة فريق العين، بينما سيؤدي فريق السد تدريبه الاخير للقاء الاهلي السعودي الذي سيضع فيه المدرب جوزفالدو فيريرا اللمسات الاخيرة قبل المواجهة, كما سيقام الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي للقاء الزعيم اليوم الاحد في نادي السد.

 

الفريق السداوي يضع اللمسات الأخيرة

يؤدي فريق السد اليوم تدريبه الاخير قبل مواجهة الاهلي غدا, وينتظر ان يضع المدرب جوزفالدو فيريرا اللمسات الاخيرة للمباراة التي سيواجه فيها السد فريقا عنيدا حيث سيكون الهدف هو تحقيق نتيجة مريحة قبل الانتقال الى جدة لخوض مباراة الاياب.

وبعد ان خاض مباراة الدور ربع النهائي في كأس الامير امام الخور استأنف الفريق السداوي تدريباته يوم الجمعة، استعداداً لمواجهة فريق الاهلي، وكان الفريق السداوي قد نجح في العبور للدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمير، عقب الفوز برباعية نظيفة على فريق الخور، في المباراة التي اقيمت على استاد عبدالـله بن خليفة بنادي الدحيل.

وخضع لاعبو السد الاساسيون لتدريبات استشفائية للتخلص من إرهاق وإجهاد مباراة الخور، فيما خاض بقية اللاعبين تدريبات بدنية ومهارية بالكرة للوصول للجاهزية الكاملة للمباراة الاسيوية.

 

الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي.. اليوم

يعقد اليوم بنادي السد الاجتماع الفني الخاص بالمباراة, وينتظر ان يحضره ممثلو الفريقين وسيتم الاتفاق على الالوان التي سيلعب بها كل فريق والتعليمات الخاصة بالمباراة من قبل المراقب, كما سيعقد اليوم ايضا المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة الذي ينتظر ان يحضره ايضا مدرب الفريق السداوي جوزفالدو فيريرا ومدرب الاهلي السعودي فتحي الجبال.

وكانت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد اسندت مهمة ادارة مباراة السد والاهلي السعودي الى الاسترالي كريستوفر جيمس حكم ساحة، ودايفيد ادوارد مساعدا أول، وانتون سشيتين مساعدا ثانيا، واللبناني حسين ابويحيى حكما رابعا، وسيكون مراقب المباراة محمد سيف الدين بن ابوبكر من ماليزيا، ومراقب الحكام ناثان كريشنان من سنغافورة.

وكانت بعثة فريق الاهلي السعودي قد وصلت الى الدوحة امس، استعدادا لمواجهة الفريق السداوي وينتظر ان يؤدي الفريق السعودي تدريبه الرئيسي اليوم على ملعب جاسم بن حمد اعتبارا من الساعة السابعة مساء.

 

الدحيل يطمح لوضع قدم في ربع النهائي

يسعى فريق الدحيل لوضع قدمه في الدور ربع النهائي لدوري ابطال اسيا عندما يحل ضيفا ثقيلا على فريق العين الاماراتي يوم الثلاثاء المقبل, واكمل بطل الدوري القطري استعداداته للمباراة حيث ينتظر ان يخوض غدا تدريبه الرئيسي على ملعب المباراة, كما سيعقد غدا ايضا الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي للمواجهة بحضور ممثلي الفريقين.

وكان الجهاز الفني بقيادة المدرب جمال بلماضي قد رفع شعار (لا وقت للراحة) نظراً للاستحقاقات العديدة التي تنتظر الفريق في الفترة القادمة بعد أن وصل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمير إثر فوزه على أم صلال بهدف دون مقابل.

وقام الجهاز الفني باخضاع اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا في مباراة ام صلال لتدريبات استشفائية داخل الصالة وأدى اللاعبون تدريبات لإراحة عضلاتهم خوفاً من تعرضهم للإصابات العضلية في ظل الجهد الكبير الذي بذلوه في الملعب في الفترة الماضية والضغط الكبير في رزنامة الفريق الذي ظل يؤدي مباريات داخلية وخارجية بصورة متواصلة في الفترة الأخيرة.

وعلى الجانب الآخر، اخضع الجهاز الفني البدلاء واللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة ام صلال لتدريبات بدنية تحت إشراف مدرب اللياقة الذي وضع للاعبين تدريبات متنوعة للمحافظة على لياقتهم قبل التوجه اليوم الأحد إلى مدينة العين الإماراتية لمواجهة فريق العين, حيث سيكون هدف فريق الدحيل هو العودة بالنتيجة الايجابية التي تساعد الفريق في تخطي مرحلة دور الـ16 والعبور الى الدور القادم من البطولة القارية.

وسيلعب ممثل الكرة القطرية المباراة امام العين في غياب يوسف المساكني الذي كان قد تعرض للاصابة في مباراة السيلية بالجولة الاخيرة لدوري النجوم وهو ما ادى لغياب اللاعب عن باقي مباريات الدحيل في الموسم الحالي, كما يغيب ايضا المدافع لوكاس منديز الذي طرد في مباراة الوحدة الاماراتي في الجولة الاخيرة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي