استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد تأهلهم لنصف نهائي أغلى الكؤوس.. الأربعة الكبار يفرضون كلمتهم ويؤكدون علو كعبهم

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 6 شهر
  • Sun 06 May 2018
  • 8:26 AM
  • eye 485

فرض الاربعة الكبار كلمتهم بعد تأهلهم الى الدور نصف النهائي لكأس الامير, وبالتالي غابت المفاجأة التي كان يمكن ان يقوم بها فريق مسيمير الذي خرج على يد الغرافة اثر خسارته بهدف احمد علاء, لتؤكد فرق الدحيل والسد والريان والغرافة علو كعبها بعد ان انحصر الصراع فيما بينها على اغلى البطولات, حيث كان الدحيل قد تخطى ام صلال بهدف وحيد, بينما اكتسح السد فريق الخور برباعية وفاز الغرافة على مسيمير بهدف, بينما انتصر الريان على العربي بثلاثة اهداف دون رد.

وعلى صعيد النتائج المتحققة فتبدو نتائج منطقية ومنسجمة مع كل التوقعات من حيث تأهل الفرق الاربعة التي كانت قد احتلت المراكز الاربعة الاولى في الدوري وتواجدت في البطولة الاسيوية.

وخلال الدور نصف النهائي سيلتقي السد مع الدحيل في صدام قوي بين افضل فريقين في الموسم الحالي للكرة القطرية, كما يواجه الرهيب الرياني الفريق الغرفاوي الطامح للوصول الى النهائي الغالي في مباراة قوية ومثيرة ايضا منتظرة بين الفريقين.

 

الطوفان والزعيم.. نهائي مبكر ومواجهة خامسة

سيلتقي فريقا الدحيل والسد للمرة الخامسة في الموسم الحالي عندما يواجهان بعضهما من جديد في نصف نهائي كأس الامير, وكان الدحيل قد تأهل على حساب ام صلال عندما انتصر عليه بهدف وحيد حمل توقيع نجمه الصاعد المعز علي, بينما حقق السد الفوز على فرسان الخور برباعية وعبر الى الدور نصف النهائي بسهولة رغم الغيابات الكبيرة في صفوف الزعيم.

وكانت مباريات الدحيل والسد خلال الموسم الحالي عنوانا للاثارة والتحدي والرغبة في تحقيق الانتصار، حيث شهدت جميعها تسجيل اهداف من قبل الفريقين, وخلال المواجهات الاربع التي جمعت بين الفريقين في الموسم الحالي حقق السد الفوز مرة واحدة بينما انتصر الدحيل في ثلاث مباريات.

بداية مواجهات السد والدحيل في الموسم الحالي كانت عبر مباراة السوبر على كأس الشيخ جاسم وانتهت لمصلحة الفريق السداوي بأربعة اهداف مقابل هدفين, بينما جاء رد الدحيل في لقاء القسم الاول للدوري الذي فاز فيه بنفس النتيجة 4 - 2, وفي لقاء القسم الثاني انتهت المباراة لمصلحة الدحيل 4 - 3, بينما في اخر لقاء جمع الفريقين بنهائي كأس قطر كان التفوق للدحيل بنتيجة 2 - 1.

وستكون المباراة الخامسة بين الدحيل والسد في الدور نصف النهائي لكأس الامير امتدادا لمواجهاتقوية وصراع كبير بين فريقين يضمان افضل العناصر سواء على صعيد المحترفين الاجانب او اللاعبين المواطنين.

 

الفهود والأسود.. صراع وسجال ممتد منذ سنوات

اللقاء الثاني في الدور نصف النهائي لكأس الامير سيجمع بين الريان والغرافة في صراع كبير ايضا على اغلى البطولات في الموسم الحالي, وكانت الفهود الغرفاوية قد حققت الفوز على مسيمير بهدف دون رد في مباراة الدور ربع النهائي, بينما حقق الرهيب الرياني فوزا كبيرا على حساب العربي بثلاثة اهداف دون مقابل ليصعد الفريقان الى نصف النهائي عن جدارة ويؤكدا انهما يرغبان في تحقيق افضل النتائج الممكنة.

وينتظر ان تأتي المباراة بين الريان والغرافة مثيرة وقوية كما جرت العادة لان الصراع بين الفريقين تاريخي خاصة على مستوى بطولات الكؤوس حيث كانت هنالك صولات وجولات بين لاعبين واجيال سابقة وصراع وسجال تاريخي ممتد منذ سنوات طويلة،إذ ينتظر ان يتواصل في الموسم الحالي من خلال مباراة الدور نصف النهائي التي تجمع بين الفريقين العريقين والتي يتوقع ان تكون ايضا امتدادا للمنافسة الشرسة خلال الموسم الحالي.

ونجد ان فريقي الغرافة والريان التقيا خلال الموسم الحالي مرتين خلال دوري نجوم QNB, ففي القسم الاول انتهت المباراة بين الريان والغرافة لمصلحة الرهيب بنتيجة 3 – 2، سجل فيها للريان عبدالرزاق حمدالـله هدفين وسبستيان سوريا هدفا، بينما سجل لفهود الغرافة المهدي علي وفلاديمير فايس, اما في القسم الثاني فقد اكتسح الغرافة فريق الريان بستة اهداف مقابل هدف, وسجل للفهود ويسلي شنايدر هدفين وعبدالعزيز حاتم ومهدي طارمي ومؤيد حسن فضلي ودييغو امادو, بينما سجل هدف الريان الوحيد عبدالرزاق حمداللـه.

ويسعى الفريقان للوصول الى النهائي ومحاولة الفوز بلقب كأس الامير, فالرهيب يريد تعويض خسارتيه لبطولتي الدوري وكأس قطر, والغرافة يطمح للعودة الى منصات التتويج من جديد بعد طول غياب حيث عاد الفريق خلال الموسم الحالي لتقديم مستوى يجعله قادرا ربما على المنافسة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي