استاد الدوحة
كاريكاتير

الزعيم يتأهل للمرة الثالثة من ملعب عبدالـله بن خليفة.. السد ينهي موسم الفرسان برباعية ويتأهل لنصف نهائي كأس الأمير

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 5 شهر
  • Fri 04 May 2018
  • 9:31 AM
  • eye 486

تغلب المنطق وتأهل السد لنصف نهائي النسخة الـ46 لبطولة كأس الأمير لكرة القدم 2018 بعد فوزه الصريح على الخور برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس الخميس بملعب عبداللـه بن خليفة في منافسات الدور الرابع لأغلى البطولات..

تقدم السد بهدف نظيف في الشوط الأول من متابعة لكرة ارتدت من حارس الخور خليفة أبوبكر أمام المهاجم علي فريدون الذي لم يجد صعوبة في إيداعها داخل المرمى قبل نهاية الشوط بتسع دقائق.

وبعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني واصل السد تفوقه وعزز النتيجة برأسية بيدرو ومن عرضية ياسر أبوبكر ثم أحرز ياسر أبوبكر الهدف الثالث من متابعة لكرة فريدون التي ارتدت من العارضة. وفي الوقت بدل الضائع سجل أكرم عفيف هدفا متميزا من تسديدة من خارج المنطقة.

وبهذه النتيجة، يتأهل السد لنصف نهائي البطولة وسيلتقي الفائز من الدحيل وأم صلال في نصف النهائي، وفي المقابل انتهى موسم الخور بالخروج من آخر وأغلى بطولات الموسم.

 

مجريات اللقاء

غلبت الإثارة على المستوى الفني للقاء خاصة في الشوط الأول الذي لم يظهر فيه الفريقان وجههما الحقيقي وإن تمكن السد من التقدم بهدف عن طريق فريدون العائد للتشكيلة الأساسية بعد غياب، وفي المقابل أدى فريق الخور المباراة بطريقة رد الفعل وظل المدرب ناصيف البياوي والفريق ينتظران حتى تأخر الخور وبدأ المدرب التفكير في المباراة.

وفي الشوط الثاني تغير الحال وكان السد أكثر فعالية وأوجد الفريقان العديد من الفرص لكن السد تمكن من ترجمة فرصتين، الأولى عن طريق بيدرو وفي ظل غياب الرقابة والثانية عن طريق ياسر أبوبكر. وأحرز السد هدفه الرابع عن طريق مهارة فردية لأكرم عفيف الذي توغل وسدد من خارج المنطقة.

 

البياوي والمحترفون

في ظل غياب ثلاثي السد المحترف حمرون وتشافي هرنانديز وبغداد بونجاح وخاصة الثنائي الأخير للأيقاف، أقدم مدرب الخور طواعية على الإبقاء على الثنائي المحترف ماديسون وسوروش رفيعي على دكة البدلاء في الشوط الأول واستعان بماديسون مع بداية الشوط الثاني ثم استعان بالإيراني بعد 10 دقائق من ذات الشوط واتضح أن ذلك كله جاء بعد فوات الأوان وتقدم السد بثلاثة أهداف.

 

فيريرا.. لا مجال للخطأ

في المقابل، أدار البرتغالي فيريرا اللقاء وفريقه بتركيز شديد فلا مجال للخطأ، وأشرك تشكيلة محكمة بعيدا عن التباديل والتوافيق الفنية وأبقى على التجانس قائما حتى قام بأول تغيير قبل نهاية المباراة بتسع دقائق عندما أشرك المهاجم الصاعد حسن أحمد بدلا من عبدالكريم حسن ثم أشرك بعدها مباشرة لاعب الوسط أحمد سيار بدلا من كابتن الفريق حسن الهيدوس.

 

الفوز الثالث

يبدو أن ملعب عبدالـله بن خليفة هو «وش السعد» على السد في الكأس، فقد كان لقاء ربع النهائي امام الخور هو اللقاء الثالث للزعيم في كأس الأمير على هذا الملعب والثاني ضد الخور وفاز فيها جميعا، فإلى جانب الفوز على الخور، ففي المباراة الأولى على ملعب عبدالـله بن خليفة بنادي الدحيل، فاز السد على الخور 3 - 1 في الكأس 2015 فيما المباراة الثانية كانت في 2017 في ربع النهائي أيضا ويومها فاز السد على الخريطيات 4 - 1 وعبر لنصف النهائي.

 

بطاقة المباراة

الفريقان          :      السد - الخور

التاريخ           :       3 مايو 2018

النتيجة           :      4 – صفر للسد

الأهداف          :       علي فريدون وبيدرو وياسر أبوبكر وأكرم عفيف

المناسبة          :        الدور الرابع لبطولة كأس الأمير 2018

الملعب            :        عبداللـه بن خليفة بنادي الدحيل

الانذارات        :        سعود الخلاقي وأرييل تيري من الخور

الطرد              :      لا يوجد

 

الكواري باقتدار

لم يجد خميس الكواري أي صعوبة في إدارة اللقاء الصعب وظهرت صافرة الحكم الدولي القطري متمكنة من مجريات المباراة. وساعده في ذلك يوسف عارف الشمري مساعدا أول، حمد محمد العجي مساعدا ثانيا، نايف محمد القادري حكما رابعا، خميس محمد المري حكما إضافيا أول، سلمان الفلاحي حكما إضافيا ثانيا.

وكان لقاء ربع النهائي بين السد والخور هو اللقاء السادس للزعيم في كأس الأمير بصافرة الدولي القطري فيما اللافت أن السد فاز في المباريات الست بصافرة الكواري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي