استاد الدوحة
كاريكاتير

السد لايخسر على استاد عبداللـه بن خليفة.. الزعيم يواجه الفرسان في مباراة تحديد المصير

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 6 شهر
  • Thu 03 May 2018
  • 9:24 AM
  • eye 437

هل يفعلها الفرسان ويمضون في طريقهم نحو نصف النهائي، هل يفعلها الفرسان ويتخلصون من عقدة ربع النهائي.. أم سيشق الزعيم طريقه إلى نصف النهائي خاصة أنه ليس مألوفا أن يودع السد أغلى البطولات من المرحلة الرابعة؟.

هذا جانب من معطيات مواجهة ربع النهائي المرتقبةالتي ستجمع السد والخور بعد عصر اليوم الخميس بملعب عبداللـه بن خليفة بنادي الدحيل.. والفائز سيتأهل مباشرة إلى نصف نهائي أغلى الكؤوس.

 

هنا الزعيم

السد يدخل اللقاء وهو يعاني بكل ما تحمله الكلمة، يعاني على مستوى الغيابات المؤثرة المتمثلة في 3 لاعبين محوريين بالفريق وهم الكابتن تشافي هرنانديز والمهاجم بغداد بونجاح وكلاهما يغيب بسبب الإيقاف بينما سيفتقد المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا الجزائري الآخر يوغرطة حمرون بسبب الإصابة.

ويعاني السد على مستوى النتائج وبفقدانه لقب الدوري ثم لقب كأس قطر بعد أحداث المباراة النهائية أمام الدحيل حيث بات مدرب السد يدرك أن عليه حسم منافسات ربع النهائي خشية أي أحداث غير مرغوبة من جانبه وجهازه بالطبع مثل تلك التي صاحبت ضربة الجزاء المثيرة في الدقائق الأخيرة من نهائي كأس قطر.

السد أنهى تدريباته وضم فيريرا اللاعبين: سعد الدوسري ومعتز برشم في حراسة المرمى، خوخي بوعلام، مرتضى كنجي، ياسر أبوبكر، بيدرو، أحمد سهيل، مصعب خضر، حامد إسماعيل، عبدالكريم حسن، غسان وحيد، سالم الهاجري، أكرم عفيف، حسن الهيدوس، علاء الدين يونس، حسن أحمد، أحمد سيار، علي فريدون.

 

الفرسان والأمل

بداية، يجب التنويه إلى أن فرسان الخور لم يرتقوا إلى نصف النهائي منذ نسخة 2007 عندما وصلوا إلى منصة الشرف في النهائي وخسروا أمام السد وتبدو مرحلة ربع النهائي عقدة للخور.. وذلك رغم المحاولات العديدة في ربع النهائي، لكن ذلك لا يحول دون أحقية الخور في العبور لهذا الدور حتى لو على حساب الزعيم.

الفريق الذي يقوده التونسي ناصيف البياوي يبدو متحفزا للمواجهة بعد التأهل الصعب من الدور الثالث على حساب المرخية بركلات الترجيح.

وتضم أولويات المدرب اللاعبين: خليفة أبوبكر، خالد رضوان شيخ، لوسيانو كاستان، مهدي رضا أحمد، رضا شنبه قنبر، نايف البريكي، حمد منصور، عبدالـله البطاط، سوروش رفيعي، موفق قيدوم، أرييل تيري، إلى جانب ماديسون فورماجيني وسالم خليفة.

 

مواجهات الفريقين في كأس الأمير

هناك إحصائية لافتة بالنسبة للفريقين، فهما سيلتقيان في ربع نهائي كأس الأمير للمرة الثانية على نفس الملعب، عبداللـه بن خليفة، وهنا نذكر بأن تلك المباراة انتهت بفوز السد 3 - 1 في نسخة 2015. أما السد فهو يخوض مباراته الثالثة على ملعب الدحيل، كانت الأولى أمام الخور التي تحدثنا عنها والثانية كانت في 2017 وفي ربع النهائي أيضا ويومها فاز السد على الخريطيات 4 - 1 وعبر لنصف النهائي. والمعنى أن السد لا يخسر في كأس الأمير على ملعب عبداللـه بن خليفة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان                   :       السد - الخور

التاريخ           :       3 مايو 2018

المناسبة                    :         كأس الأمير -  الدورالرابع

الملعب           :         عبدالـله بن خليفة بنادي الدحيل

التوقيت           :         الخامسة والربع

 

صافرة الكواري

يقود اللقاء الحكم الدولي خميس محمد الكواري حكم ساحة، ويوسف عارف الشمري، مساعدا أول، حمد محمد العجي، مساعدا ثانيا، نايف محمد القادري، حكما رابعا، خميس محمد المري حكما إضافيا أول، سلمان الفلاحي حكما إضافيا ثانيا.

وسيكون لقاء السد والخور هو اللقاء الخامس للزعيم في كأس الأمير بصافرة الدولي القطري فيما تشير نتائج المباريات الخمس السابقة الى أن السد لا يخسر في كأس الأمير بصافرة الكواري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي