استاد الدوحة
كاريكاتير

المرحلة الثالثة من كأس الأمير بالأرقام

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 5 شهر
  • Tue 01 May 2018
  • 9:08 AM
  • eye 516

أفرزت المرحلة الثالثة من منافسات كأس الأمير مفاجأة جديدة بتأهل مسيمير على السيلية بفوزه عليه بهدف دون رد سجّله العماني أحمد كانو، وتأهل أم صلال والعربي للمرحلة الرابعة بفوزين عريضين على الخريطيات والوكرة.. وعبور الخور على حساب المرخية بركلات الترجيح..

وفي هذا التقرير الرقمي، نتعرّف على عدد المرات التي خسر فيها الشواهين في منافسات البطولة بنتيجة 1-0، وأكبر النتائج التي حققها صقور برزان في المسابقة، وكم مرّة خسر الصواعق بالخمسة.. ونتعرّف أيضا على قصة "الثأر العرباوي" الذي جاء بعد 13 سنة كاملة..

 

1

لأول مرة في تاريخه، يتمكن نادي مسيمير من بلوغ المرحلة الرابعة من منافسات كأس الأمير (دور الثمانية).. وقد تحقق ذلك بعد إزاحته فريقين من دوري النجوم، حيث تفوق على الأهلي بركلات الترجيح (3-1) في المرحلة الثانية إثر تعادلهما 0-0، وفاز على السيلية في المرحلة الثالثة 1-0.. ويلتقي مسيمير مع الغرافة في المرحلة الرابعة يوم الجمعة القادم، وهي المواجهة الثانية بينهما في المسابقة بعد أن التقيا الموسم الماضي في المرحلة الثالثة وفاز الفهود 2-0.

 

8

للمرة الثامنة في تاريخ مشاركاته بكأس الأمير يخسر السيلية بهدف دون رد.. وقبل الخسارة الحالية أمام مسيمير، كان سابقا قد خسر بهذه النتيجة أمام نادي قطر والسد والأهلي (في مناسبتين) والريان والعربي والدحيل.. بينما فاز في مناسبة وحيدة بنتيجة 1-0 وكانت أمام الريان في الدور الثاني من نسخة 2003.

 

3

الفوز الذي حققه أم صلال على حساب الخريطيات بخمسة أهداف دون رد، هو ثالث أكبر فوز لصقور برزان في تاريخ مشاركاتهم بكأس الأمير.. وأكبر فوز لأم صلال كان قد تحقق على حساب الشحانية بنتيجة 7-1 في الدور الأول من نسخة 2001، وثاني أكبر فوز كان على حساب معيذر بنتيجة 6-1 سنة 2005.

 

2

الخسارة العريضة التي تلقاها الخريطيات أمام أم صلال بخمسة أهداف نظيفة، ليست الأولى من نوعها للفريق في تاريخه في البطولة بل هي الثانية، حيث سبق له أن خسر أمام العربي بالنتيجة ذاتها في نسخة 2000.. أما باقي الهزائم بالخمسة فقد كانت أمام الخور في نسخة 2006 (5-1) وأمام السيلية في نسخة 2001 (5-2).

 

13

بعد 13 سنة كاملة، تمكّن العربي من أن يردّ دين هزائمه بالأربعة أمام الوكرة في كأس الأمير.. فقد خسر العربي أمام النواخذة بنتيجة 4-1 في نصف نهائي نسخة 2005.. وفاز الوكرة أيضا على العربي قبل ذلك بنتيجة 4-0 في نسختي 1995 و2004، ليأتي الرد العرباوي على تلك "الرباعيات" في النسخة الحالية، وهي خسارة زادت من أوجاع الوكرة الذي لا يزال يتجرع مرارة الفشل في العودة إلى دوري النجوم.

 

7

تمكّن الخور في المرحلة الحالية من التأهل على حساب المرخية بفضل ركلات الترجيح، وهذه هي المرة السابعة التي يلجأ فيها الفرسان للركلات الترجيحية في مبارياتهم بكأس الأمير خلال الألفية الجديدة.. وقد كان الفوز حليفهم في ثلاث مناسبات على حساب السيلية في نسختي 2013 و2017، والمرخية في النسخة الحالية.. بينما خسروا في 4 مناسبات، أمام السد مرتين في 2005 و2007، وأمام الجيش في 2013، وأمام السيلية في 2014.

التعليقات

مقالات
السابق التالي