استاد الدوحة
كاريكاتير

للفوز بجائزتي افضل مدرب ولاعب.. التتويج بالثنائية يعزز من حظوظ بلماضي والمساكني

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 5 شهر
  • Tue 01 May 2018
  • 9:06 AM
  • eye 357

فرض فريق الدحيل كلمته في الموسم الحالي بعد الحصول على ثنائية بالفوز بلقبي الدوري وكاس قطر وامام الفريق لازالت اغلى البطولات –كأس الامير – حيث سيكون الفريق ابرز المرشحين للفوز بها وبات طريق المدرب جمال بلماضي ممهدا للفوز بجائزة افضل مدرب في الموسم الحالي لاول مرة في ظل النجاحات الحالية التي حققها مع الفريق .كما ان النجم التونسي يوسف المساكني سيكون (سوبر ستار) الموسم في ظل ما قدمه مع الفريق في دوري النجوم من مستويات عالية وتسجيله ل25 هدفا , حيث كان اللاعب قد توهج بشكل كبير في كل المباريات .

والحصول على الثنائية يعزز من حصول المدرب واللاعب على جائزتي الموسم الحالي في ظل ما قدمه الفريق الذي حطم العديد من الارقام بعد ان ظل بلاخسارة في مباريات الدوري ودوري ابطال اسيا وكاس قطر التي توج بلقبها اخيرا بعد الفوز على السد في النهائي بهدفين مقابل هدف .

وفي حال تتويجه بجائزة افضل مدرب في الموسم سيخلف بلماضي البرتغالي جوزفالدو فيريرا الذي كان فاز بالجائزة في الموسم الماضي , بينما سيخلف المساكني زميله نام تاي هي الذي كان حصل على جائزة افضل لاعب في الموسم الماضي .

بلماضي يمضي بخطوات ثابتة نحو المنصة

يمضي المدرب جمال بلماضي بخطوات ثابتة للفوز بجائزة افضل مدرب في الموسم الحالي , وبات هو المرشح الاول اذا لم يكن الاوحد في ظل تحقيقه للقبين في الموسم الحالي حتى الان ليعزز من رصيده في موسم مميز من كل النواحي لفريق الدحيل .

وكان المدرب الجزائري حصل على جائزة افضل مدرب في الشهر لهذا الموسم ثلاث مرات عن شهر نوفمبر/ ديسمبر 2017، ثم فاز بها عن شهر فبراير 2018، وللمرة الثالثة هذا الموسم فاز بها عن مارس/ أبريل 2018 ليكون بالفعل هو الافضل في الدوري وبطولة كاس قطر الاخيرة .

وقاد المدرب فريقه الدحيل للظفر بدرع الدوري عن جدارة واستحقاق بعد مشوار متميز لم يخسر فيه خلال أي مباراة ، ليكون هو الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة في دوري نجوم QNB خلال موسمه 2017 / 2018، وأيضاً فهو أفضل خط هجوم بتسجيله 86 هدف، وثاني أفضل خط دفاع بعد السد بدخول مرماه 27 هدف.

وفي كاس قطر استطاع الدحيل ان يبعد الغرافة في الدور نصف النهائي عندما اكتسحه في شوط واحد بنتيجة 6-1 ثم استطاع ان يفرض كلمته في النهائي ويقلب تاخره بهدف الى فوز بهدفين مقابل واحد في اللحظات الاخيرة ليتوج بثاني القاب الموسم , وحافظ الدحيل ايضا على سجله خاليا من الخسائر في الدوري وكاس قطر ودوري ابطال اسيا ليؤكد انه رقم صعب في موسم استثنائي بلاشك .

المساكني المرشح الاول للسوبر ستار رغم الاصابة

رغم تعرضه لاصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة السيلية الاخيرة في دوري النجوم ابعدته عن بقية مباريات الموسم الحالي يبقى النجم التونسي يوسف المساكني المرشح الاول والابرز للفوز بجائزة افضل لاعب في الموسم او ( سوبر ستار ) في ظل ما قدمه خلال مباريات الدوري ومساهمته في قيادة الدحيل للحصول على اللقب .

وتصدّر المساكني القائمة الاسترشادية الأولى التي أصدرها مجلس الأمناء عقب انتهاء القسم الاول للدوري برصيد 89،7 نقطة، وهو ثاني هدافي الدوري برصيد 25 هدفاً، كما أنه اللاعب الوحيد في القائمة الاسترشادية الذي لعب كل مباريات الدوري وعددها 22 مباراة .

وبعد انتهاء منافسة دوري النجوم تصدّر يوسف المساكني القائمة الجديدة للنجوم المتنافسين على جائزة سوبر ستار الموسم، والتي ضمت 34 لاعباً، وحقق المساكني المركز الأول برصيد 91 نقطة، وجاء الهولندي شنايدر نجم الغرافة في المركز الثاني محققاً 88.7 نقطة، وبونجاح (السد) برصيد 87.5 نقطة، وتاباتا (الريان) 87.5 نقطة، ويوسف العربي (الدحيل) 87 نقطة، ونام تاي (الدحيل) 84.7، وفاجنر (السيلية) 83.3، وماديسون (الخور) 82.6، وعبد الرزاق حمد الله (الريان) 82.6، وحسن الهيدوس (السد) في المركز العاشر 82.5 نقطة.

وفي حال تتويجه بلقب جائزة افضل لاعب في الموسم سيكون المساكني حصل عليها للمرة الاولى وسيخلف زميله نام تاي هي الذي فاز بها في الموسم الماضي والذي قدم فيه مستوى عاليا , ليأتي المساكني في الموسم الحالي ويقدم افضل مستوياته منذ انتقاله الى الدحيل قادما من الترجي الرياضي التونسي حيث ساهم اللاعب بقدر كبير في فوز فريقه بلقب الدوري وايضا الوصول الى دور ال16 بدوري ابطال آسيا , كما انه ساعد المنتخب التونسي في التاهل الى نهائيات كاس العالم في روسيا .

التعليقات

مقالات
السابق التالي