استاد الدوحة
كاريكاتير

نادى الكويت يحتفظ بلقب كاس الامير 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 21 February 2017
  • 11:41 PM
  • eye 489

احتفظ الكويت بلقبه بطلاً لكأس الأمير في كرة القدم بعد تغلبه على كاظمة 4-2 في المباراة النهائية الثلاثاء، محرزا لقبه الثاني عشر في المسابقة ومواصلا المنافسة على تحقيق رباعية تاريخية هذا الموسم.

وهو اللقب الثالث للنادي هذا الموسم بعد كأس السوبر وكأس ولي العهد، علما انه يتصدر كذلك ترتيب الدوري بفارق نقطة عن العربي. ولم يحقق اي ناد كويتي في الماضي رباعية في موسم واحد.

وسجل للفائز السييراليوني محمد كمارا (8) والسوري فراس الخطيب (18) والعاجي جمعة سعيد (46) وفهد الهاجري (58)، وللخاسر ناصر الفرج (33) وعمر الحبيتر (80). 

وحافظ مدربا الفريقين، محمد عبدالله (الكويت) والروماني فلورين موتروك على التشكيلتين اللتين خاضتا الدور نصف النهائي.

اظهرت بداية المباراة رغبة عارمة لدى الكويت لحسم الامور مبكرا. وعلى غرار نهائي النسخة الماضية امام العربي، فاجأ "الابيض" منافسه بهدف مبكر للسييراليوني كمارا بعدما ارتدت له كرة من البرازيلي الكسندر ليما قابلها من خارج المنطقة بتسديدة لا ترد استقرت في الزاوية العليا اليمنى لمرمى شهاب كنكوني (8). 

ووسط ارتباك في دفاع كاظمة، كاد الكويت يضيف هدفاً ثانياً بعد دقيقتين بعدما مرر فهد العنزي كرة عرضية مرت من كنكوني من دون متابعة. ونجح الكويت في اضافة الثاني بعدما عكس الهاجري كرة لم يحسن الدفاع والحارس التعامل معها لتمر منهم جميعاً وتجد الخطيب في المكان المناسب فوضعها في الزاوية القريبة (18). 

وانتظر كاظمة حتى الدقيقة 27 ليسدد اول كرة على مرمى الكندري الذي ابطل محاولة يوسف ناصر، تلاه مشاري العازمي بكرة كادت تخدع مصعب لكنها علت عارضة مرماه (30). كانت هذه الصحوة الكظماوية مقدمة لاحراز هدف التقليص عبر ناصر الفرج بعد هجمة منظمة مرر خلالها عبد الرحمن البناي المتقدم عرضية جميلة قابلها الفرج المندفع برأسه قوية على يمين الكندري (33).

ومع بداية الشوط الثاني، فاجأ سعيد كاظمة بتسجيل الهدف الثالث مستغلاً خطأ في التغطية من المدافع فيصل دشتي ليخطف الكرة منه وينفرد بشهاب ويضعها في مرماه بهدوء (46). واضاف الكويت هدفا رابعا برأسية من فهد الهاجري بعد ركلة ركنية نفذها العنزي (58). 

ودفع موتروك بعمر الحبيتر وعبد الله الظفيري مكان الرقيعي والعازمي، وطرد الحكم سعد الفضلي لاعب الكويت سامي الصانع لتلقيه الانذار الثاني.

وقام محمد عبدالله بالزج بعبدالله البريكي بدلا من الحربي، وانقذ الكندري ركلة حرة للفاضل بمهارة (73). وعمد عبدالله الى التأمين الدفاعي فأشرك المدافع فهد حمود بدلاً من الخطيب. 

وتمكن الحبيتر من تسجيل الهدف الثاني لكاظمة مستغلا الكرة التي سددها فابيانو وارتدت من الكندري (80).

والغى الحكم هدفا للاعب كاظمة فابيانو بسبب ارتكابه خطأ ضد حسين حاكم في الوقت المحتسب بدل ضائع الذي شهد طرد فيصل دشتي من كاظمة.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي