استاد الدوحة
كاريكاتير

عنابي هوكي الجليد يواجه نظيره الكويتي بدورة الألعاب الآسيوية الشتوية باليابان

المصدر: قنا

img
  • قبل 2 سنة
  • Mon 20 February 2017
  • 11:24 PM
  • eye 485

يخوض المنتخب القطري لهوكي الجليد أولى مبارياته غدا الثلاثاء أمام نظيره الكويتي ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الشتوية التي تستضيفها حاليا مدينة سابورو اليابانية، وذلك بعد إلغاء المواجهة الأولى التي كان مقررا إقامتها أمس أمام المنتخب البحريني بسبب انسحاب الأخير.

وتحظى مباراة الغد بأهمية كبيرة لدى العنابي للعديد من الاعتبارات أهمها الرغبة في الفوز للاقتراب خطوة من التأهل إلى الدور الثاني، فضلا عن السعي وراء تأكيد التفوق على المنتخب الكويتي والذي تمكن العنابي من الفوز عليه (5/ 3) في البطولة الخليجية التي أقيمت مؤخرا بالدوحة. في المقابل سيدخل المنتخب الكويتي هذه المباراة بحثا عن التعويض في البطولة والحفاظ على أمل التأهل باعتبار أنه خسر في مباراته الافتتاحية أمام قيرغزستان بخمسة أهداف نظيفة. ويلعب العنابي في المجموعة الثالثة بالبطولة والتي تضم معه أيضا المنتخب الكويتي الذي يلعب تحت علم اللجنة الأولمبية الدولية ومنتخب الفلبين ومنتخب قيرغزستان. وأقيمت مباراة واحدة حتى الآن في هذه المجموعة والتي جمعت بين الكويت وقيرغزستان، على أن يلعب العنابي مباراته الثانية الخميس المقبل، أمام منتخب الفلبين ويختتم مبارياته في البطولة يوم الجمعة المقبل بلقاء منتخب قيرغزستان. وعلى صعيد آخر، ودع فريق عنابي الكرلينج للسيدات منافسات البطولة الآسيوية بعد الخسارتين المتتاليتين اللتين تعرض لهما اليوم أمام منتخبي كازخستان والصين. وخسر عنابي السيدات في المواجهة الأولى أمام كازاخستان بستة أشواط مقابل شوطين، رغم أن العنابي كان متقدماً بشوطين في بداية اللقاء. وفي المباراة الثانية كانت الفوارق الفنية واضحة بين المنتخبين لصالح المنتخب الصيني المخضرم والذي حسم المواجهة لصالحه بسبعة أشواط لشوط واحد. ومثل عنابي السيدات خلال هذه البطولة اللاعبات مريم علي بن علي، وحنان البوعينين، وظبية البوعينين، ومباركة العبد الله. ومن ناحية أخرى يخوض عنابي الكرلينج للرجال مباراتين قويتين غدا الثلاثاء في ختام منافسات الدور الأول حيث يلتقي أولاً منتخب الصين تايبيه، ثم يواجه منتخب الصين. وكان العنابي خسر اليوم أمام كازخستان بخمسة أشواط مقابل أربعة بعد صراع مثير بين الطرفين خاصة في ظل تقارب المستوى بسبب حداثة عهد المنتخبين مع هذه الرياضة وخاصة بالنسبة للعنابي الذي تأسس قبل 11 شهرا في حين تأسس فريق كازخستان قبل ستة أعوام . كما يخوض عنابي السباقات القصيرة (التزحلق على الجليد) سباقين قويين غدا الثلاثاء ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية باليابان . 
وسيكون الموعد أولا مع سباق 500 متر، على أن يليه سباق 5 آلاف متر للتتابع داخل صالة ماكوماناي بمدينة سابورو اليابانية. ويضم عنابي السباقات القصيرة ثلاثة لاعبين هم مبارك المهندي ومحمد السحوتي وجمعة السليطي. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي