استاد الدوحة
كاريكاتير

السنغالي ديوب يقود الاهلي الاماراتى للفوز على استقلال طهران 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Mon 20 February 2017
  • 11:11 PM
  • eye 454

قاد السنغالي ماكيتي ديوب فريقه الاهلي الاماراتي الى فوز مثير على ضيفه الاستقلال طهران الايراني 2-1  الاثنين في دبي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل ديوب، صاحب جائزة افضل لاعب في المباراة والذي انتقل في كانون الاول/ديسمبر الماضي الى الاهلي قادما من الظفرة، هدفي اصحاب الارض (45 و90)، واوميد ابراهيمي (74) هدف الاستقلال .

وتصدر الاهلي ترتيب المجموعة الاولى برصيد 3 نقاط وبفارق الاهداف عن التعاون السعودي الفائز على ضيفه  لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني 1-صفر اليوم ايضا.

وبدأ الاهلي وصيف نسخة 2015 المباراة بقوة وكان الطرف الافضل في الشوط الاول وترجم ذلك بصنع اكثر من فرصة اخطرها عرضية من خميس اسماعيل وصلت الى ديوب الذي كان يخوض مباراته الاولى في دوري ابطال اسيا، فسدد في القائم (41).

لكن ديوب سرعان ما عوض بعدما افتتح التسجيل للاهلي اثر ركنية رفعها البرازيلي روبيرو ايفرتون وتابعها حبيب الفردان برأسه، فاخطأ مدافع الاستقلال ميلاد كينجي في ابعادها لتصل الى المهاجم السنغالي المتربص الذي لم يجد صعوبة في ايداعها شباك حارس المرمى المخضرم مهدي رحمتي (45).

واهدر الاهلي فرصة تعزيز النتيجة بعد عرضية من صانع الالعاب ايفرتون الى احمد خليل سددها مباشرة وحولها رحمتي ببراعة الى ركنية (63)، قبل ان يعود ويتألق مجددا بابعاده تسديدة ايفرتون (71).

وتحسن اداء الاستقلال في اخر 20 دقيقة وادرك التعادل اثر عرضية قابلها ابراهيمي على الطائر قوية في شباك ماجد ناصر (74).

واشرك الروماني كوزمين اولاريو المهاجم الغاني اسامواه جيان بديلا لاحمد خليل (83) لزيادة الضغط الهجومي، ومثلما انهى الشوط الاول بهدف، كرر ديوب الامر نفسه في الثاني بعد تسجيله هدف الفوز اثر عرضية من ريبيرو طار لها المهاجم السنغالي ووضعها براسه في شباك رحمتي (90)
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي