استاد الدوحة
كاريكاتير

العين والاهلي السعودي فى مواجهة ذوب اهان وبونيودكور

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Mon 20 February 2017
  • 4:48 PM
  • eye 423

يسعى العين الاماراتي والاهلي السعودي الى تجاوز خيباتهما المحلية عندما يستضيفان ذوب اهان الايراني وبونيودكور الاوزبكستاني الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

في المباراة الاولى، يتطلع العين الى تجاوز ارقامه السلبية على ملعبه وتحقيق ما عجز عنه في النسخة الماضية عندما يستضيف ذوب اهان.

وتعادل العين بطل 2003 ووصيف نسختي 2005 و2016 على ملعبه مع ذوب اهان في النسخة الماضية 1-1 في ذهاب دور ال16، لكنه هزمه ايابا 2-صفر في اصفهان.

وحقق العين فوزا وحيدا في اخر اربع مباريات اقيمت على ملعبه في النسخة الماضية وكان على حساب الجيش القطري 3-1 في نصف النهائي، في حين تعادل مع ذوب اهان ثم لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني صفر-صفر في ربع النهائي، وتشونبوك الكوري الجنوبي 1-1 في اياب الدور النهائي الذي حرمه احراز اللقب الثاني في تاريخه بعدما كان سقط ذهابا 1-2.

وسيلعب العين تحت ضغط مطالبة جمهوره له بالتألق في البطولة الاسيوية التي اصبحت ملاذه الاخير لانقاذ موسمه بعدما خرج من ربع نهائي مسابقة كأس الامارات امام النصر صفر-1، وفقد فرصة المنافسة على لقب الدوري حيث يحتل حاليا المركز الثالث بفارق عشر نقاط عن الجزيرة المتصدر قبل سبع مراحل من نهاية البطولة.

وسيكون دوري ابطال اسيا الاختبار الحقيقي لمدرب العين الجديد الكرواتي زوران ماميتش الذي يخوض تجربته الاولى في البطولة القارية، بعدما تسلم قيادة الفريق الاماراتي في كانون الثاني/يناير الماضي بديلا لمواطنه زلاتكو داليتش.

وفي مقابل عدم خبرة ماميتش في البطولة، فان العين يملك لاعبين خاضوا التجربة في اكثر من نسخة ومنهم السعودي ناصر الشمراني عندما كان في صفوف فريقه السابق الهلال، والرباعي الاماراتي الدولي عمر عبد الرحمن افضل لاعب في النسخة الماضية واسماعيل احمد ومهند العنزي وحارس المرمى خالد عيسى، والبرازيلي كايو فرنانديز والكوري الجنوبي لي ميونغ والكولومبي دانيلو اسبريا.

من جهته، يتطلع ذوب اهان للثأر من العين الذي كان اخرجه العام الماضي رغم تقديمه لنسخة مميزة، حيث كانت خسارته امام العين الاولى له بعد سبع مباريات دون هزيمة.

ويضم ذوب اهان في صفوفه الثنائي اللبناني علي حمام الذي يلعب في صفوفه منذ 2014 وربيع عطايا القادم من الانصار في كانون الثاني/يناير الماضي، ويبرز في صفوفه مرتضى تبريزي ومهدي رجب زاده وحارس المرمى محمد راشد مزهري الذي حافظ على نظافة شباكه في خمس مباريات من اصل ثماني خاضها فريقه في البطولة العام الماضي.

وفي المباراة الثانية، يخوض الاهلي مباراته مع بونيودكور على استاد مدينة الملك عبدالله بجدة في ظروف مشابهة، اذ يمر بمرحلة انعدام وزن ساهمت في تراجع مستوياته ونتائجه، ويتطلع الى بداية قوية في البطولة القارية.

وخسر الاهلي في مباراته الاخيرة في الدوري السعودي امام النصر صفر-2 الجمعة، وتراجع الى المركز الرابع برصيد 40 نقطة، بفارق سبع نقاط عن الهلال المتصدر.

يضم الاهلي نخبة من النجوم الدوليين أمثال ياسر المسيليم ومعتز هوساوي ومحمد آل فتيل وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وفتاح عسيري وسلمان المؤشر، إلى جانب المصري محمد عبدالشافي والسوري عمر السومة والعراقي سعد الأمير واليوناني فيتفا.

وكان بونيودكور تأهل الى دور المجموعات بفوزه على الجيش القطري بركلات الترجيح في الملحق.

المواجهة هي التاسعة بين الأهلي والفرق الأوزبكية. فاز الأهلي اربع مرات مقابل ثلاث هزائم وتعادل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي