استاد الدوحة
كاريكاتير

«سبيتار» يسهم في إنشاء مركز خبرة أمريكي للطب الرياضي.. مؤسسة أسباير زون توقع مذكرة تفاهم مع تكساس هيلث دالاس

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 2 شهر
  • Wed 12 September 2018
  • 10:15 AM
  • eye 299

وقعت مؤسسة أسباير زون مذكرة تفاهم مع تكساس هيلث دالاس «مؤسسة تكساس للصحة دالاس» بهدف إنشاء مركز رائد للطب الرياضي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم في مقر سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي وعضو مؤسسة أسباير زون، بالعاصمة القطرية الدوحة الدكتور عبدالعزيز الكواري، المدير التنفيذي لمستشفى سبيتار، والدكتور ستيفن سينغلتون، الرئيس الأول للطب الرياضي في مؤسسة تكساس للصحة في دالاس.

وشهد مراسيم التوقيع خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون والمدير العام لمستشفى سبيتار وتوماس دونهيو، الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية، ووفد من غرفة التجارة الأمريكية ومؤسسة تكساس للصحة – دالاس.

 

السويدي: فخورون بإنشاء مستشفى أمريكي يحاكي سبيتار

تمهد مذكرة التفاهم الطريق للتعاون بين سبيتار، عضو في مؤسسة اسباير زون، وتكساس هيلث دالاس في ثلاثة مجالات أساسية من خلال مركز الخبرة الجديد للطب الرياضي الذي سيتم إنشاؤه بالولايات المتحدة الأمريكية وهي: برنامج بحثي لتطوير علوم الطب الرياضي وتعزيز خدمات المركز ونشرها، وبرنامج للتوعية والأداء الرياضي مصمم لتقديم خدمات فريدة تلبي احتياجات المحترفين من رياضيين وفرق إلى جانب الرياضيين الجامعيين؛ والعنصر الثالث يركز على الخدمات السريرية اللازمة لدعم برامج البحث والتوعية والرياضة.

وانطلاقاً من مبادرات الأداء والعلاج والتأهيل والبحث، تمكّن سبيتار أن يكون رائداً عالمياً في مجال الطب الرياضي وعلوم التمرين وذلك قبيل استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022، كما سيكون مركز الخبرة الجديد مصمماً لتحقيق كيان عالمي وإقليمي مماثل قبل استضافة الولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع كندا والمكسيك كأس العالم 2026.

وقد صرح محمد خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون والمدير العام لمستشفى سبيتار عقب توقيع مذكرة التفاهم: «نحن فخورون جدا أن مؤسسة تكساس للصحة مهتمة بالتعاون معنا لإنشاء مستشفى يحاكي سبيتار في مدينة تكساس وهو ما يعد دلالة جديدة على المستوى المرموق الذي وصل إليه سبيتار في مجال الطب الرياضي والسمعة العالمية التي استطاع تحقيقها من خلال خبراته المتفردة».

وأضاف السويدي: «من جهتنا، نرى هذا التعاون نتيجة للعلاقة القوية والعميقة بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية على مختلف الأصعدة، ويعد التوقيت مهماً للطرفين بمناسبة استضافتهم لكأسي العالم 2022 و2026 القادمين. كما يعزز هذا التعاون من تقدمنا نحو تحقيق رؤية مؤسسة أسباير زون لتصبح المرجع للتفوق الرياضي العالمي بحلول العام 2020».

 

الكواري: توقيع مذكرة التفاهم مفيد جداً للبلدين الصديقين

 أعرب الدكتور عبدالعزيز الكواري المدير التنفيذي لمستشفى سبيتار عن عميق ارتياحه لمستوى العلاقات الثنائية بين قطر والولايات المتحدة الامريكية.

واشاد الكواري بالتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات الاقتصادية والرياضية وغيرهما من مجالات الاهتمام المشترك بينهما.

وقال: ان سبيتار فخور بتوقيع مذكرة التفاهم التي سنقوم بموجبها بالتعاون مع مؤسسة تكساس الصحية من خلال تبادل الخبرات والكفاءات، لاسيما ان مؤسستنا تحظى بشهرة عالمية أكدتها العديد من المحطات الهامة في مسيرته، حيث اصبح ابرز رياضيي العالم يتجهون الى سبيتار للاستفادة من خبرات الطواقم الطبية بالإضافة الى التجهيزات والتقنيات الحديثة المستخدمة في هذا المجال.

وتابع المدير التنفيذي لمستشفى سبيتار، قائلا: لدينا كامل الثقة في ان توقيع مذكرة التفاهم هذه سيكون مفيدا للطرفين، لاسيما أن قطر والولايات المتحدة الامريكية بصدد الاستعداد لاستضافة بطولة كأس العالم في النسختين المقبلتين 2022 و2026 وهو ما يزيد من مجالات الاهتمام المشترك بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

 

 سينغلتون ودونهيو يبديان إعجابهما بسبيتار

علّق الدكتور ستيفن سينغلتون، الرئيس الأول للطب الرياضي في مؤسسة تكساس للصحة في دالاس، على توقيع مذكرة التفاهم قائلاً: «إننا ملتزمون بتطوير برنامج الطب الرياضي في شمال تكساس، ونحن متحمسون لما يحمله المستقبل للرياضيين في المنطقة».

وأضاف: تتمتع مؤسسة مثل مؤسسة أسباير زون بسجل حافل من الأبحاث في مجال الطب الرياضي والتعليم ومعالجة العظام المتقدمة في إطار برنامج معترف به دوليًا.

وقد قام دونهيو الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية والوفد المرافق له قبل توقيع مذكرة التفاهم بجولة في سبيتار اطلع خلالها على مرافقه والخدمات التي يقدمها لأبرز نجوم الرياضة من مختلف أنحاء العالم وأبدى إعجابه وانبهاره الشديدين بالمستوى الفريد للمستشفى وما يمتلكه من خبرات يميزه عن أي مؤسسة طبية أخرى.

وقال دونهيو بعد توقيع مذكرة التفاهم: إن أهم عامل أدى إلى هذا التميز الفريد هو الرؤية الثاقبة التي تتمتع بها القيادة السياسية للبلاد والقيادات التنفيذية في المواقع المختلفة، فقد تمتلك العديد من الدول القدرات والموارد والخبرات التي تمكنها من بناء الاستادات والمرافق المختلفة، إلا أنها تفتقر إلى الرؤية المستنيرة التي تتمتع بها القيادة القطرية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي