استاد الدوحة
كاريكاتير

اللجنة العليا تشارك في منتدى قطر – ألمانيا للأعمال والاستثمار

المصدر: موقع اللجنة العليا

img
  • قبل 2 شهر
  • Mon 10 September 2018
  • 5:41 PM
  • eye 290

تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وحضور المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، حضر وفد من اللجنة العليا للمشاريع والإرث النسخة التاسعة من منتدى قطر – ألمانيا للأعمال والاستثمار الذي عقد مؤخراً في العاصمة الألمانية برلين بهدف تعزيز العلاقات التجارية المتينة وبحث فرص أعمال جديدة بين البلدين. وسلّط المنتدى الضوء على التزام بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بإثراء التنوع الاقتصادي. من جانب آخر، لعب المنتدى دوراً حيوياً هاماً في تنويع اقتصاد قطر بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، وذلك من خلال تعزيز حركة الاستثمار المحلي والدولي في مجال الرياضة، والسياحة، والتنمية الصناعية. 

وقد أعلن سمو الأمير أثناء كلمته في افتتاح المنتدى عن عزم دولة قطر ضخ استثمارات في الاقتصاد الألماني بقيمة عشرة مليارات يورو خلال السنوات الخمس المقبلة. كما ثمّن سموه موقف ألمانيا الأخلاقي الرافض للإجراءات التي اتخذتها دول الحصار ضد قطر. 

 

 

وخلال المنتدى، شارك سعادة الأمين العام للجنة العليا السيد حسن الذوادي في جلسة نقاشية حضرها سعادة وزيرة الصحة العامة في قطر الدكتورة حنان الكواري، والقائم بأعمال الهيئة العامة للسياحة في قطر أ. حسن الإبراهيم، وعضو المجلس التنفيذي لنادي بايرين ميونخ الألماني أندرس جونج، ورئيس جمعية الفنادق والمطاعم الألمانية كريستان أندرسون، ومدير مكتب الاتصال الرقمي مارك هارفي. وقد ناقشت الجلسة الشراكة الاقتصادية بين قطر وألمانيا في العديد من المجالات، خاصة في مجال مشاريع البنية التحتية، والتنمية الصناعية، والاستثمار، والسياحة، والصحة، والرياضة، والمشروعات المرتبطة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي ستقام في قطر.

وقد استعرض الذوادي في كلمته أثناء الجلسة الحوارية الدروس التي استخلصتها دولة قطر عقب حضور واستضافة فعاليات رياضية كبرى منها الألعاب الأولمبية وبطولات كأس العالم وغيرها، إذ قال: "أسهمت بطولة كأس العالم لكرة القدم ألمانيا 2006 في إلهامنا بفضل الإرث الذي تركته البطولة حتى الآن. وقد ارتأينا أن نحذو حذو ألمانيا في التخطيط لترك إرث مستدام منذ لحظة فوز ملف قطر بحق استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022. وإني على يقين تام بأن البطولة في قطر ستكون أنموذجاً فريداً يحتذى به في مجال الإرث على وجه التحديد بفضل استاداتنا القابلة للتفكيك واستخدام قوة كرة القدم لتعزيز حياة الأفراد وصحتهم". 

 

 

كما أشار الذوادي في حديثه إلى الدور الحيوي الهام الذي تضطلع به أكثر من 30 شركة ألمانية حتى الآن في جهود التحضير لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ونوّه إلى إسهام شركات ألمانية في مشروعات البنية التحتية الرئيسية في خمس استادات من إجمالي الاستادات الثمانية التي ستستضيف مباريات البطولة. واختتم الذوادي كلمته بالتأكيد على الطبيعة متقاربة المسافات التي تتسم بها البطولة في قطر نظراً لصغر مساحتها الجغرافية، مما سيوفر وقت اللاعبين وجهدهم بدلاً من التنقل لمسافات بعيدة، بالإضافة إلى السماح للمشجعين وعشاق كرة القدم بحضور مباريات كرة القدم من مكان إقامة واحد.  

يذكر بأن منتدى قطر – ألمانيا للأعمال والاستثمار شهد أيضاً مشاركة عدد من المؤسسات والهيئات من القطاعين الخاص والعام في قطر منها الهيئة العامة للسياحة، والديار القطرية، وقطر بترول، وإدارة هيئة المناطق الحرة في قطر.   

وعلى هامش المنتدى، وقعت قطر وألمانيا مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال العلوم والتعليم. كما احتفى المنتدى بالعلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين، حيث تعمل في الوقت الحالي أكثر من 100 شركة ألمانية في مشروعات بقيمة تقدر بحوالي 73 مليار يورو (309 مليار ريال قطري). 

التعليقات

مقالات
السابق التالي