استاد الدوحة
كاريكاتير

لقب الأفضل في عيون ديشامب

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 شهر
  • Thu 06 September 2018
  • 11:02 AM
  • eye 326

أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد، أنه يجب أن تفوز بكل شيء، طالما تلعب بقميص الملكي.

وقال زيدان في تصريحات نقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو»: في ريال مدريد، يجب أن تفوز بكل شيء وتحافظ على مستوى عال من اللعب.

وأضاف: بطولات دوري الأبطال الثلاث التي حققناها رائعة، وكل واحدة تشكل ذكرى خاصة بالنسبة لي.

وأردف: في ميلانو كانت الأولى بالنسبة لي كمدرب، ولأنني حققتها مع الفريق الذي يسكن قلبي، ستبقى في ذهني للأبد.. وواصل: في كارديف كانت رمزية لأنها ضد يوفنتوس. كما أننا لعبنا شوطا ثانيا أقرب للخيال. أما الثالثة في كييف فتوجت موسمي الثالث مع ريال مدريد. سأبقى دائماً فخورا بذلك.

وعن كريم بنزيما، لاعب الميرينجي، قال: كريم رائع. إنه يعطي توازنا هجوميا للفريق. طريقة لعبه تساعد الفريق على تنويع اللعب. إنه لاعب جماعي حقيقي.. أما عن سيرجيو راموس والمنتقل لليوفي، كريستيانو رونالدو، فأوضح: سيرجيو راموس وكريستيانو رونالدو، كلاهما لديه الكثير من الطاقة والتأثير في الفريق.. وتابع: سيرجيو زعيم وحضوره كبير في غرفة الملابس. كريستيانو هو زعيم في الملعب يلهم زملاءه في الفريق. هم يكملون بعضهم البعض بشكل جيد.

وعن اللحظات السيئة في الفريق الملكي، قال: لم يكن لدي أي انطباع سيئ أبدا. عندما تعمل مع لاعبين أصحاب جودة عالية، فإنهم يعرفون كيفية إدارة فترات اللعب.

واستطرد: عندما تعمل مع لاعبين موهوبين وذوي خبرة، فإن الأمر الأكثر أهمية هو الحفاظ على الهدوء. هذا ما كنت أحتاجه عندما كنت لاعبًا، لذلك هذا هو النهج الذي أحاول اعتماده كمدرب.

وأتم تصريحاته قائلا: أمارس الرياضة وأحب القراءة. أقضي بعض الوقت مع عائلتي، وهذا مهم جدًا بالنسبة لي، وذلك لأهرب من التوتر الذي يعاني منه المدربون.

 

برشلونة يتلقى أولى ضربات التوقف الدولي

كشفت تقارير صحفية، عن تعرض أرتورو فيدال نجم برشلونة للإصابة، خلال تواجده في معسكر منتخب بلاده، المقام في إطار فترة التوقف الدولي.

وقالت صحيفة «سبورت» الكتالونية، إن الدولي التشيلي، أرتورو فيدال، شعر بآلام في الركبة، لم يكمل على إثرها التدريبات، برفقة منتخب بلاده، الذي يستعد حاليًا لمواجهة كوريا الجنوبية واليابان.

وذكرت أن فيدال خرج ليكمل المران، بإشراف أخصائي العلاج الطبيعي، للاطمئنان على حالته.

ونوهت الصحيفة الى أن نجم بايرن ميونخ السابق، سيجري بعض الفحوصات الطبية، للوقوف على إمكانية مشاركته مع تشيلي.

وأعرب أرتورو فيدال لاعب خط وسط برشلونة، عن سعادته بالعودة لصفوف منتخب بلاده، لخوض مواجهتي اليابان وكوريا الجنوبية، خلال فترة التوقف الدولي.

وقال فيدال، خلال تصريحات نقلها موقع «encancha» التشيلي: أنا سعيد بالعودة إلى المنتخب الوطني، لقد مرت 5 أشهر على عدم ارتدائي قميص تشيلي.

وعن مواجهة اليابان، علق فيدال: كلنا نعرف من هو منتخب اليابان، لقد لعب في كأس العالم الأخيرة، وقدم أداءً جيدًا وقويًا، ولديهم لاعبون جيدون على المستوى الفني. وسنرى العديد من مقاطع الفيديو لدراستهم، بالإضافة إلى تعليمات المدرب.

وتابع: الأسابيع الأولى لي في برشلونة؟ لقد كانت ردود الأفعال في غرف الملابس إيجابية، والفريق يبدو قويًا، لذلك أنا سعيد.

وردًا على مدى تعافيه من إصابته الأخيرة، قال النجم التشيلي: أنا بخير، منذ أن جئت إلى برشلونة أشعر بأنني بحالة جيدة جسديًا، ويجب أن أذهب خطوة بخطوة، ولا يمكن لعب 90 دقيقة في كل مباراة، لأنني مازلت غير قادر على ذلك.

واختتم: يجب علي الاهتمام بركبتي لأنه مرت فترة كبيرة منذ أن لعبت وقتًا طويلًا في المباريات.

 

بيرهوف يوضح موقف لوف من تدريب ريال مدريد

كشف أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني، عن حقيقة اهتمام نادي ريال مدريد الإسباني، بالتعاقد مع المدير الفني للمانشافت يواكيم لوف، في الصيف الماضي، عقب رحيل زين الدين زيدان عن الميرنجي.

وقال بيرهوف، في تصريحات أبرزتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: لم يكن هناك أي اتصال مع لوف، خاصة أنه جدد تعاقده قبل كأس العالم، وأبلغنا بأنه مستمر مع المانشافت حتى نهاية عقده.

وأضاف: أعرف أن طريقة لعب لوف تثير اهتمام العديد من الأندية، ولكن وفقًا لما أعرفه فإنه لم يكن هناك أي اتصال بين المدرب وريال مدريد.

ومن جانبه، قال راينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم: إذا كان لدى لوف الدافع للاستمرار حتى نهاية عقده فلم لا، لديه أفكار جديدة، كما أنه قادر على التحدي وبناء فريق جديد وتطوير المواهب.

 

لقب الأفضل في عيون ديشامب

رشح ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، مدرب ريال مدريد السابق، زين الدين زيدان، للتتويج بجائزة الأفضل في العالم، على صعيد المدربين.

ونقلت صحيفة «ليكيب» الفرنسية تصريحات ديشامب، التي أكد فيها اختياره لمواطنه، كأفضل مدرب في عام 2018.

وأشار مدرب «الديوك»، الفائز بكأس العالم مؤخرًا، إلى أن زيدان يستحق الجائزة، لما حققه مع الفريق الملكي، وقيادته للقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الثالثة على التوالي، مؤكدا في الوقت ذاته، أن اختياره لزميله السابق في منتخب فرنسا، به قدر من التعاطف معه. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد رشح كلًا من، زيدان وديشامب وزلاتكو داليتش، مدرب كرواتيا، للفوز بالجائزة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي