استاد الدوحة
كاريكاتير

عبدالقادر الياس : هدفنا الاستمرار في المربع الذهبي و سنقاتل من أجل ذلك

المصدر: QSL

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Wed 05 September 2018
  • 10:33 AM
  • eye 145

وجدت نفسي مع الفريق و الأهم الحفاظ على نفس المستوى و العطاء

الأجواء في النادي مُشجعة على النجاح و أنا مرتاح نفسياً وذهنياً

الطرابلسي بمثابة الأب الروحي لنا جميعاً لخبراته و تجاربه الكثيرة

استفيد كثيراً من خبرات نذير بلحاج.. و تفاهم كبير بيني وبين مع رشيد كنين

أكرم عفيف لاعب السد لفت انتباهي.. و أكثر نادي فاجئني العربي

 

عبدالقادر الياس أحد نجوم السيلية البارزين في دوري نجوم QNB أثبت كفاءة كبيرة مع الفريق في الأسابيع الأربعة الأولى من البطولة و التي أحرز خلالها 4 أهداف، كان آخرهم في الأسبوع الثالث عندما قاد فريقه للفوز على الخور، حيث أحرز هدفي السيلية.

 

تساؤلات كثيرة تدور في أذهان المتابعين لدوري نجوم QNB عامة و نادي السيلية خاصة عن عبدالقادر الياس، و هل سيكون بمقدورة الاستمرار على هذا المستوى؟ و ما سر تألقه اللافت؟ و ماذا عن مدربه سامي الطرابلسي و الذي دائماً ما يراهن عليه؟ وهل يمكن للسيلية الاستمرار في المربع؟ و ما الطموح في الموسم الحالي؟

 

كل هذا تحدث فيه عبدالقادر الياس خلال المقابلة الحصرية التي أجراها معه موقع مؤسسة دوري نجوم قطر.. إلى التفاصيل:

 

في البداية، أكد عبدالقادر الياس أن الفريق بدأ هذا الموسم بشكل قوي للغاية و نجح في الدخول للمربع الذهبي وهو مستمر فيه حتى الآن، لكن الأهم هو الاستمرار على هذا المستوى في الفترة المقبلة، حيث كان الفريق قد بدأ بشكل قوي في الموسم الماضي قبل أن يتراجع تدريجياً في القسم الثاني.

 

ويحتل السيلية المركز الثالث في جدول الترتيب العام لأندية دوري نجوم QNB برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات و خسارة واحدة، وذلك بعد مباريات الأسبوع الرابع.

 

عبدالقار الياس شدد على أن هدف فريقه هو الاستمرار في المربع الذهبي في الدوري هذا الموسم، و أن السيلية سيقاتل من أجل تحقيق كافة أهدافه في البطولة و التي يرى المنافسات فيها غاية في القوة و الصعوبة مثل كل موسم.

 

و حول اختياره السيلية للتواجد معه هذا الموسم، قال اللاعب:" النادي إمكانياته كبيرة وأعتبره من أفضل الأندية التي لعبت لها، و للحقيقة فقد وجدت نفسي مع الفريق حتى الآن، لكني أتمنى الاستمرار على نفس المستوى و العطاء وهذا الأهم.. الأجواء في السيلية مُشجعة على النجاح، وأنا مرتاح نفسياً وذهنياً و مستقر مع الشواهين، حيث لأول مرة أعرف أنني سأبقى موسماً كاملاً مع فريق ألعب له وهذا ما سيدفعني و يشجعني على بذل أقصى جهدي لتقديم الأفضل".

 

وعن رهان مدربه سامي الطرابلسي عليه دائماً، قال عبدالقادر الياس:" أقّدر مدربي سامي الطربلسي و هو بمثابة الأب الروحي لنا جميعاً في الفريق بحكم خبراته و تجاربه الكثيرة كلاعب و مدرب، و أتمنى أن أكون دائماً عند حسن ظنه هو و إدارة النادي برئاسة عبدالله العيدة".

 

و أشار اللاعب أن الإعداد الجيد قبل إنطلاق الموسم و المعسكر الخارجي أحد أسباب البداية القوية للسيلية، حيث أن كل اللاعبين عملوا بشكل قوي في فترة الإعداد وهو ما كان له أثره الإيجابي على الفريق حتى الآن.

 

وبخصوص ما ينقص السيلية حتى يستمر في المربع الذهبي و ينافس على البطولات، قال:" لا ينقصنا شيء، و حالياً نحن في المربع الذهبي ونأمل أن نواصل على ذلك، لكن في نفس الوقت فعلينا التركيز الكامل في الاستحقاقات و المباريات القادمة، مشيداً في الوقت نفسه بالتفاهم و الانسجام مع زملائه سواء في المباريات أو التدريبات.

 

وتابع:" استفيد كثيراً من خبرات و إمكانيات بعض اللاعبين مثل نذير بلحاج النجم الجزائري الكبير الذي دائماً ما يساعدني كثيراً حتى في التدريبات و يوجهني في بعض المواقف التي أتعرض لها في الملعب، كما أن رشيد تيبر كنين شريكي في خط الهجوم ونحن نشجع بعضنا البعض وبيننا تفاهم كبير بما يخدم مصلحة الفريق".

 

و أكد اللاعب أن لديه طموحات مع السيلية ويتمنى تحقيقها، وقال:" من ضمن طموحاتي الفوز ببطولة هذا الموسم مع الفريق و المنافسة على كل البطولات و الألقاب.. الدوري هذا الموسم في غاية الصعوبة و يحتاج مثل كل موسم للنفس الطويل.. في تصوري أن المنافسة على الدرع هذا الموسم قد تكون بين السد و الدحيل و الريان.. نحن في السيلية كما ذكرت هدفنا الأول هو البقاء في المربع الذهبي".

 

و عن اللاعب الذي لفت انتباهه في الدوري حتى الآن و النادي الذي تفاجأ به، قال عبدالقار الياس:" أكرم عفيف لاعب السد هو الذي لفت انتباهي بحضوره الدائم و المتميز في كل المباريات و كفاءته وفاعليته مع فريقه، أما النادي الذي فاجئي فهو العربي الذي عاد قوياً بعد خسارته من السد في الأسبوع الثاني، حيث حقق انتصارين متتاليين وهو الآن بالمربع الذهبي بعدما كان البعض يتوقع أن الفريق قد ينهار بعد الخسارة القاسية في الأسبوع الثاني".

 

في ختام حديثه لموقع مؤسسة دوري نجوم قطر، تمنى عبدالقادر الياس أن يستمر على نفس مستواه ويرتفع أكثر حتى تكون لديه الفرصة للعودة مرة أخرى للمنتخب الذي هو حلم كل لاعب.

التعليقات

مقالات
السابق التالي