استاد الدوحة
كاريكاتير

لماذا غاب ميسي عن قائمة الأفضل في العالم؟

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Wed 05 September 2018
  • 10:17 AM
  • eye 201

تحامل البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، على وصيف بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، ليفربول، في توقعاته للفائز بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الجديد.

وقال نيمار، في تصريحات بحسب صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية: من سيفوز بالبريميرليج؟ إنه أمر صعب، صعب للغاية، لكن مانشستر سيتي سيفوز.

وأضاف: المركز الثاني سيكون من نصيب مانشستر يونايتد. تشيلسي ثالثًا. وتوتنهام هوتسبير في المركز الرابع.

وتجاهل نجم برشلونة السابق، متصدر الدوري الإنجليزي حتى الآن، ليفربول الذي يتقاسم القمة مع تشيلسي وواتفورد بـ12 نقطة لكل منهم.

يشار إلى أن النادي الباريسي، سيواجه فريق المدرب يورجن كلوب، في منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا، بعدما أسفرت القرعة عن وقوع بي إس جي مع ليفربول ونابولي والنجم الأحمر الصربي.

 

لماذا غاب ميسي عن قائمة الأفضل في العالم؟

في حدث لأول مرة منذ عام 2007، غاب الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم 2018.

وكان ميسي ضيفا معتادا على القائمة النهائية التي تضم 3 لاعبين مرشحين لجائزة أفضل لاعب منذ 2007، سواء في ظل دمجها مع جائزة الكرة الذهبية أو خلال فصل الجائزتين.

ودخل ميسي ضمن الترشيحات النهائية للجائزة قبل دمجها مع «البالون دور» أعوام 2007، و2008، و2009، قبل أن يواصل ظهوره ضمن «الثلاثة الكبار» بعد الدمج منذ 2010، وحتى فصلها مرة أخرى.

وفي العامين الأخيرين، كان ميسي ضمن الثلاثة المرشحين للجائزة بمسماها الجديد «ذا بيست»، لكنه خسر الجائزة لصالح البرتغالي كريستيانو رونالدو. وضمت القائمة النهائية لجائزة الأفضل هذا العام، الثلاثي رونالدو، نجم يوفنتوس، والكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، والمصري محمد صلاح، نجم ليفربول.

 

الهواتف.. أولى محظورات إنريكي في معسكر إسبانيا

كشفت تقارير صحفية، عن إصدار لويس إنريكي، المدير الفني الجديد لمنتخب إسبانيا، أولى تعليماته للاعبي الفريق، خلال المعسكر الجاري.

ويستعد منتخب إسبانيا لخوض مباراتين خلال فترة التوقف الدولي الحالية، أمام كل من إنجلترا وكرواتيا. وذكرت صحيفة «سبورت»، أن إنريكي، حظر على اللاعبين استخدام هواتفهم الشخصية، سواء خلال تناول الوجبات أو في الغرف، مشيرة إلى أن المدير الفني وجهازه هم أول من قاموا بالالتزام بهذه القواعد لتشجيع بقية اللاعبين على ذلك.

وأشارت إلى أن إنريكي يريد التحضير لمواجهتي إنجلترا وكرواتيا في سرية تامة، موضحة أنه لذلك السبب، أجرى اللاروخا تدريباته صباح امس كما سيجري تدريبات أخرى اليوم وغدا قبل أن يسافر إلى لندن، يوم الجمعة.

وتابعت أن التدريب الأخير للفريق قبل مواجهة إنجلترا، سيكون مفتوحًا أمام الإعلام.

 

جون تيري على أبواب محطة جديدة

بات جون تيري، أسطورة نادي تشيلسي، على أعتاب الانتقال للدوري البرتغالي، بعدما انتهى عقده مع فريقه أستون فيلا.

وذكرت صحيفة ميرور، أن سبورتينج لشبونة يقترب من ضم جون تيري، في صفقة انتقال حر.

وقال بيدرو ماديرا رودريجيز، المتنافس على مقعد رئاسة النادي البرتغالي، بأنه سيتعاقد مع بعض اللاعبين الكبار، خلال الفترة المقبلة، حال تمكن من الحصول على مقعد الرئاسة.

وأضاف بيدرو: أنا قريب للغاية من تقديم لاعبين إلى لشبونة، بإمكاني تقديم 3 لاعبين اليوم، لن أعلنهم لأنني لا أستطيع تجاوز الحدود.

وتابع: أتفاوض مع العديد من اللاعبين، هم محترفون أجانب، ظهير أيسر ومهاجم بالإضافة إلى بطل عظيم، جميع اللاعبين لا يرتبطون بأندية في الوقت الحالي.. وأوضح: البطل العظيم هو جون تيري، لا أستطيع أن أدفع له، ما اعتاد عليه، لكنني أعتقد أنه يقترب من أن يكون لاعبًا لدينا.

وأتم: لسوء الحظ، فقدنا كلاوديو ماركيزيو، بعدما وقع لزينيت، إذا كنت رئيسًا لسبورتينج في الأسبوع الماضي، لكان ماركيزيو لاعبًا معنا، كما أننا خسرنا يايا توريه لصالح أوليمبياكوس.

التعليقات

مقالات
السابق التالي