استاد الدوحة
كاريكاتير

الأنظار تتجه صوب إنريكي قبل التحدي الأوروبي .. والمباراة رقم 300 لشمايكل

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Sun 02 September 2018
  • 9:51 AM
  • eye 240

سيطرت اختيارات لويس إنريكي، المدير الفني لإسبانيا، لقائمة فريقه التي ستخوض مباراتي إنجلترا وكرواتيا في دوري الأمم الأوروبي، على أغلفة الصحف الإسبانية، الصادرة صباح امس السبت. وعنونت صحيفة «ماركا» غلافها، بكتابة «إنريكي يوجه أنظاره للبرنابيو».

وأضافت «ثورة في قائمة إسبانيا مع المدرب الجديد، اختياراته للاعبي ريال مدريد أكثر من برشلونة، استبعد كلا من أسباس وألبا وكوكي، وضم راؤول ألبيول، كما سيتواجد في مباراة اليوم بين ريال مدريد وليجانيس».

وفي الأعلى أبرزت أن جولين لوبيتيجي، مدرب ريال مدريد، سوف يعتمد على كورتوا بدلا من نافاس في المباراة، عقب يومين من استلام الأخير جائزة أفضل حارس في أوروبا.

وعلى غلاف صحيفة «موندو ديبورتيفو» جاء العنوان «لا لألبا». وتابعت «لويس إنريكي يستدعي لاعبيْن فقط من برشلونة، ويستبعد ألبا، و11 لاعبا جديدا للمنتخب، استعدادا لإنجلترا وكرواتيا».

وتحدثت الصحيفة عن تقديم ماريانو دياز، في ريال مدريد، وارتداء اللاعب رقم 7 التاريخي لنجوم الفريق الملكي.

وفي الاعلى أشارت إلى أن رافينيا ألكانتارا سوف يبقى مع برشلونة هذا الموسم، بعد إغلاق سوق الانتقالات وفشل انتقاله لريال بيتيس.

فيما واصلت صحيفة «سبورت» الحديث عن قائمة إنريكي، وقالت «لاعبان فقط من برشلونة انضما لأول قائمة يختارها لويس إنريكي للمنتخب».

ونقلت تصريحات مدرب برشلونة السابق، حيث أكد أن استدعاءه لروبيرتو، يعود لكونه لاعبا متكاملا يمكنه أن يلعب في مراكز الجناح أو الظهير أو الوسط، كما رفض الافصاح عن سبب استبعاد ألبا .وفي الأسفل أوضحت شعور فلورنتينو بيريز بالفخر، بعد التعاقد مع ماريانو، ليعود ويضيف قوة هجومية للفريق عقب تألقه مع ليون.

وركزت الصفحة الأولى لصحيفة «سوبر ديبورتي»، على ديربي فالنسيا بين ليفانتي وفالنسيا، في الليجا.

 

أياكس يسخر من برشلونة بسبب يونج!

سخر أياكس أمستردام، من برشلونة، بطريقة جديدة، بعد فشل محاولات النادي الكتالوني ضم فرانكي دي يونج، لاعب الفريق الهولندي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة.

ونشرت حسابات النادي الهولندي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمارك أوفر مارس، المدير الرياضي لأياكس، وهو يحذف مكالمات برشلونة من على هاتفه.

وأوضحت صحيفة «موندو ديبورتيفو»، أن حذف مكالمات برشلونة، يؤكد أن إدارة أياكس غير مهتمة تمامًا بطلب النادي الكتالوني، في ضم الشاب دي يونج. وظهرت في مقطع الفيديو، أسماء العديد من الأندية، مثل مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند، التي رغبت في إبرام صفقات من أياكس، ولكن أوفر مارس حذف مكالمات البارسا فقط.

وعلى صعيد آخر، ركزت الصحف الإسبانية، على اتجاه ريال مدريد، لإنهاء صفقة انضمام ماريانو دياز، قادمًا من ليون، بجانب صفقات برشلونة للموسم الجديد. وعنونت صحيفة «ماركا»، على غلافها «ماريانو الذي يتناسب مع كل شيء».

وتابعت «دياز القطعة المفقودة في ريال مدريد، وصوله يتناسب ماديا ورياضيا مع النادي، كما أنه لا يتعارض مع إمكانية جلب نيمار». ونقلت الصحيفة، مقتطفات من مقابلتها مع توماس ليمار، لاعب أتلتيكو مدريد، الذي قال «لا أشعر بالضغط بسبب ثمني كأغلى لاعب في تاريخ أتلتيكو، الوصول إلى هنا، وبدء مسيرتي بتحقيق لقب، هو أفضل طريقة للعمل».

 

«شفاب» بطل واقعة طريفة بتصفيات الدوري الأوروبي

شهدت مواجهة ستيوا بوخارست الروماني مع ضيفه رابيد فيينا النمساوي، في تصفيات الصعود للدوري الأوروبي «يوروبا ليج» للموسم الجديد 2018  - 2019، مشهدا غريبا.

ففي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في المباراة، بعث مدرب فيينا غوغو دجورسين، عبر أحد اللاعبين، بورقة إلى قائد فريقه ستيفان شفاب، تتضمن تعليمات تكتيكية للدقائق المتبقية.

أخذ شفاب الورقة، وما كاد يفتحها، حتى جاء من ورائه الروماني راؤول روسيسكو لاعب ستيوا بوخارست وخطفها منه ثم ضغطها بين يديه وألقاها على أرض الملعب، حسبما أظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويقول موقع «فوكوس» الألماني إنه رغم تصوير الكاميرات للواقعة إلا أن روسيسكو «30 عاماً» عليه ألا يخشى من أي عقوبة.

ما فعله اللاعب الروماني لم يعد بالفائدة على فريقه؛ إذ حافظ رابيد فيينا على فوزه بنتيجة 2 - 1 في تلك المباراة، بعدما فاز بمباراة الذهاب أيضاً 3 - 1، ليصعد بجدارة إلى مرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي.

وسيلعب بالمجموعة السابعة التي تضم أيضا فياريال الإسباني وسبارتاك موسكو الروسي ورينجرز الاسكتلندي، وستكون أولى مبارياته في البطولة أمام ضيفه سبارتاك موسكو يوم 20 سبتمبر الجاري.

 

المباراة رقم 300

خاض الدانماركي كاسبر شمايكل، حارس مرمى ليستر سيتي، مباراته رقم 300، مع الثعالب في مختلف البطولات، عندما شارك أمام ليفربول امس بالدوري الإنجليزي.

وأوضحت شبكة «سكاي سبورتس» أن مباراة ليستر سيتي أمام ليفربول، في الجولة الرابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حملت رقم 300 للحارس في مسيرته مع الثعالب.

وتوج شمايكل ببطولة الدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي، في موسم 2015 - 2016.

التعليقات

مقالات
السابق التالي